حكايات مثيرة تسكن داخل جواهر تاج الملكة إليزابيث
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

رصع بـ444 حجرًا وينتمي في الأصل للقديس إدوارد

حكايات مثيرة تسكن داخل جواهر تاج الملكة إليزابيث

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - حكايات مثيرة تسكن داخل جواهر تاج الملكة إليزابيث

جواهر تاج الملكة إليزابيث
لندن ـ ماريا طبراني

يعد من النادر سماع الملكة إليزابيث، ملكة بيريطانيا، تتحدث بشكل غير رسمي عن حياتها ودورها في أي تصريحات أو مقابلات، فلم تسعى الملكة يومًا إلى الخوض في أي تفاصيل ملكية بريطانية، وهذا ما يجعل الفيلم الوثائقي الجديد الذي يدعى "التتويج " لـ"بي بي سي"، والذي ساهمت فيه الملكة إليزابيث بتفاصيل تاريخية قليلة، شيئًا مثيرًا للاهتمام جدًا، ففي البرنامج الذي يظهر يوم الأحد، تحدثت الملكة في أول مقابلة تفصيلية عن مراسم تتويجها عام 1953، عندما ارتدت التاج الملئ بالمجوهات الثمينة  في ذلك اليوم، قائلة "شهدت تتويجًا واحدًا وكنت أنا المتلقي في الآخر، فهو رائع جدًا".

ويتميز تاج التتويج بالفخامة والجمال لكنة ليس أهم العناصر الاحتفالية للتتويج، وينتمي التاج في الأساس إلى القديس إدوارد، ويستخدم فقط في التتويج الرسمي ولا يلبس بعد ذلك، فلم يخرج التاج من مكانه بعد 65 عامًا من تتويج الملكة، إذ ترتدي الملكة بديلًا شبيهًا أقل وزنًا في بعض المناسبات الرسمية ويزن التاج نحو  2.23 كيلوغرام ويبلغ طوله 30 سم فهو أكبر وأثقل من تاج الدولة الإمبراطورية وأثقل من قبعات الحرس الملكي بثلاثة أضعاف، ويتميز بالأقواس والانحنائات المدعم بها وبألوانه الزاهية للمجوهرات المرصع بها، إذ رصع التاج بـ444 حجرًا كريمًا وشبه كريم.
 
ويُعتقد أن التاج الأصلي للقديس إدوارد، كان ينتمي إلى إدوارد كاهن الاعتراف، وقد تم تمجيد التاج من قبل الكنيسة الكاثوليكية في عام 1161، واعتبرته أثرًا مقدسًا، إذ حرسه رهبان دير وستمنستر ولم يسمحوا أبدًا بإخراجه خارج أبواب كنيستهم - ومن هنا جاءت الحاجة إلى تاج ثاني، ثم تم تدمير تاج القديس إدوارد بعد إعدام  تشارلز الأول في 1649، وقام بإعادة ترميمه بعد ذلك تشارلز الثاني في 1660.

وقام خلف تشارلز الثاني، جيمس الثاني وويليام الثالث، بإدخال تعديلات طفيفة على تاج التتويج، ولكن الملوك بعد ذلك فضلوا استخدام نسخهم الخاصة المعاصرة، وفي عام 1911 عندما جاء جد الملكة جورج الخامس، إلى العرش، أعيد التقليد في استخدام تاج القديس إدوارد وقد شهد تاج الدولة الإمبراطورية معظم التغييرات. من بين التاجين الرئيسين للملكة - ناهيك عن الأشكال المختلفة لمن ارتدوه، وتقول إليزابيت في الفيلم الوثائقي: "لحسن الحظ أنا ووالدي لدنيا نفس الرأس بنفس الشكل"، وقد كان هناك العديد من الإطارات الجديدة والتصاميم منذ عام 1661. وكان التاج المصنوع للملكة فيكتوريا في عام 1838 بمثابة مخطط لخوذة الرأس اليوم، على الرغم من أن جواهره تم ترقيتها بشكل دوري.

ويزين تاج الدولة الإمبراطورية في الجبهة بحجر عملاق من الروبي الأسود و170قيراطًا من الإسبنيل الأحمر التي يزين تاج الدولة الإنجليزية منذ عام 1685 على الأقل، والذي تم استخراجه في أفغانستان، حيث تم العثور على معظم الإسبنيل هناك، ويحتوى تاج الدولة الإمبراطورية في المجمل ما يقرب من 3000 حجر من الماس، لكن أندرهم هو ألماس كولينان الثاني، إذ يعد أجود وأكبر ألماس وجد في أي وقت مضى.

وليس كل هذا سوى بعض العناصر من المجوهرات التي لا تقدر بثمن، والتي تمتلكها الملكة إليزابيث والعائلة الملكية، إذ تمتلك إليزابيث العديد من المجوهرات ذات الحكايات المذهلة والتي التفت حول أوروبا لتصل إلى يديها.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حكايات مثيرة تسكن داخل جواهر تاج الملكة إليزابيث حكايات مثيرة تسكن داخل جواهر تاج الملكة إليزابيث



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة

GMT 15:31 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

هبة مشهور تصمم حلوى الكوكيز التي تتناسب مع رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday