الجامعات البريطانية تُكثف جهودها للقضاء على الاعتداء الجنسي
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

الإدارات تتظاهر بأنَّ الأمر لا يحدث أو أنَّه خلو نادرًا للغاية

الجامعات البريطانية تُكثف جهودها للقضاء على الاعتداء الجنسي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الجامعات البريطانية تُكثف جهودها للقضاء على الاعتداء الجنسي

الجامعات البريطانية
لندن ـ ماريا طبراني

أوضح أكاديميون وبعض النشطاء من الطلبة البريطانيين، أنَّ الجامعات تسعى إلى تكثيف جهودها للقضاء على العنف الجنسي والتحرش داخل الحرم الجامعي، حيث تراقب أقل من نصف جامعات "Russell Group" العنف الجنسي. وأجرت "الغارديان" البريطانية تحقيقا في هذا الشأن، ونشرت واحدة من بين 6 مبادئ توجيهية بشأن هذه المزاعم إلا أنَّ الضحايا من الطلبة يقولون إنَّها لا تؤخذ بعين الجد.

وأفادت إحدى الطالبات أنها سُئلت عن الشرب عندما أعلنت اغتصابها بينما سئلت طالبة أخرى لماذا لم تقاوم بشكل أكبر؟. وأضافت مدير كلية "Somerville college" الدكتورة Alice Prochaska: يمكننا عمل المزيد من التدريبات، وجميعنا قد يوضع في هذا الموقف عندما يأتي إليك شخص واقع في مشكلة ونحن نصدقه ولا نفترض أنه نوع معين من الحالات.

وكتبت Prochaska، لطلاب المرحلة الجامعية عن ثقافة التحرش الجنسي في الجامعة، التي وصفتها بكونها "أمر مقلق للغاية"، مضيفةً: يجب على العاملين في الجامعة أن يشجعوا الطلاب على التحدث، وبالنسبة لمن هم في مواقع السلطة فنحتاج إلى حث الطلاب على التحدث، هم يحتاجون من يسمعهم ويصدقهم باحترام، ونحن لا نريد أيَّة اقتراحات بوقوع المسؤولية على الشخص المعتدى عليه.

ووصفت Prochaska، جامعة "Somerville"، التي تضم 570 طالبًا بكونها "حميمية نسبيًا" وأنها كلية داعمة، ولكن بالنسبة لمجال العنف الجنسي فالأمر مهمة صعبة.

وأكدت البروفيسور Nicole Westmarland، من مركز "Durham" لبحوث العنف والاعتداء، أنَّه يجب على الجامعات بذل المزيد من الجهد في هذا الشأن، إذ مضت فترة طويلة في بريطانيا والجامعات تتظاهر أن هذا لا يحدث أو أنه أمر نادر جدا، ويرجع ذلك إلى رغبتها في إظهار أن الجامعات مكان آمن للطلاب.

وأوضحت Westmarland، أنَّ الطلاب يجب ألا يحاربوا جامعاتهم حتى يعترفوا بوجود هذه القضية. وجاءت كلماتها بعد فحص 35 جامعة، من قبل الاتحاد الوطني للطلبة. وأوضح الفحص وجود نقص كبير في التدريب ودعم الاتحادات الطلابية.

وتُشارك Westmarland في مهمة لمكافحة العنف الجنسي في جامعة "Durham"، التي أنشئت من قبل نائب ومفوض الجريمة في الجامعة، وتعمل المهمة بالتعاون مع مراكز أزمات الاغتصاب المحلية لتدريب الموظفين على كيفية الرد على مزاعم العنف الجنسي. وطالبت Westmarland، الجامعات البريطانية بوضع مبادئ توجيهية وطنية للتعامل مع العنف الجنسي والتحرش.

ووصفت مؤسسة مبادرة إنهاء الاغتصاب في الحرم الجامعي في بريطانيا، سياسات القطاع الجامعي تجاه العنف الجنسي بأنها "مخجلة". وأكدت أنَّ "الجامعات في المملكة المتحدة لديها سياسات غير متسقة وغير واضحة تجاه الاعتداء الجنسي، ما يساهم في استمرار الاغتصاب دون عقاب، ما يشكل تهديدا خطيرا على طلاب الجامعة.

واعتبرت Katie Russell، من مبادرة "Rape Crisis" أنَّ الاستجابات الأولى الداعمة للكشف عن العنف الجنسي تساعد في تفادى مشاكل الصحة العقلية المحتملة في وقت لاحق، مضيفة: لا أحد يتوقع أن يكون المعلمين أو الأطباء خبراء في الأمر، ولكنهم يجب أن يقدموا استجابة مناسبة دون أسئلة، نحن نعلم أن الناجون من حوادث الاغتصاب يعانون مشاعر قاسية من اللوم الذاتي والشعور بالذنب، وإذا لم يكونوا قادرين على الاستجابة أو إذا كان الشرب طرفا في القضية فهذا هو السبب الذي يجعلهم لا يخبرون أحد ولا يسعون للحصول على الدعم.

ويُجبر الطلاب على التوجه إلى الشرطة قبل اتخاذ أي إجراء، وهو ما وصفته "Russell" بأنه سياسات غير مقبولة. وأوضحت المدير العالم لمجموعة "Russell"، الدكتورة Wendy Piatt، أنَّ جامعات النخبة لا تأخذ ضحايا الاعتداء الجنسي على محمل الجد، مضيفةً: وهذا لا يعكس جهود جامعات "Russell"، إذ أنَّ مؤسساتنا تأخذ أيَّة مضايقة أو إيذاء أو عنف للطلاب بشكل جاد في الواقع، لدينا سياسات وإجراءات صارمة للتعامل مع هذه الأمور وهذا جزء من مسؤوليتنا لضمان سلامة ورفاهية الطلاب.

وأضاف متحدث باسم الجامعات البريطانية: تُراعي الجامعات شؤون رعاية الطلاب بشكل جاد وجميع الجامعات لديها سياسات وإجراءات لحماية الطلاب من التحرش أو العنف، كما تشارك الجامعات في مبادرات وأنشطة خاصة بمثل هذه القضايا مع الاتحادات الطلابية للمساعدة في تغيير هذا السلوك.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجامعات البريطانية تُكثف جهودها للقضاء على الاعتداء الجنسي الجامعات البريطانية تُكثف جهودها للقضاء على الاعتداء الجنسي



GMT 08:43 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

مغاربة يستعينون بـ "الذكاء الاصطناعي" لتعليم مادة الرياضيات

GMT 08:03 2020 الإثنين ,21 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على قصة معلمة أسوانية تسبب اسمها في شهرتها

GMT 09:50 2020 الأربعاء ,16 كانون الأول / ديسمبر

الإمارات تستكشف مستقبل التعليم باطلاق أسبوع إكسبو للمعرفة
 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 08:34 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالغضب لحصول التباس أو انفعال شديد

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 10:42 2020 الإثنين ,12 تشرين الأول / أكتوبر

تحديد موعد إجراء قرعة دوري المحترفين والأولى

GMT 11:52 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

تليغرام وسيغنال وفايبر 3 بدائل "آمنة" لواتساب

GMT 06:35 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تنفرج السماء لتظهر الحلول والتسويات

GMT 07:56 2019 الأربعاء ,20 آذار/ مارس

مهلا يا رونار

GMT 10:10 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

قاوم شهيتك وضعفك أمام المأكولات الدسمة

GMT 01:55 2019 الأربعاء ,20 آذار/ مارس

إليك قائمة بأفضل 10 مناطق جذب سياحي في العالم

GMT 01:17 2017 الإثنين ,12 حزيران / يونيو

بوسي سكر تكشف عن شكل جديد للحجاب العصري
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday