اليازوري يؤكد على ضرورة تعزيز التعليم المهني والتقني للحد من البطالة
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

خلال زيارته إلى كلية فلسطين التقنية

اليازوري يؤكد على ضرورة تعزيز التعليم المهني والتقني للحد من البطالة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - اليازوري يؤكد على ضرورة تعزيز التعليم المهني والتقني للحد من البطالة

الوكيل المساعد لشئون التعليم العالي في وزارة التربية و التعليم العالي د. أيمن اليازوري
غزة_ عبد القادر محمود

أكد الوكيل المساعد لشئون التعليم العالي في وزارة التربية و التعليم العالي د. أيمن اليازوري علي ضرورة تعزيز التعليم المهني و التقني أكاديمياً و اجتماعياً و نفسياً و وطنياً, لأنه من مقومات النهضة العلمية و الاقتصادية المستدامة, ولأن من شأنه الحد من مشكلة البطالة و تلبية رغبات و احتياجات سوق العمل و المجتمع.

جاء ذلك خلال زيارة كلية فلسطين التقنية، التي نفذها وفد من التعليم العالي برئاسة د. أيمن اليازوري، و م. كمال أبو معيلق مدير عام الكليات و التعليم المهني و التقني، و د. خليل حماد مدير عام التعليم الجامعي، و أ. محمد حسونة رئيس قسم المتابعة، و كان في الاستقبال د. عماد عدوان عميد الكلية، و د. حسام أبو شاويش نائب العميد للشئون الأكاديمية، و د. منصور الأيوبي نائب العميد لشئون التطوير و التخطيط، و أ. أيمن تنيرة نائب العميد للشئون الإدارية، و أ. محمد المصري رئيس قسم العلاقات العامة.

و ثمن د. اليازوري جهود الكلية المستمرة في مسيرتها التطويرية مؤكداً أن الزيارة هدفت إلى الاطلاع على منظومة الكلية الأكاديمية والإدارية من خلال التعّرف إلي الإمكانيات التي توفرها وآليات واستراتيجيات التقييم والتقويم المتبعة في العملية التعليمية ومدي ملائمتها لنوعية وجودة التعليم المتعارف عليها، إضافة إلى النقاش مع الكلية في الخطط التطويرية، مضيفاً أن الكلية لها خصوصية عالية كونها تقدم تعليماً تقنياً ومهنياً يساهم بشكل كبير في رفعة وتطور المجتمع الفلسطيني المكهل بالتخصصات الإنسانية التي لا تلبي حاجات التطوير.

وأشار د. اليازوري إلى أن مجتمعنا بحاجة إلي النهوض والارتقاء بالتعليم التقني والمهني والمتمثل في الكليات التقنية و المهنية و المدارس المهنية الحكومية والخاصة, إضافة إلى مراكز التدريب المهني الحكومية الأخرى من خلال العمل على تطوير مخرجاته وإكساب المهارات المختلفة إلي جانب المعرفة بهدف القدرة على تلبية حاجات السوق المتجددة والمنافسة الخارجية.

بدوره أكد م.أبو معليق أن الوزارة قد شكلت وتبنت رؤية خاصة بالتعليم العالي في مجالات عديدة , وهي تحتاج إلى تضافر الجهود للعمل على تحقيقها لافتاً إلى تعاون مختلف المؤسسات والجهات المانحة والدولية مع الوزارة للارتقاء بالتعليم التقني وتبني مشاريعه التطويرية، كما أشار إلى أهمية دراسة السوق المحلية ومعرفة احتياجاته من التخصصات المطلوبة والعمل على تطويرها، مشيداً بدور الكلية المتميز من خلال تقديم نموذج وجود البيئة التعليمية التفاعلية النشطة.

من جهة أخرى أعرب د. حماد عن سعادته بزيارة الكلية والتعرف عن كثب إلي احتياجاتها والاستماع من إدارتها لكافة التوجهات والآراء حول القضايا التي تواجهها بهدف وضع سياسة عامة موحدة لمؤسسات التعليم العالي التي من شأنها تطوير و تعزيز التعليم المهني و التقني.

ورحب د. عدوان بالوفد الزائر مؤكداّ على عمق العلاقة التي تربط الكلية بالوزارة من خلال التعاون والتواصل المشترك والمستمر في كافة المجالات لافتاً إلى سعي الكلية الدؤوب لتوفير البيئة التعليمية الأكاديمية والإدارية الملاءمة لعامليها وطلابها، مؤكداً أن الكلية قامت بتوفير كافة الاحتياجات والمستلزمات الأكاديمية لهذا العام وفقاً لأولوية الحاجة إليها, سواء أكان في المقر الرئيس للكلية بدير البلح أم فرع غزة.

وأشار إلى أن فرع الكلية بغزة تم تجهيزه بشكل متكامل من حيث توفير البنية التحتية المناسبة والكوادر الأكاديمية إضافة إلى المختبرات العلمية المجهزة بأحدث الأجهزة لتخصصات الحاسوب والإدارة والمهن الهندسية، إضافة إلى إمكانية تجهيز وتوفير عدد آخر من المختبرات لبعض التخصصات الأخرى.

وفي السياق نفسه، أكد د. أبو شاويش أن هناك متابعة حثيثة من قبل الشؤون الأكاديمية للعملية التعليمية بهدف تنفيذ السياسيات الموضوعة واتخاذ كافة الإجراءات التقييمية المناسبة لكافة المخرجات بهدف الوصول لمعايير الجودة المطلوبة.

يذكر أنه تم الاجتماع مع رؤساء الأقسام الإدارية و الأكاديمية في الكلية حيث أكد د. اليازوري علي أهمية العمل وفق خطط موضوعة مسبقاً لتحقيق الأهداف الخاصة بتعزيز التعليم المهني و التقي و ضرورة تضافر الجهود من أجل الارتقاء بالتعليم المهني و التقني.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اليازوري يؤكد على ضرورة تعزيز التعليم المهني والتقني للحد من البطالة اليازوري يؤكد على ضرورة تعزيز التعليم المهني والتقني للحد من البطالة



GMT 08:43 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

مغاربة يستعينون بـ "الذكاء الاصطناعي" لتعليم مادة الرياضيات

GMT 08:03 2020 الإثنين ,21 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على قصة معلمة أسوانية تسبب اسمها في شهرتها

GMT 09:50 2020 الأربعاء ,16 كانون الأول / ديسمبر

الإمارات تستكشف مستقبل التعليم باطلاق أسبوع إكسبو للمعرفة
 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 10:19 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين جنوب جنين

GMT 20:32 2020 الأحد ,03 أيار / مايو

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 13:27 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

كن هادئاً وصبوراً لتصل في النهاية إلى ما تصبو إليه

GMT 09:59 2021 السبت ,02 كانون الثاني / يناير

ارتفاع عدد الإصابات بكورونا بين أسرى قسم 3 بالنقب إلى 16

GMT 07:49 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

الوضع العام لا يسمح ببدء أي مشروع جديد على الإطلاق

GMT 11:48 2018 الخميس ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

صدق الحضري

GMT 05:49 2014 الإثنين ,29 كانون الأول / ديسمبر

فوائد الحنظل

GMT 07:31 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

رغدة تكشف كواليس مشاركتها في مسرحية "بودي جارد" مع عادل إمام

GMT 06:46 2020 الإثنين ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال يعتقل شابين من بلدة كوبر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday