التربية والأوقاف توقّعان مذكرة تفاهم لتعزيز صمود مدارس دار الأيتام الصناعية في القدس
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

لدمج التعليم المهني بالأكاديمي ابتداءً من الصف السابع للاستفادة من الخبرات العملية

"التربية والأوقاف" توقّعان مذكرة تفاهم لتعزيز صمود مدارس دار الأيتام الصناعية في القدس

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "التربية والأوقاف" توقّعان مذكرة تفاهم لتعزيز صمود مدارس دار الأيتام الصناعية في القدس

وزير التربية والتعليم العالي الفلسطيني الدكتور صبري صيدم
غزة – علياء بدر

وقّع وزير التربية والتعليم العالي الفلسطيني الدكتور صبري صيدم، ووزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف دعيس، الخميس، مذكرة تفاهم؛ لتعزيز صمود مدارس دار الأيتام الصناعية في القدس ودعم التعليم المهني والتقني انسجامًا مع الاستراتيجية الوطنية لتطوير هذا القطاع وزيادة عدد الملتحقين به خاصة في القدس.

وتستحدث وزارة التربية والتعليم العالي، وفقًا لمذكرة التفاهم، تخصص " النجارة" في المدرسة مطلع العام الجاري 2016 وفق الخطة الدراسية المعتمدة لدى الوزارة للصفين 11 و12، وستوفر الكوادر التعليمية المترتبة على استحداث التخصصات الجديدة، وتوفر وزارة الأوقاف الكوادر الإدارية والفنية "مهندسين وفنيين" والتجهيزات اللازمة وفق الشروط والمواصفات المعتمدة لدى وزارة التربية والتعليم العالي.

وتنص بنود المذكرة أيضًا على فتح المجال أمام الطلبة في المدارس المقدسية التي تدمج التعليم المهني بالتعليم الأكاديمي ابتداءً من الصف السابع؛ للاستفادة من الخبرات العملية والمشاغل في مدارس دار الأيتام الإسلامية الصناعية، وذلك ابتداءً من العام الجاري 2016، إضافةً إلى فتح الآفاق للتعاون في مجال تبادل الكادر التعليمي بين المؤسسات التابعة للوزارتين بما يلبي احتياجات الطرفين.

وأكد صيدم أن مذكرة التفاهم هذه ستشكل باكورة اتفاقيات قادمة ستوقعها الوزارة لخدمة الطلبة والمعلمين من أجل خدمة ورفعة التعليم؛ عبر فتح أبواب دار الأيتام الصناعية أمام الطلبة في المدارس المقدسية لمباشرة استخدام المختبرات في مجال تعزيز دمج التعليم المهني والتقني في التعليم العام، وانسجامًا مع العام 2017 الذي أعلنته الوزارة عامًا للتعليم المهني والتقني.

وشدّد على حرص وزارة التربية على التعاون مع وزارة الأوقاف في كافة المجالات التي تتعلق بقطاع التعليم وخاصةً في القدس التي يواجه التعليم فيها حربًا ضروسًا يشنها الاحتلال، مؤكدًا أن الاحتلال يسعى بكل ما أُوتي من قوة لتدمير العملية التعليمية في القدس ومحو الهوية الوطنية الفلسطينية إلا أننا سنواجهه بالتحدي والإصرار على تلقي العلم والمعرفة.

وشكر صيدم وزارة الأوقاف ووزيرها على هذا التعاون والشراكة الفاعلة والاستعداد لتعزيز وتوظيف كل الإمكانات بما يسهم في تحقيق نقلة نوعية واستراتيجية لمصلحة القطاع التعليمي. وأثنى دعيس على جهود وزارة التربية في تطوير النظام التعليمي في فلسطين ودعم التعليم في القدس والمناطق المهمشة، معربًا عن سعادته لتوقيع مذكرة التفاهم هذه، لما لها من تأثير إيجابي على دعم القطاع التعليمي في القدس وتثبيت الهوية الوطنية الفلسطينية فيها.

وأدان الهجمة الشرسة والممنهجة التي يشنها الاحتلال ضد العملية التعليمية والقيادة والأسرة التربوية قاطبةً، مؤكدًا أن وزارة الأوقاف مستعدة لتسخير الامكانات المتاحة لمؤازرة وزارة التربية للمضي قُدمًا بالتعليم الذي يلبي الاحتياجات الوطنية الخاصة بقطاع التعليم وخاصةً في المدينة المقدسة.

وأردف قائلًا "سنسخر كل الإمكانات في دار الأيتام وهي مدرسة عريقة ولدينا رؤية لتمكين الطالب وتدريبه وتأهيله، ونقدم الفنيين والمختبرات والمصانع أمام الطلبة بما يحقق الاستثمار لتمكين الطلبة الخريجين والمعلمين وتحسين وضعهما الاقتصادي". وعلى هامش توقيع المذكرة، تم التشاور بشأن توسيع التعاون بين الوزارتين بما يشمل استغلال الأراضي الوقفية لمصلحة التعليم وتوقيع المزيد من الاتفاقيات.

وحضر مراسم التوقيع، عن وزارة التربية الوكيل الدكتور بصري صالح، ومدير عام التعليم المهني والتقني جهاد دريدي، والقائم بأعمال مدير عام العلاقات الدولية والعامة نسرين ياسر عمرو، ومدير العلاقات الدولية والعامة نديم مخالفة، ومدير الإعلام التربوي عبد الحكيم أبو جاموس ومدير المدارس المهنية أسامة اشتية، ومن جانب وزارة الأوقاف الوكيل المساعد للشؤون المالية والإدارية جمال قاسم، ومدير عام أوقاف رام الله والبيرة وفيق علاوي، ومدير عام مدرسة دار الأيتام ابراهيم زعاترة، ومدير العلاقات العامة محمد نواهضة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التربية والأوقاف توقّعان مذكرة تفاهم لتعزيز صمود مدارس دار الأيتام الصناعية في القدس التربية والأوقاف توقّعان مذكرة تفاهم لتعزيز صمود مدارس دار الأيتام الصناعية في القدس



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 10:29 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تكتشف اليوم خيوط مؤامرة تحاك ضدك في العمل

GMT 23:37 2018 الأربعاء ,25 تموز / يوليو

اهتمامات الصحف البريطانية الصادرة الأربعاء

GMT 10:04 2019 الخميس ,24 كانون الثاني / يناير

أسطورة ليفربول يدافع عن محمد صلاح

GMT 09:44 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

قلعة "سيسينغورست" تكشف عن قصة حب غير تقليلدية

GMT 11:40 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

باسل خياط ينشر صورًا برفقة زوجته تكشف استمتاعهما بوقتهما

GMT 05:24 2016 الثلاثاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

نجيبكِ على أهم أسئلة الموضة الشائعة على "غوغل"

GMT 06:56 2016 الإثنين ,12 كانون الأول / ديسمبر

خبير يؤكّد تضرّر مستوى البحث العلمي الرياضي

GMT 01:53 2017 السبت ,07 كانون الثاني / يناير

عادل إمام يوضح أن وجود الشباب في أعماله يسعده
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday