أمل كلوني تنتقد وضع حقوق الإنسان في جزر المالديف
آخر تحديث GMT 16:14:38
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

تسافر إلى سريلانكا والهند لعقد المزيد من الاجتماعات

أمل كلوني تنتقد وضع حقوق الإنسان في جزر المالديف

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أمل كلوني تنتقد وضع حقوق الإنسان في جزر المالديف

المحامية أمل كلوني
ماليه - رولا عيسى

تستعدُّ المحامية أمل كلوني، زوجة الممثل الشهير جورج كلوني للاشتراك في قضية الدفاع عن الرئيس السابق لجزر المالديف محمد نشيد، إذ توجهت إلى "مافوشي" رفقة فريق عملها، من أجل مقابلة نشيد في سجن "كافول أتول"، الثلاثاء. ويقضي الرئيس السابق للبلاد حكمًا بالسجن 13 عامًا، وفور وصول كلوني مع أعضاء فريقها من أجل لقاء نشيد، كانت وسائل الإعلام في انتظارها، أملا في تقديم تصريحات صحافية جديدة تخص القضية. وارتدت المحامية الشهيرة البالغة من العمر 37 عامًا، قميصًا أسود اللون وسروالًا أبيض، وستكون معركة صعبة في انتظارها من أجل الدفاع عن نشيد، إلا أنّ كلوني تلقت ترحيبًا حارًا عندما وصلت إلى جزر المالديف، حيث استقبلها حشد من المحامين في المطار، وكانت رفقة فريق قانوني رفيع المستوى.

أمل كلوني تنتقد وضع حقوق الإنسان في جزر المالديف

وسافرت أمل كلوني مع زميلها جاريد غنيسر إلى عاصمة جمهورية الجزيرة، لحضور جلسة الاستماع في القضية. وذذكرت تقارير أن محامي نشيد، محفوظ سعيد، جرى طعنه في الجانب الأيسر من رأسه أثناء قيادته لدراجته النارية في العاصمة، ولم تتوصل الشرطة إلى المتهمين، ويقيم المحامي في المستشفى بعد أن أجرى جراحة في رأسه. وأعربت الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي عن قلقهما إزاء حبس نشيد لمدة 13 عامًا بعد أن صدر الحكم عليه أثناء توليه الرئاسة عام 2012. ودعت الولايات المتحدة الأسبوع المنصرم الحكومة المالديفية إلى الإفراج عن الرئيس السابق من بيته حيث يقضي إقامة جبرية ونقله إلى السجن.
ويعتبر نشيد الرئيس الأول لجزر المالديف والذي جاء عبر انتخابات ديمقراطية أجريت عام 2008 إلا أن فترته الرئاسية شهدت انقلابًا عليه في شباط/ فبراير 2012 على خلفية أوامر توقيف قاض في المحكمة الجنائية عندما كان في منصبه.  وأكّد فريق أمل أن نشيد "أجبر على الاستقالة تحت تهديد السلاح".

أمل كلوني تنتقد وضع حقوق الإنسان في جزر المالديف

وصرّحت كلوني "حُكم على الرئيس نشيد بـ 13 عاما بسبب انتقاد الحكومة واعتبره البعض يمثل تهديدًا سياسيا، وأرسلت قناعة نشيد رسالة واضحة وصريحة إلى الشعب المالديفي بأن معارضة النظام الحاكم لن تكون بالأمر السهل". وأضافت "تسبب السجن الظالم للرئيس نشيد في أكبر حركة احتجاج في تاريخ الجمهورية، وجرى توقيف عدد من المتظاهرين الذين أصبحوا ضمن قائمة السجناء السياسيين في البلاد". وأكدت "سنستمر أنا وزميلي في متابعة الإجراءات الاستراتيجية والقانونية والدبلوماسية لتأمين الإفراج عن موكلنا". وستسافر أمل وزميلها إلى سريلانكا والهند لعقد المزيد من الاجتماعات بشأن القضية، وظهرت أمل في حالة معنوية مرتفعة رغم المعركة التي تخوضها.

أمل كلوني تنتقد وضع حقوق الإنسان في جزر المالديف

وترافعت كلوني الأسبوع المنصرم عن صحافي قناة "الجزيرة"، أحمد فهمي في مصر، المتهم إلى جانب زميليه باهر محمد والأسترالي بيتر لغرسته، بالعمل من دون ترخيص وبث مواد تضر بمصر. وحكم على الرجال الثلاثة بالسجن ثلاث سنوات في جلسة الاستماع ويقضون عقوبتهم في سجن طرة. وانتقدت كلوني الحكم.وانضمت أمل إلى زوجها نجم "هوليود" الشهير جورج كلوني في إيبيزا بعد أن قضيا معظم الصيف في منزلهما في بحيرة كومو الإيطالية.

أمل كلوني تنتقد وضع حقوق الإنسان في جزر المالديف

أمل كلوني تنتقد وضع حقوق الإنسان في جزر المالديف

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أمل كلوني تنتقد وضع حقوق الإنسان في جزر المالديف أمل كلوني تنتقد وضع حقوق الإنسان في جزر المالديف



 فلسطين اليوم -

أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 07:40 2020 الخميس ,29 تشرين الأول / أكتوبر

فساتين زفاف لربيع عام 2021 بتصاميم مختلفة ومميَّزة
 فلسطين اليوم - فساتين زفاف لربيع عام 2021 بتصاميم مختلفة ومميَّزة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري
 فلسطين اليوم - 7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري

GMT 12:21 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 09:21 2015 الأربعاء ,28 كانون الثاني / يناير

كتاب جديد يكشف عملية الموساد لاستهداف المشير الجمسي

GMT 07:39 2018 الأربعاء ,23 أيار / مايو

أجمل ديكورات "جلسات خارجية" مناسبة لشهر رمضان

GMT 12:46 2018 الثلاثاء ,28 آب / أغسطس

غرفة طولكرم تحصل على ترخيص مركزها

GMT 04:04 2014 السبت ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

مي الجداوي تؤكد عدم ملاءمة ورق الحائط لدورات المياه

GMT 22:34 2016 السبت ,22 تشرين الأول / أكتوبر

مراد علمدار يمثل أمام القضاء التركي

GMT 21:46 2019 السبت ,16 شباط / فبراير

نجوي كرم تدعو جمهورها لمتابعة آرب جوت تالنت
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday