نصائح لطلاب المدن الجامعيّة في بريطانيّا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أهمّها اقتناء لابتوب وكتاب للطهي

نصائح لطلاب المدن الجامعيّة في بريطانيّا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - نصائح لطلاب المدن الجامعيّة في بريطانيّا

اقتناء الطلاب للابتوب
لندن ـ كارين إليان

يحتاج الطلاب البريطانيّون إلى ثماني عناصر أساسيّة عند بداية كل عام دراسي جامعي، لن يكون دونها قادرًا على الدراسة، من بينها الحاسب المحمول (اللابتوب)، وكتاب الطبخ والخزانة متعدّدة الاستخدام.

ويعد اللابتوب جهازًا غني عن التعريف، حيث تتطلب معظم التخصصات عمليات بحث وكتابة مقالات على الأقل، فيمكنك تحقيق ذلك باستخدام جهاز اللاب توب الذي لا يتميز بإمكاناته البسيطة في معالجة الكلمات وإنشاء العروض فحسب، ولكنه يعتبر معالجًا مناسبًا للوصول السريع إلى الإنترنت، الذي سيقدم العديد من المساعدات، وعلى الرغم من ذلك فبعض المواضيع، مثل الهندسة أو الصحافة، قد تكون في حاجة إلى برامج متخصصة، مثل "سكيتش أب" أو "إن ديزاين"، كما يلزمك أيضًا توفر قرص صلب بمساحة كبيرة، وذاكرة وصول عشوائي مناسبة.

وكن متأكدًا من أنك أثناء عملك تستخدم برنامجًا جيدًا لمكافحة الفيروسات والحماية من برامج التجسس، وقم بعمل نسخة احتياطية من أعمالك، لاستخدامها في تلك الأوقات العصيبة.

وأثناء العودة إلى الجامعة في منتصف فصل الخريف، الذي يتميز بالهواء النقي ودرجة الحرارة الدافئة نسبيًا، غالبًا ما نغفل عن إعداد حقيبة الملابس، لاسيما المعاطف الشتوية، وزوج من الملابس الداخلية، وتأكد من أنك لن تنسى وضعها في حقيبة السفر، حتى لا ينتهي بك الأمر في إنفاق مبالغ ضخمة في شرائها، وهي موجود لديك بالفعل في منزلك.

وكن مستعدًا، كما لو أنه آخر لقاء، لفراق والديك، وتقبل حقيقة الوضع في أنك لم تعد تراهما كل يوم، كما كان سابقًا، ولكن سيأتي هناك وقت بلا شك تحتاج فيه لرؤية ابتسامتهما، للشعور ببعض من الراحة.

ولست مضطرًا لعمل مكان مقدس تكرسه لأصدقائك وأفراد عائلتك، كل ما تحتاجه هو بضع صور منتشرة حولك في غرفتك الخاصة، التي ستذكرك بهم وبالذكريات الجميلة وبأشخاص خاصين لديك عندما تنهي دراستك نهائيًا.

ويعني الجدول الزمني ببساطة تطبيق التقويم الموجود على هاتفك الذكي، أو مذكرات الهدايا الترويجية التي تحصل عليها عادةً في أسبوع الترفيه، أو المفكرة التقليدية القديمة التي تحصل عليها من متجر "بيبرتشيس"، في كلتا الحالتين أنت في حاجة إلى واحدة منهما، وقريبًا ستؤثر أي من المحاضرات، أو الاجتماعات أو الأنشطة الاجتماعية أو المقابلات على الأخرى، وسوف تخسر الكثير إن لم تعلم متى وأين تحدث، لذلك تساعدك المفكرات على عدم تزاحم المواعيد، وتشجعك على النظام، وتوفر لك الوسائل لمعرفة الوقت المناسب للمراجعة الحيوية.

ويحتاج كل شخص، سواء كان طالبًا أو غيره، إلى استخدام مشغل موسيقى، لأن الموسيقى دائمًا ما تجعلك تحس بشعور أفضل أثناء ذهابك إلى الحرم الجامعي، بواسطة الحافلة، سواء في الجو البارد أو الرطب، أو إلى المكتبات الهادئة بشكل مخيف، التي يبدو أنها تصرف انتباهك بشكل أكثر مما يساعدك على التركيز، فهو يساعدك على التحكم في سرعة المشي.

وتأكّد دائمًا من توصيل السماعات به، فإنك لا تريد أن تكون الشخص الذي يبغضه الجميع بسبب إحداث ضوضاء أثناء الاستماع إلى الموسيقى في الساعة الثانية صباحًا أو الشخص الذي يكون متبلد المشاعر لتشغيله الموسيقى بصوت عال أثناء السير إلى الحرم الجامعي، فمع مشغل الصوتيات لا يحدث كل ذلك.

وسواء كنت تنتقل للإقامة في القاعات الخاصة بالطلبة أو خارج الحرم الجامعي، فإنك لا تضمن ما سيتم إعداده لك، وما ستجده عند وصولك، فبعض الطلبة يفضلون المخاطرة ومعرفة ما يُقدم بالفعل، حتى لا يأخذوا مطبخًا مشتركًا وخمس غلايات، ولكن ليس هناك ضرر في إحضار أدواتك الخاصة مثل الطبق، والوعاء، ومجموعة فريدة من أدوات المائدة، في الأيام القليلة التي تقضيها للمرة الأولى، وبعد ذلك يمكنك شراء ما أنت في حاجة إليه غير ذلك.

ولأنه سريعًا ما ستشعر بالملل من تناول البطاطس المطهية بقشرتها يوميًا نظرًا لوضع القليل من التوابل عليها، حتى وإن كنت تحبها، لذا يمكنك أن تتعلم أصنافًا جديدة من كتاب الطبخ، أنت لست في حاجة إلى أن تصبح طباخًا مشهورًا، بل إنه فقط يساعدك على إيجاد أفكار جديدة حتى لا يذبل تذوقك للطعام.

وتتوفر الآن مجموعة كبيرة من كتب الطبخ الخاصة بالطلبة في معارض الكتب، التي تقدم تعليمات مفصلة لإعداد الأكلات الأساسية، مثل البيض المسلوق، وطرف الفريق بين المعكرونة المطبوخة حتى قبل اكتمال النضج بقليل، والأطعمة غير الشهية.

واحرص على وجود بطاقات الاشتراك في القطار من الدرجة 16 إلى 25، حيث تقدم بعض الحسابات المصرفية للطلبة بطاقات لاشتراك الطلبة في القطار 16-25 وفي حالة التسجيل ولكن لم تحصل على واحدة، فإنه من الأفضل أن تشتري واحدة، حيث تبلغ تكلفة الواحدة منها 30 جنيهًا إسترلينيًا لمدة عام واحد، و70 جنيهًا إسترلينيًا لمدة ثلاثة أعوام، والتي يمكن إعادة شراءها في بعض رحلات القطار ويمكنك بعد ذلك الاحتفاظ بها للادخار.

ويمكنك أيضًا الحصول على خفض بنسبة 1/3 على تذكرة الحافلة وخفض أجرة بطاقة الأويستر اليومية، والأكثر من ذلك، هو أن بطاقة الاشتراك في القطار تمنحك أيضًا مزايا أخرى، مثل الاشتراكات المجانية في التطبيقات، مثل مجموعة مطاعم "غورميت"، أو التذاكر المخفضة قيمتها للذهاب إلى أماكن الجذب في لندن وحتى نسبة 20% للذهاب إلى فرع "فيرجين إكسبرينس ديز".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نصائح لطلاب المدن الجامعيّة في بريطانيّا نصائح لطلاب المدن الجامعيّة في بريطانيّا



GMT 08:43 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

مغاربة يستعينون بـ "الذكاء الاصطناعي" لتعليم مادة الرياضيات

GMT 08:03 2020 الإثنين ,21 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على قصة معلمة أسوانية تسبب اسمها في شهرتها
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 17:36 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 02:23 2018 الإثنين ,05 شباط / فبراير

تعرفي على طرق تنظيف الباركيه والعناية به

GMT 06:23 2017 الجمعة ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

كارلي كلوس تظهر في بريدجستون بثوب برتقالي

GMT 21:17 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

الاعب لوكاس بيليا يتعرض للإصابة قبل لقاء آيك أثينا

GMT 01:40 2016 الثلاثاء ,20 أيلول / سبتمبر

سلطة الشنكليش

GMT 00:35 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

مصور يربح دعوى "سيلفي القرد" ويتبرع للجمعيات

GMT 09:33 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

مجوهرات "كرمنتيز krementez" تطرح مجموعتها الساحرة للمرأة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday