وقفات في مختلف المحافظات الفلسطينية دعماً للأسرى والأسيرات في يوم المرأة العالمي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

وقفات في مختلف المحافظات الفلسطينية دعماً للأسرى والأسيرات في يوم المرأة العالمي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - وقفات في مختلف المحافظات الفلسطينية دعماً للأسرى والأسيرات في يوم المرأة العالمي

سجون الاحتلال
القدس المحتلة - فلسطين اليوم

شهدت محافظات الضفة، أمس، وقفات دعم وإسناد للأسرى والأسيرات، في خطواتهم النضالية، ومعركتهم المستمرة، وهم يواصلون العصيان لليوم الـ22، رفضا لإجراءات إدارة سجون الاحتلال بحقهم، وذلك بدعوة من الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية لمناسبة الثامن من آذار، يوم المرأة العالمي.وشارك في وقفات الإسناد، مئات المواطنين من أهالي ومناصري الأسرى وممثلي القوى والفعاليات وقادة العمل الوطني، الذين رفعوا لافتات وشعارات وطنية مطالبة بحريتهم وصوراً للأسرى، ورددوا الهتافات الداعمة لقضيتهم والمطالبة بحريتهم.
سلّمت رئيس الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية انتصار الوزير مذكرة للجنة الدولية الصليب الأحمر، لمناسبة يوم المرأة العالمي.

وقالت الوزير، خلال مشاركتها على رأس وفد من الاتحاد، في فعاليات الإسناد الأسبوعية للأسرى، أمام مقر الصليب في مدينة البيرة، إن همجية ووحشية الاحتلال تصاعدت لتكريس واقع استعماري كولونيالي، ونظام للفصل العنصري في السنوات الأخيرة، وفي ظل حكومة المستوطنين الفاشية، لتطال كافة مناحي حياة أبناء شعبنا.من جانبها، وجهت وزيرة الصحة مي الكيلة تحية للأسيرات، وللمرأة الفلسطينية في كافة أماكن تواجدها، لا سيما المرابطات في مدينة القدس المحتلة، والصامدات في حوارة أمام عنف الاحتلال والمستوطنين.

بدورها، كرّمت محافظ رام الله والبيرة ليلى غنام المناضلة المقدسية نفيسة خويص، التي تعذر تواجدها بسبب اعتقالها من قبل سلطات الاحتلال في منطقة باب الواد في مدينة القدس المحتلة، ثم أطلق سراحها لاحقاً.وسلّمت غنام رئيسة الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية انتصار الوزير درع التكريم، نيابة عن خويص.من جهته، أوضح واصل أبو يوسف عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، أن إحياء فعاليات يوم المرأة العالمي في مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر، جاء بغية توجيه رسالة بأن الشعب الفلسطيني بكل قواه يقف إلى جانب أسراه، الذين يخوضون منذ 22 يوماً خطوات العصيان ضد إدارة السجون، رفضاً لإجراءات المتطرف بن غفير.

وفي مدينة الخليل، نظم الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية وقفة تضامنية مع الأسرى والأسيرات، لمناسبة اليوم العالمي للمرأة، على دوار ابن رشد وسط مدينة الخليل.وشارك في الوقفة ممثلو وناشطو المؤسسات النسوية الأهلية والرسمية، ورفعوا لافتات مطالبة بدعم الأسيرات والأسرى في سجون الاحتلال، ومساندتهم.وطالبت رئيسة الاتحاد/ فرع الخليل مريم هديب، بضرورة الإفراج الفوري عن كافة الأسرى والأسيرات، خاصة المرضى منهم، والإفراج عن جثامين الشهداء المحتجزة.

وفي مدينة بيت لحم نظم الاتحاد العام للمرأة، والأطر النسوية، ومؤسسات الأسرى وقفة أمام مقر الصليب الأحمر الدولي، دعماً وإسناداً للأسرى والأسيرات.وشارك في الوقفة عشرات النساء من مختلف الأطر والمؤسسات النسوية، وفعاليات القوى الوطنية، ومؤسسات الأسرى.وقال المحافظ كامل حميد: نقف اليوم لنؤكد للجميع وللعالم أن المرأة الفلسطينية كانت وما زالت وستبقى عنواناً لمسيرتنا النضالية ضد المحتل، فهي الشهيدة وأم الشهيد والأسيرة والجريحة.

من جانبها، ألقت خولة الأزرق كلمة الأمانة لاتحاد المرأة الفلسطينية، أشادت فيها بالدور الريادي والبطولي الذي جسدته المرأة على أرض الواقع وكانت في الصفوف الأولى إلى جانب شقيقها في مقارعة الاحتلال وواجهت كل أشكال العنف والغطرسة الاحتلالية.وفي مدينة طوباس، شاركت عشرات النساء في وقفة مماثلة.وقالت رئيس اتحاد المرأة في طوباس، ليلى سعيد: "نحيي كل النساء الفلسطينيات، فمنهن الأسيرة والشهيدة، وأمهات الأسرى والجرحى والشهداء، مؤكدة أن "النساء جزء مهم من قضية الأسرى".

وأضافت، نحن قادرون على بناء وطننا، بسواعد شبابنا وشاباتنا، ولذلك نقول للعالم إن كل يوم هو يوم للمرأة الفلسطينية، حتى التحرير وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، وشعارنا العام الحالي، هو لا للاستيطان.. لا للاحتلال، وسنقيم وطننا بهمة النساء اللواتي يسطرن قصصا في الصمود".وفي مدينة طولكرم، شاركت العشرات من الكوادر والناشطات النسويات والمتضامنين من ممثلي المؤسسات الرسمية والشعبية وفصائل العمل الوطني في محافظة طولكرم، في وقفة دعم وإسناد للأسرى.

وقالت رئيسة اتحاد لجان المرأة للعمل الاجتماعي في طولكرم عفاف الزبدة، إن كافة المؤسسات النسوية الفلسطينية تقف إلى جانب الأسرى والأسيرات، في مواجهة القمع المتطرف.
من جانبها، أشارت الناشطة سوسن سلمان إلى أن يوم المرأة العالمي تزامن مع ما يتعرض له الأسرى والأسيرات من ممارسات عنصرية، وما تبعه من مصادقة على إعدام الأسرى.
وأشارت نائبة رئيسة الاتحاد العام للمرأة في طولكرم صباح الشرشير، أن رسالة الاتحاد تحمل عنوانا واحدا لا للاحتلال ولا للاستيطان ولا لكافة ممارسات الاحتلال العنصرية الفاشية بحق شعبنا والأسرى.

وفي مدينة قلقيلية، شارك العشرات بوقفة دعمٍ وإسناد للأسيرات، أمام ميدان أبو علي إياد.ورفعت المشاركات لافتاتٍ تطالب بوقف انتهاكات الاحتلال ومنها لافتات كتب عليها "الاعتقال الإداري.. اعتقال تعسفي وعنصري وانتقامي"، و"الأسيرات الفلسطينيات... معاناة لا تنتهي".وقال نائب المحافظ حسام أبو حمدة: إن قضية الأسرى محورية لدى الشعب الفلسطيني، لذلك يتم تسليط الضوء عليها عبر القنوات المختلفة سواء من خلال الوقفات التي يتم تنظيمها بشكل مستمر أو من خلال المسيرات والمقاومة الشعبية.بدورها، أشارت ممثلة الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية رقية نزال، إلى ما يعانيه الأسرى والأسيرات بفعل إجراءات إدارة السجون التي تحاول كسر إرادتهم من خلال الإجراءات العقابية التي تهدف إلى النيل من حقوقهم المشروعة.

وفي مدينة سلفيت، نظمت وقفة في جامعة القدس المفتوحة دعما وإسنادا للأسرى والاسيرات.وقال المحافظ اللواء عبد الله كميل، إن الأسرى يستحقون منا كل التضحية والوفاء لنصرتهم، في معركتهم ضد عنجهية إدارة سجون الاحتلال، داعياً لتوسيع دائرة المساندة التي تليق بالأسرى.بينما، دعا مدير جامعة القدس المفتوحة فرع سلفيت نور الأقرع، الكل الفلسطيني للوقوف مع الأسرى في إضرابهم المفتوح عن الطعام بداية شهر رمضان المبارك، دفاعاً عن كرامتهم وإفشال مخططات أركان المنظومة الأمنية الاحتلالية.

قد يهمك ايضاً

الأسرى يواصلون "العصيان" لليوم الـ18 على التوالي ضدّ إدارة سجون الاحتلال

نادي الأسير يعلن 266 أسيرا ارتقوا في سجون الاحتلال منذ عام 1967

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وقفات في مختلف المحافظات الفلسطينية دعماً للأسرى والأسيرات في يوم المرأة العالمي وقفات في مختلف المحافظات الفلسطينية دعماً للأسرى والأسيرات في يوم المرأة العالمي



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك

GMT 06:28 2017 الأحد ,04 حزيران / يونيو

7 أخطاء يجب عدم الوقوع بها في موضة الصيف
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday