المتشددون يهددون بقتل المشاركات في مسابقة ملكة جمال العراق
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تأجل عرضها على شاشات التليفزيون إلى كانون الأول

المتشددون يهددون بقتل المشاركات في مسابقة ملكة جمال العراق

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - المتشددون يهددون بقتل المشاركات في مسابقة ملكة جمال العراق

مسابقة ملكة جمال العراق
بغداد - نجلاء الطائي

يواجه منظمو مسابقة ملكة جمال العراق رد فعل عنيف من قبل المتشددين الدينيين وزعماء القبائل المحافظين الذين يزعمون أن مثل هذه الاحتفالات والمسابقات أمور غير إسلامية وتهدد الآداب العامة.

وانسحبت امرأتان على الأقل من المسابقة بعد تلقيها تهديدات بالقتل، وألغى المنظمون العرض بملابس السباحة من المسابقة وأجلوا نقل التصفيات النهائية على شاشات التليفزيون لتفادى بعض الانتقادات.

وصمم منظمو المسابقة وبعض المتسابقات المدعومات من أفراد الجمهور على المضي قدمًا في المسابقة، فيما اعتبروه خطوة نحو الحياة الطبيعية في مجتمع منقسم بعد 12 عامًا من إطاحة قوات بقيادة الولايات المتحدة الأميركية بصدام حسين.

وذكر المتحدث باسم المسابقة وأحد حُكامها سينان كامل: "هناك مؤشرات كثيرة على أن العراق انتهت ولكن مثل هذه المسابقة تعطى أملا في استمرار الحياة هناك".

وأوضح كامل أن منظمي المسابقة حاولوا التكيف مع أوضاع هذا البلد المسلم بما فيه من محرمات واستهجان العرض العام لأجساد النساء.

وتابع: "قمنا بتنظيم المنافسة وفقا للمعايير المناسبة للمجتمع العراقي لنثبت للعالم أن العراق بلد متحضر يحظى بروح الوطنية وروح الحياة، وعلى سبيل المثال تم استبدال ملابس السباحة بزى أكثر تحفظًا مع منع ارتداء الحجاب وفقًا لبروتوكول المسابقات الغربية".

وأردف: " إذا لم نلتزم بالمعايير فلن نحصل على موافقة للمشاركة في المسابقات الدولية ولكننا بالتأكيد لسنا في مرحلة ارتداء ملابس البحر، وتم تأجيل ختام المسابقة وعرضها على شاشات التليفزيون من تشرين الأول / أكتوبر إلى كانون الأول / ديسمبر بعد تهديد قادة القبائل للشابات المشاركات في المسابقة وأسرهم".

وحذرت قناة تليفزيونية إسلامية موالية للشيعة هذا الشهر من أن هذه المسابقة ستفسد الآداب العامة بينما يواجه الشعب خطر التطرف، واتهمت القناة منظمي المسابقة بكونهم "ماسونيين" وأنهم يحملون الإهانة للشرق الأوسط باعتبار أن هذه المنظمة موالية للصهيونية ومعادية للإسلام، وحتى الآن لم تتخذ الحكومة التي يقودها الشيعة في بغداد والمُشكّلة العام الماضي بدعم من إيران والولايات المتحدة موقفًا واضحًا من الجدل الدائر حول مسابقة ملكة الجمال.

ولم تساعد هذه الضجة المتسابقة لبنى حميد، وهي طالبة جامعية من بغداد عمرها (21 عامًا) والتي أوضحت أنها تأمل في أن تكون نموذجًا يحتذى به للمرأة العراقية، وذكرت لبنى في لقاء لها عبر محطة "المدى" التليفزيونية التي تستضيف المسابقة: "سأحاول أن أتجاهل النقد لأنه شرف لي أن أمثل بلدي".

وأفادت المتسابقة همسة خالد (18 عامًا) الطالبة في المدرسة الثانوية، بأن العداء والتهديد لن يردعها عن المشاركة في المسابقة، معربة عن أملها في إجراء هذه المسابقة في سلام.

وكانت المرة الأولى والأخيرة التي شاركت فيها العراق في مسابقة ملكة الجمال الدولية الكبرى في عام 1972، عندما مثلت وجدان برهان الدين البلاد في مسابقة ملكة جمال الكون.

واستضافت النوادي الاجتماعية العراقية هذه المسابقات بين الحين والآخر، ومن خلال توسع الإقبال والتسجيل لدى الحكومة يأمل المنظمون لمسابقة ملكة جمال العراق أن تتأهل الفائزة هذه المرة إلى المسابقات الدولية المرموقة، ويخطط المنظمون لإرسال ممثلين إلى مسابقات في مصر وتايلاند، ومن المقرر أن يختار الحكام 10 شابات للتصفيات النهائية من بين 50 امرأة.

ومن المقرر أن يتلقى المتسابقون تعليمات خاصة في الآداب والخطابة، وأن يتطوعوا لمساعدة ثلاثة ملايين عراقي نزحوا بسبب القتال بين الجيش وتنظيم "داعش".

وأوضح بعض العراقيين أنهم يشعرون بخيبة الأمل نتيجة الجدل الدائر حول المسابقة، وأضاف علي الجندي (21 عامًا): "نحن سعداء لرؤية مثل هذه المسابقات بعد أن حرمنا من أشياء كثيرة، فالكثير من الشباب يهاجرون ونحن لا نشعر بالراحة في بلادنا، هناك أناس لا يريدون العراق أن يتقدم هؤلاء الناس يريدون أن نعود إلى الوراء".

وتأتي المشاركات في المسابقة من جميع أنحاء العراق بما في ذلك الموصل التي استولى عليها تنظيم "داعش" عام 2014، وأشار كامل إلى أن هذه المسابقة تهدف إلى تنشيط المشهد العراقي مضيفا: "نحن نبحث عن شخصية تمثل العراق وهي امرأة تكون سفيرة حقيقية للبلاد".

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المتشددون يهددون بقتل المشاركات في مسابقة ملكة جمال العراق المتشددون يهددون بقتل المشاركات في مسابقة ملكة جمال العراق



GMT 10:30 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

عائلة عارضة الأزياء ستيلا تينانت تكشف أنها انتحرت

GMT 09:21 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

تعرف على أسس التعامل الصحيح مع الزوج العدواني

GMT 09:05 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

كبر معمرة على الأرض تعشق الشيكولاتة وتحتفل بعيدها الـ118

GMT 13:48 2020 الثلاثاء ,29 كانون الأول / ديسمبر

لا تقدمي على الزواج بسبب ضغوط المحيطين من الأقارب والأصدقاء
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday