دوافع تجعل هونغ كونغ أكثر الدول استقطابًا لأفضل طلاب العالم
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

مزيج ثقافي فريد وسمعة جيدة وأنشطة طلابية متنوعة

دوافع تجعل هونغ كونغ أكثر الدول استقطابًا لأفضل طلاب العالم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - دوافع تجعل هونغ كونغ أكثر الدول استقطابًا لأفضل طلاب العالم

مدينة هونغ كونغ
بكين - مازن الأسدي

تعد مدينة هونغ كونغ الصينية واحدة من أفضل المدن العالمية في آسيـا، حيث تشتهر بتصنيع أشهى وجبات الطعام، كذلك نظام المواصلات الدقيق الذي يمتاز بالكفاءة، وصولاً إلى ناطحات السحاب، بالإضافة لكونها موطنًا لتسع جامعات، فضلًا عن استقبالها مئات الآلاف من التلاميذ.
 
وتذكر الطالبة الاندونيسية آنستاسيا، والتي تدرس في جامعة "هونغ كونغ"، "إن المدينة تمتلك ثقافات متنوعة، والكثير منهم يستطيعون التحدث باللغة الإنجليزية، ومن ثم فإن ذلك يعد سببًا لسهولة العيش في هذه المدينة التي حصلت على المركز الثامن في التصنيف الذي وضعه خبراء في بيانات التعليم العالي ويضم أفضل مدن للطلاب في العالم.
 
وتشتهر هونغ كونغ بسمعة جيدة في التعليم الأكاديمي الذي توفره، ما جعلها تحصل على مكانة في قائمة أفضل المدن الطلابية، حيث تضم بعض من أفضل الجامعات في آسيـا، وفي مقدمتها جامعة "هونغ كونغ"، والجامعة "الصينية"، إضافة إلى جامعة "هونغ كونغ للعلوم"، وجميعها تعمل على جذب أفضل الطلاب حول العالم ممن يمتلكون مهارات عالية.
 
وتمتاز هونغ كونغ أيضًا بتنوع ثقافي فريد يعطي لها الأفضلية بحسب ما يريد الطالب الاسترالي هنري تشاو الذي يدرس في الجامعة "الصينية" في هونغ كونغ، لتكون نقطة امتزاج الثقافات الغربية والآسيوية لقربها من الصين.
 
حيث أوضحت الطالبة الصينية في الجامعة المعمدانية لو زيهو أن ما دفعها إلى استكمال دراستها في هونغ كونغ هو انبهارها بالتحرر الذي تتمتع به المدينة.
 
وتتنوع الأنشطة الطلابية في جامعات هونغ كونغ التي لا حصر لها، حيث يذكر أن الطلاب عليهم اجتياز بعض النشاطات من أجل إتمام التخرج منها للحصول على عضوية تنفيذية في اتحاد الطلاب داخل الجامعة وكذلك الحصول على عمل بدوام جزئي.
 
ويرى بعض الطلاب أن هذه الأنشطة تساعد على تكوين شبكة اجتماعية وتنمية مهارات القيادة، إلا أن البعض الآخر غير راضٍ عن الانخراط مع بقية الطلاب في السكن الجامعي نظرًا لأنهم يجدون صعوبة في التواصل مع الطلاب من السكان المحليين.
 
ويعد الجانب السلبي الرئيسي للدراسة في المدينة العالمية الآسيوية هو ارتفاع تكلفة المعيشة، ومع ذلك فقد حصلت هونغ كونغ على المركز الثاني ضمن التصنيف السنوي لأعلى تكلفة معيشة بالنسبة للوافدين اعتمادًا على المكان الذي يأتي منه كل منهم بحيث قد تكون تكلفة المعيشة متقاربة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دوافع تجعل هونغ كونغ أكثر الدول استقطابًا لأفضل طلاب العالم دوافع تجعل هونغ كونغ أكثر الدول استقطابًا لأفضل طلاب العالم



GMT 08:43 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

مغاربة يستعينون بـ "الذكاء الاصطناعي" لتعليم مادة الرياضيات

GMT 08:03 2020 الإثنين ,21 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على قصة معلمة أسوانية تسبب اسمها في شهرتها
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 10:04 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

الأطعمة الدهنية تؤثر سلبًا على الجهاز المناعي والدماغ

GMT 21:38 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

سيمافور المحطة!

GMT 21:32 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

ماذا حل بالثمانيتين معاً؟

GMT 10:42 2020 الإثنين ,12 تشرين الأول / أكتوبر

تحديد موعد إجراء قرعة دوري المحترفين والأولى

GMT 07:27 2017 الخميس ,26 كانون الثاني / يناير

انطلاق فندق "جميرا النسيم" على شاطئ دبي

GMT 03:49 2016 الأحد ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

الآذان في القدس

GMT 16:26 2017 السبت ,14 تشرين الأول / أكتوبر

الإحتلال الإسرائيل يعتقل شابين تسللا من قطاع غزة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday