التربية والتعليم تشيد بالمعلمين الملتزمين وتعمل على إبقاء إمتحانات الثانوية العامة في موعدها
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أزمة المعلمين تتفاقم والوزارة تفتح باب التطوّع

التربية والتعليم تشيد بالمعلمين الملتزمين وتعمل على إبقاء إمتحانات الثانوية العامة في موعدها

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - التربية والتعليم تشيد بالمعلمين الملتزمين وتعمل على إبقاء إمتحانات الثانوية العامة في موعدها

وزارة التربية والتعليم العالي
رام الله - غازي محمد

أكدت وزارة التربية والتعليم العالي, على أن الفصل الدراسي الثاني سينتهي في موعده للمدارس الملتزمة بالدوام الكلي والشامل، وأنها تعمل جاهدة للإبقاء على موعد عقد إمتحان الثانوية العامة, "التوجيهي", في الثامن والعشرين من شهر أيار/ مايو المقبل.

وقالت الوزارة: إن تقدماً ملموساً قد طرأ اليوم على سير الدوام في جميع المحافظات، حيث إرتفعت نسب المعلمين المداومين سواء بشكل جزئي أو كلي، وأكبرت في معلميها هذه الروح العالية، مؤملةً أن تعود المياه إلى مجاريها، وأن ينتظم الدوام في جميع المدارس.

وفي هذا الاتجاه، أعلن الوكيل المساعد للشؤون الإدارية والمالية عزام أبو بكر، عن فتح باب التطوّع أمام أولياء الأمور، داعياً مديريات التربية والتعليم إلى السماح بفتح باب التطوع أمام أولياء الأمور وأبناء المجتمع القادرين على سد الثغرات إنتظاراً لحل جذري لإستمرار الإضراب في بعض المدارس مع الحرص على أن يكون المتطوعون أصحاب دراية في مجال تخصصاتهم, ويفضل أن يكونوا من قوائم الإحتياط الذين تقدموا لإمتحان التوظيف للعام الدراسي الحالي.

وأشارت الوزارة إلى أن المدارس التي داومت دواماً كلياً وشاملاً, لن يطرأ على دوامها أي تغيير، ولن يشملها أي برنامج تعويض تقرّه الوزارة لاحقاً، وأكبرت فيها, وفي معلميها دورهم الريادي والمتقدم.

وأوضحت أن خلية الأزمة في الوزارة تقوم بدراسة مستقبل الفصل الدراسي الثاني حالياً للمدارس المضربة وستضع التوصيات المناسبة، مؤكدةً على أنها ستقوم بإطلاع الجمهور على حيثياتها بالتفصيل.

كما أن الوزارة تتابع قضايا الإداريين, وباقي بنود الإتفاق حرصاً منها على إستكمال كامل لتلك البنود.

في سياق ذي صلة, قال الناطق الرسمي بإسم وزارة التربية والتعليم عبد الحكيم أبو جاموس، إن عددًا من المدارس إلتزمت اليوم الأحد، بالدوام في مختلف المحافظات.

وبين أبو جاموس في بيان, أن أعلى نسبة دوام كانت في محافظات قلقيلية, والقدس, وبيت لحم, وأريحا، حيث بلغت نسبة المدارس الملتزمة بالدوام نحو (90)%، مضيفًا أن مدارس الخليل إلتزمت هي الأُخرى بنسبة (85)%..

وأوضح أن أكثر من ثلثي المدارس في مدينة سلفيت, إنتظمت في الدوام، تليها مدينة جنين، ثم رام الله، لافتًا إلى أن أقل نسبة دوام شهدتها مدينة نابلس.

يشار إلى أن أزمة المعلمين في الضفة الغربية تفاقمت, بعد أن تقدم الإتحاد العام للمعلمين بإستقالته, وأصبحت الحكومة الفلسطينية تائهة بين من يمثل المعلمين, وأشار الناطق الرسمي بإسم حركة فتح, رأفت عليان, في تصريحات سابقة إلى "العرب اليوم", أن بعض الفصائل الفلسطينية تحاول, إستثمار حراك المعلمين لأجندتها الخاصة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التربية والتعليم تشيد بالمعلمين الملتزمين وتعمل على إبقاء إمتحانات الثانوية العامة في موعدها التربية والتعليم تشيد بالمعلمين الملتزمين وتعمل على إبقاء إمتحانات الثانوية العامة في موعدها



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:46 2020 السبت ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على أبرز أفلام منصة "نتفلكس" خلال كانون الأول المقبل

GMT 22:19 2019 السبت ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

انتشار تأجير الملابس للمحافظة على البيئة

GMT 17:47 2019 السبت ,07 أيلول / سبتمبر

مطلوب موظفين بعدة مجالات في الكويت والامارات

GMT 22:53 2018 الإثنين ,24 كانون الأول / ديسمبر

إرجاء إنشاء مفاعل نووي فنلندي-روسي للحصول على تراخيصه

GMT 12:25 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

الرمادي لون العام 2021

GMT 08:58 2020 الخميس ,24 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على أسس اختيار سجاد المنزل بالشكل المناسب

GMT 10:21 2018 الإثنين ,09 تموز / يوليو

كافيه البومة يعتبر من أفضل وأغرب مطاعم العالم

GMT 09:32 2016 الإثنين ,30 أيار / مايو

فوائد البردقوش
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday