إبتهاج محمد أول رياضيَّة أميركيَّة مسلمة تشارك في أولمبياد ريو بالحجاب
آخر تحديث GMT 10:45:57
 فلسطين اليوم -
الأمم المتحدة تدعو إيران لرفع الحظر عن الإنترنت واحترام حرية التعبير كلمة للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي من برلين رئيس البرلمان اللبناني نبيه بري يعلن إرجاء الجلسة التشريعية لعدم اكتمال النصاب مكتب رئيس الوزراء العراقي "عبد المهدي سيتوجه قريبا إلى البرلمان لتقديم تعديلات وزارية إصلاحية" وزير الاتصالات "لا أمتلك إحصاءات بشأن الخسائر الناجمة عن قطع الإنترنت وخاصة على التجار ومن يعتمد على الإنترنت في عمله، لكننا سنعلن عن حجم تلك الخسائر قريبا" جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن أنه أسقط 4 صواريخ أطلقت من سورية باتجاه إسرائيل الجيش السوري يستعيد السيطرة على ثاني أكبر محطة كهرومائية في البلاد مصادر في ميناء أم قصر جنوبي العراق تؤكد قطع محتجين مدخل الميناء وتعثر العمليات فيه بنسبة 50% البرلمان الإيراني يعقد جلسة مغلقة لمناقشة قرار رفع أسعار الوقود والتظاهرات التي شهدتها البلاد المرشد الإيراني يقول إنه يجب تنفيذ زيادة سعر المحروقات ويتهم معارضي الثورة والأعداء بـالتخريب
أخر الأخبار

وقفت بفخر في 2013 على منصة "بودابست" بعد فوزها بالميدالية البرونزية

إبتهاج محمد أول رياضيَّة أميركيَّة مسلمة تشارك في "أولمبياد ريو" بالحجاب

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إبتهاج محمد أول رياضيَّة أميركيَّة مسلمة تشارك في "أولمبياد ريو" بالحجاب

المبارزة بالسيف ابتهاج محمد أول رياضية أميركية تشارك فى الأولمبياد بالحجاب
واشنطن ـ رولا عيسى

تستعد لاعبة المُبارزة بالسيف الأميركيَّة المسلمة ابتهاج محمد (30 عاما) للمشاركة في "أوليمبياد ريو" الصيف المقبل. وكانت الرياضية الأميركية وقفت بفخر في عام 2013 على منصة "بودابست"، بعد فوزها بالميدالية البرونزية في المبارزة مرتدية حجاباً من اللون الأحمر والأبيض والأزرق باعتبارها مسلمة. وتعدُّ ابتهاج أول رياضية أميركية تشارك في الأولمبياد بالحجاب، ما يضعها في ظروف تتجاوز مجرد المشاركة في لعبة رياضية.

    وفازت ابتهاج  المولودة في "نيو جيرسي"،  في الأولمبياد فى يناير/ كانون الثانى، وتأمل أن يساعد  وجودها فى مواجهة الموجة الأخيرة من المشاعر المعادية للإسلام في الولايات المتحدة بسبب تصريحات المرشح الرئاسي دونالد ترامب حول حظر المسلمين من دخول الولايات المتحدة. وقالت ابتهاج المصنفة عالمياً في المرتبة السابعة في المبارزة بالسيف للسيدات: "أشعر وأننى مباركة لوجودي في هذا المنصب وهذه المنصة، وعندما أفكر في أسلافي والناس الذين تحدثوا ضد التعصب والكراهية، أشعر بأنني مدينة لهم ليس بنفسي فقط ولكن لمجتمعي أيضا في محاولة محاربة الكراهية والتصدي لها، مشيرة الى أن هناك أناساً لا يشعرون بالأمان للذهاب إلى عملهم يوميا أعتقد أن هذه مشكلة".

    وجربت ابتهاج كافة الألعاب الرياضية أثناء طفولتها بداية من الكرة اللينة حتى التنس، إلا أن التعديلات التى كانت تضطر ابتهاج إلى عملها بملابسها الرياضية مثل إضافة الأكمام أو ارتداء السروال في حين أن فريقها يرتدي الشورت، كانت مملة بعض الشيء، وكشفت أنه في أحد الأيام أثناء وجود ابتهاج مع والدتها في السيارة عندما كان عمرها 12 عاما شاهدت تدريباً على المبارزة من نافذة إحدى المدارس الثانوية، وحينما وجدت أبتهاج لاعب المبارزة مغطى بالكامل من رأسه حتى قدميه أدركت أنها مناسبة لمظهرها ودينها.

    وتواصلت ابتهاج على الفور مع مؤسسة "ويستبروك" التي يديرها أولمبي سابق هو بيتر ويستبروك لتعليم المبارزة فى نيويورك، وحصلت ابتهاج في ما بعد على منحة دراسية من جامعة "ديوك"، وذكر ويستبروك الذي كان أول أفريقي أميركي يفوز بالميدالية الأوليمبية عام 1984 " لا تنخدع بهذا الوجه الجميل، لديها شيء مميز يجعلها مدافعة حقيقية لديها رغبة صادقة فى الفوز".

    ووضعت ابتهاج المبارزة جانبا بعد التخرج من الجامعة واتجهت إلى التدريس وكانت تفكر فى الالتحاق بمدرسة للقانون، لكنها لا زالت شغوفة بالمبارزة، ما جعلها تعود إلى مدربها الجديد " آخي سبنسر إيل" وهو على صلة أيضا بمؤسسة ويستبروك، وقالت ابتهاج عن مدربها الجديد "أنها وجدت فيه الشخص الذي يثق في قدراتها، وكان هذا كافيا لها لإعطائها دفعة لتكريس نفسها لهذه الرياضة."

    واضاف سبنسر " لاحظت أن ابتهاج مختلفة، وكان هناك المزيد من المنافسة، وعلمت أنه يمكننى تدريبها حتى تصل إلى مستوى أفضل لاعب فى العالم"، واستغرق الأمر بعض الوقت من ابتهاج لكنها حققت أول بطولة عالمية لها فى عام 2010 وساعدت الأميركيين على الفوز بالفريق البرونزي لاحقا بعد عام، وبعد عامين كانت ابتهاج جزءاً من أول فريق للكبار يحصل على المدالية الذهبية.

    وكان على الرياضيين النضال من أجل حقهم في ارتداء غطاء الرأس الديني في الالعاب الرياضية مثل كرة السلة وكرة القدم، وغيرت "الفيفا" نظامها لتسمح بارتداء الحجاب عام 2012، إلا أن ذلك لم يقلل من عزيمة ابتهاج على خوض المنافسة، حيث ارتدت ابتهاج حجاباً بألوان متعددة، كما أنشأت موقع للملابس مع أشقائها باسم  Louella.com لملابس المرأة المسلمة التي تبحث عن ملابس ذات ألوان زاهية مع الالتزام بالدين.

    وعانت ابتهاج في البداية من بعض ردود الفعل العنيفة، وسُئلت ابتهاج السبت فى مهرجان في "اوستن" في تكساس من قبل أحد المتطوعين والذي طالبها بخلع الحجاب من أجل التصوير الأمن، لكنها غردت في ما بعد أنها لا يمكنها فعل ذلك. وعزمت ابتهاج على استخدام وقتها حتى تظهر للولايات المتحدة وبقية العالم أن المسلمين الأميركيين يجب أن يتم تبنيهم وليس تجنبهم.

    وقالت ابتهاج " أنا لم أشكك في نفسي كمواطنة أميريكية في هذا المنصب، هذا هو وطني وهذه أنا، وعائلتي عاشت هنا، نحن أميركيو المولد، وهذا جزء من تكويني وهذا كل ما أعرفه، ولذلك عندما أسمع شخصاً يطالب بإرسال المسلمين إلى بلادهم يصبح الأمر بالنسبة لى أين سأذهب؟ .. بالفعل أنا أمريكية".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إبتهاج محمد أول رياضيَّة أميركيَّة مسلمة تشارك في أولمبياد ريو بالحجاب إبتهاج محمد أول رياضيَّة أميركيَّة مسلمة تشارك في أولمبياد ريو بالحجاب



 فلسطين اليوم -

مع الألوان القوية والأخرى المربعة والبارزة بالتدرجات الموحدة

معاطف للشتاء بأسلوب دوقة ساسكس من التصاميم الفاخرة

لندن ـ ماريا طبراني
بأناقتها وجرأة اختيارها التصاميم الفاخرة والفريدة من نوعها، ها هي الدوقة ميغان ماركل meghan markle تتألق باختيارها معاطف طويلة للشتاء مع الألوان القوية والأخرى المربعة والبارزة بالتدرجات الموحدة الأحب على قلبها. واكبي من خلال الصور أجمل معاطف الدوقة ميغان ماركل meghan markle الطويلة والمناسبة للشتاء خصوصاً أنها تختار أسلوباً فريد من نوعه في عالم الموضة. اختارت الدوقة ميغان ماركل meghan markle موضة المعطف الطويل والكارو بلوني الزيتي والنيلي من دار Burberry مع القصة المستقيمة التي لا تتخلى عنها خصوصاً من خلال تنسيقه مع بناطيل واسعة وموحدة من ناحية اللون. كما اختارت الدوقة ميغان ماركل meghan markle معاطف طويلة للشتاء بألوان كلاسيكية كالمعطف الاسود مع الرباط من دار Calvin Klein، والمعطف الرمادي الطويل من دارSoia & Kyo. وفي اطلالات أخرى، كانت الدوقة ميغان مار...المزيد

GMT 04:29 2019 الثلاثاء ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

من الأميرة ديانا حتى الملكة رانيا أفضل إطلالات حفل "ميت جالا"
 فلسطين اليوم - من الأميرة ديانا حتى الملكة رانيا أفضل إطلالات حفل "ميت جالا"

GMT 03:42 2019 الثلاثاء ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

مجموعة من أجمل الأماكن الطبيعية التي يمكن زيارتها في بولندا
 فلسطين اليوم - مجموعة من أجمل الأماكن الطبيعية التي يمكن زيارتها في بولندا

GMT 04:24 2019 الثلاثاء ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

ديكورات غرف النوم التى تخفف ضغط الدم ومعدل ضربات القلب
 فلسطين اليوم - ديكورات غرف النوم التى تخفف ضغط الدم ومعدل ضربات القلب

GMT 17:04 2019 السبت ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

فوزي لقجع "غاضب" بسبب تعادل أسود الأطلس أمام موريتانيا

GMT 00:00 2019 الجمعة ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

مدرب صيني لـ"دينا مشرف" لاعبة منتخب مصر لتنس الطاولة

GMT 23:53 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

فيدرر يهزم بيرتيني في البطولة الختامية للتنس

GMT 06:56 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر مناسب لتحديد الأهداف والأولويات

GMT 05:58 2016 الأحد ,22 أيار / مايو

الكارتون التاسع

GMT 04:27 2015 الثلاثاء ,01 أيلول / سبتمبر

سناء يوسف تواصل جولتها الترفيهية في أوروبا
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday