توقعات باحتمال خسارة كلينتون في الانتخابات العامة الأميركية
آخر تحديث GMT 13:47:37
 فلسطين اليوم -

سقطت قبعة الثقة منها بنسبة 38% رغم ملاحقة الديموقراطيين

توقعات باحتمال خسارة كلينتون في الانتخابات العامة الأميركية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - توقعات باحتمال خسارة كلينتون في الانتخابات العامة الأميركية

تفوق "ماركو روبيو" على "هيلاري كلينتون" بثمان نقاط في منافسة 2016
واشنطن ـ رولا عيسى

أظهر استطلاع رأي أجرته قناة فوكس نيوز، أخيرًا، تفوق "ماركو روبيو" على "هيلاري كلينتون" بثمان نقاط في منافسة 2016 الافتراضية، كما تفوق عليها "جيب بوش" بست نقاط؛ إلا أن 1 من كل 10 مشاركين في التصويت قال إنه سيتخلى عن حقه في التصويت لو كان الخيار بين مرشحي العائلتين الرئاسيتين السابقتين.

 فيما تخطى كل من "دونالد ترامب" و"بن كارسوان" المرشحة الرئاسية "هيلاري" بخمس نقاط، وتفوق عليها "تيد كروز" بأربعة نقاط، وحتى "كريس كريستي" تخطاها بثلاث نقاط، وبالكاد استطاعت المرأة الوحيدة في ميدان الحزب الجمهوري ـ كلاري فيورينا ـ التعادل في الأصوات مع هيلاري. 

كتب المحرر السياسي للديلي ميل: ديفيد مارتوسكو:

 لايزال دونالد ترامب أكثر المتنافسين الجمهوريين على الرئاسة تفوقًا في استطلاع للرأي، إلا أنه من المحتمل أن يتفوق أي من المرشحين الستة الجمهوريين على هيلاري كلينتون في الانتخابات العامة، وذلك وفقًا لدراسة جديدة للناخبين المسجلين. وعلى الرغم من تفوق دونالد ترامب بعشرة نقاط تفصله عن منافسه الجمهوري الأقرب بن كارسون، إلا أن السيناتور روبيو الذي احتفظ بالمكانة الثالثة في الاستطلاع يعتبر المنافس الأكثر حدة في مواجهة وزيرة الدولة الديمقراطية السابقة. حيث أن روبيو قد يتفوق عليها بهامش 50 ـ 42 إذا انعقدت انتخابات 2016 اليوم بدلًا من انعقادها بعد 11 شهرًا من الآن.

 توقعات باحتمال خسارة كلينتون في الانتخابات العامة الأميركية

 وبطريقة أو بأخرى، تمكّن جيب بوش، الذي اجتذب دعم 3% من الجمهوريين، من حشد الولاء الحزبي ليتفوق على كلينتون بفارق 45 ـ 39 نقطة. وكلا الرقمين منخفضان، حيث صرّح 9% من المشاركين في الاستطلاع ممن لهم حق التصويت لقناة "فوكس نيوز" بأنه لو وقع اختيار أحزابهم على بوش وكلينتون، فإنهم سيفضلون البقاء في منازلهم بدلًا من الاختيار بين اثنين من عائلات الرئاسة القديمة، حيث كان بيل كلينتون زوج هيلاري هو الرئيس رقم 42 للولايات المتحدة، كما كان جورج اتش دبليو بوش والد جيب بوش هو السابق لكلينتون، كما كان أخيه جورج دبليو بوش هو التالي كلينتون.

 توقعات باحتمال خسارة كلينتون في الانتخابات العامة الأميركية

 وتعتبر هذه الأخبار سارة لمؤيدي ومحبي ترامب مثلما هي لمحبي بوش، حيث تفوق دونالد على هيلاري كلينتون بفارق 46 ـ 41 نقطة، وهي النقاط الخمسة التي ستحسم الخلاف بين كلينتون وبن كارسون، حيث أن الطبيب المتقاعد أفضل من هيلاري بفارق 47 ـ 42 نقطة.

ويعتبر هامش الفوز أمام كلينتون أقل بالنسبة للسيناتور تيد كروز، وهو أربعة نقاط فقط، إلا أنه يعتبر هامشًا أكبر من الخطأ، حتى حاكم نيوجيرسي المتواضع كريس كريستي الذي اقتصرت حملته على دعم الحياة، فإنه قد يتفوق على هيلاري برصيد 46 ـ 43 نقطة.

ووفقًا لاستطلاع فوكس نيوز، فإن المرشحة الجمهورية الوحيدة التي لم تتفوق في المنافسة على هيلاري كلينتون هي كلاري فيورينا الرئيس التنفيذي السابقة لشركة فورنر، وهي السيدة الوحيدة ضمن المرشحين الجمهوريين، حيث تعادلت معها بنسبة 42% لكل منهما. وجاءت فيورينا في المرتبة الأخيرة مع ترامب بين المرشحين الجمهوريين الستة عندما كان السؤال عما إذا كانوا صادقين وجديرين بالثقة، حيث أجاب 41% فقط  بنعم. وبالرغم من هذا الظهور الضعيف، فإن أداء هيلاري قد يكون أسوأ من ذلك.

 ومع الملاحقة المستمرة من جانب الأعداء الديمقراطيين فيما يتعلق بالمسائل الأخلاقية وتحقيقات المحكمة الفيدرالية بخصوص فضيحة بريدها الإلكتروني، فقد سقطت قبعة الثقة من هيلاري كلينتون بنسبة 38% من المصوتين فقط. وكان الجميع يكسبون على صعيد المسائل الأخلاقية، فيما عدا كارسون الذي تراجع 7 نقاط في هذه المسألة عن بداية الشهر. وكان كارسون واجه وابلًا من اللقاءات التلفزيونية الصعبة وانتشار الأخبار السلبية التي تدور حول مزاعمه بأنه كان شابًا عنيفًا حيث حاول مرة طعن أحد أفراد أسرته حتى الموت، كما وقف أمام والدته بمطرقة.

 وارتفع روبيو من الهبوط، حيث ارتفعت نسبة التصويت على مصداقيته 10 نقاط في استطلاع استغرق ثلاث أسابيع.

وجاءت نسب التصويت على المرشحين بخصوص نسبة المصداقية ومن يستحقون الثقة: كالتالي بن كارسون 53% (هبوط 7 عن 1 نوفمبر)، ماركو روبيو 51% (ارتفاع 10)، جيب بوش 47% (ارتفاع 4)، تيد كروز 45% (ارتفاع 7)، كلاري فيورينا 45% (ارتفاع 7)، دونالد ترامب 41% (ارتفاع 3)، هيلاري كلينتون 38% (ارتفاع 3).

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

توقعات باحتمال خسارة كلينتون في الانتخابات العامة الأميركية توقعات باحتمال خسارة كلينتون في الانتخابات العامة الأميركية



 فلسطين اليوم -

أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد
 فلسطين اليوم - طيران الإمارات يبدأ تسيير رحلات يومية إلى تل أبيب آذار المقبل

GMT 08:56 2019 السبت ,12 كانون الثاني / يناير

ولة داخل قصر نجم كُرة السلة الأميركي "شاكيل أونيل

GMT 13:38 2015 الخميس ,01 تشرين الأول / أكتوبر

ضبط 16.5 كلغم من الحشيش المخصب في طولكرم

GMT 06:18 2017 الإثنين ,15 أيار / مايو

شواطئ منطقة تنس تجذب العديد من السياح كل عام

GMT 14:06 2019 الأربعاء ,11 أيلول / سبتمبر

صور لفات طرح للمناسبات السواريه من مدونات الموضة

GMT 07:55 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

تزيين الأرضيات بـ"الموزاييك" خلال عام 2018 المقبل

GMT 06:26 2015 الجمعة ,06 شباط / فبراير

أفضل الأطعمة لزيادة حليب الأم المرضعة

GMT 14:13 2020 الخميس ,16 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday