دراسة توضح أن ارتفاع هرمون الأستروجين يزيد جاذبية رائحة جسد المرأة للرجل
آخر تحديث GMT 18:47:55
 فلسطين اليوم -

كشفت أن هذه الإناث عادة تكون من صاحبات النسب الهرمونية الأكثر خصوبة

دراسة توضح أن ارتفاع هرمون "الأستروجين" يزيد جاذبية رائحة جسد المرأة للرجل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - دراسة توضح أن ارتفاع هرمون "الأستروجين" يزيد جاذبية رائحة جسد المرأة للرجل

العلاقة الجنسية
برن - فلسطين اليوم

أعلنت جامعة "بيرن" في دراسة جديدة لها، أنه كلما زادت نسبة هرمون الأستروجين في جسد المرأة، وقلت نسبة هرمون البروجيستيرون فيه كلما زادت جاذبية رائحة جسد المرأة للرجل. وعادة ما تكون هذه الإناث، من صاحبات النسب الهرمونية، أكثر خصوبة من غيرهن أيضًا. وعلماً أنه يمكن لرائحة الجسد أن تكشف حالة نظام المناعة في الجسم، أن تكشف بعض الأمراض السرطانية، وسن الشخص أو حالاته الانفعالية. وتعمل الهرمونات في جسد المرأة على جعلها أكثر ما تكون جاذبية خلال فترة الحيض.

وأجرت الباحثة يانيك لوبماير وزملاؤها، من جامعة بيرن، دراساتهم بشأن علاقة عطر الجسد بالجاذبية من خلال العمل مع 28 امرأة و57 رجلًا. وحرص الباحثون، قبل البدء في الفحوصات، على أن تمتنع النساء عن المضاجعة، وأن يكفن عن تعاطي حبوب منع الحمل، وأن يتخلين عن الكحول، ويمتنعن عن استخدام العطور.

وكان على النساء المشاركات، وهن في أيام انطلاق البويضة، وضع وسائد شاش صغيرة تحت اباطهن كي يستقي منها الباحثون رائحة أجسادهن. كما حرص الباحثون في ذات الوقت على قياس نسب الهرمونات في أجسادهن بشكل مستمر. وجاء بعد ذلك دور مجموعة الرجال، وكان عليهم  في المختبر أن يشموا هذه الوسائد وأن يعطوا مدى جاذبية كل عطر لهم من خلال درجات تتراوح بين الصفر و100 درجة.

وتشاور الرجال في ما بينهم بعد ذلك حول أفضل العطور وأكثرها تأثيرًا. وذكرت الباحثة لوبماير أن الرجال فعلوا ذلك بغض النظر عن درجة التوتر ونسبة هرمون التيستوستيرون في أجسادهم. وكانت النتيجة واضحة جداً، بحسب الباحثة داريا كنوخ من جامعة بيرن أيضاً. وكانت النساء من نسبة هرمون استروجين واطئة، ونسبة هرمون بروجيستيرون عالية، أكثر النساء جاذبية في نظر مجموعة الرجال. وأضافت كنوخ أن هذه النتيجة تدعم الدراسات السابقة التي تحدثت عن دور هذا التناسب الهرموني في تقرير خصوبة المرأة.

ورغم أن حاسة الشم البشرية مختلفة تمامًا بالمقارنة مع الحاسة نفسها عند الحيوانات، فإن هذه الرائحة تقرر إلى حد كبير جاذبية الجنسين إلى بعضهما. وذكرت لوبماير أن فريق العمل تعمد اختيار النساء في مجموعة الاختبار من بين النساء اللواتي لا يتعاطين حبوب منع الحمل. لأن هذه الحبوب، التي تحتوي على الهرمونات، قد تخل بميزان الهرمونات التي تقرر جاذبية رائحة جسم المرأة.

وتستنتج الباحثة من هذه النتيجة أن حبوب منع الحمل، والعلاج الهرموني، يمكن أن يضيع عطر جسد المرأة، وأن يؤثر في خيارات الرجل العطرية. وأشارت الباحثة إلى عزمها على تخصيص دراسات مقبلة لبحث علاقة حبوب منع الحمل بعطر جسد الأنثى. وتؤكد الدراسة أن علاقة تناسب هرموني الأستروجين والبروجيستيرون في جسد المرأة بعطر جسدها لا علاقة له بالتغييرات الجينية. وهذا ثبت من خلال استخدام العطور التي تغير بعض العوامل العطرية الوراثية في التجربة، ولم يكن لهذه العطور أي تأثير.

وجان باتيست غرونوي، القاتل في رواية العطر الشهيرة للألماني باتريك زوزكند، كان يجمع عطور أجساد الفتيات بعد قتلهن. وكان يستخدم أنفه العجيب في ملاحقتهن من مسافات بعيدة جدًا، إلا أنه لم يكن يختارهن على أساس جاذبية عطور أجسادهن، لأن نزعة القتل كانت أكبر داخله.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة توضح أن ارتفاع هرمون الأستروجين يزيد جاذبية رائحة جسد المرأة للرجل دراسة توضح أن ارتفاع هرمون الأستروجين يزيد جاذبية رائحة جسد المرأة للرجل



استطاعت أن تجسد روح الموضة الجديدة على أفضل وجه

تقرير يرصد الظهور الأول لـ كيت موس على غلاف "فوج" بإطلالة من شانيل

لندن ـ فلسطين اليوم
منذ أن ظهرت ماريان فيثفول وجولي كريستي وجين بيركين على ساحة المشهد في الستينيات، كانت صورة فتاة لندن انتقائية وبوهيمية وغير متوقعة، تلك الملامح التي عادت مرة أخرى تتأرجح في التسعينيات، فظهرت السترات والسراويل القصيرة جدًا التي تعبر عن نوع معين من الفتاة البريطانية، والتي مثلتها عارضة الأزياء الإنجليزية كيت موس بدرجة كبيرة وفقًا لموقع مجلة فوج. كانت كيت موس، المولودة في جنوب لندن في سن التاسعة عشرة فقط حيث ظهرت على غلاف مجلة فوج البريطانية، والتي استطاعت أن تجسد روح الموضة الجديدة على أفضل وجه. والتقطت صور غلافها الأول لمجلة فوغ البريطانية، العارضة التي تحولت إلى مصورة كورين داي، والتي قالت عن كيت: "لقد كانت طفلة مغرورة من كرويدون، ولم تكن مثل عارضة أزياء.. لكنني كنت أعلم أنها ستكون مشهورة." في ذلك الوقت، لم تكن هيبة Vogue...المزيد
 فلسطين اليوم - 11 نصيحة لعطلة منزلية لا تنسى في ظل الحجر الصحي

GMT 07:22 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

الوضع مناسبٌ تماماً لإثبات حضورك ونفوذك

GMT 10:29 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تكتشف اليوم خيوط مؤامرة تحاك ضدك في العمل

GMT 14:17 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

يحاول أحد الزملاء أن يوقعك في مؤامرة خطيرة

GMT 15:06 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

يحالفك الحظ في الأيام الأولى من الشهر

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 07:42 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحتاج إلى الانتهاء من العديد من الأمور اليوم

GMT 15:07 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

إليك تصاميم خزانات الملابس الملائمة للمساحات الصغيرة

GMT 19:39 2018 الأربعاء ,31 كانون الثاني / يناير

أكرم عفيف يحلم بحصد الألقاب مع السد القطري

GMT 03:06 2018 الأربعاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على سبب تحول أصابع يد امرأة صينية إلى اللون الأسود

GMT 01:21 2018 الثلاثاء ,15 أيار / مايو

أحمد عز يؤكّد أن "أبو عمر المصري" دعوة للتسامح

GMT 17:08 2015 الخميس ,03 أيلول / سبتمبر

مذكرات عامر منيب التي رواها عن نفسه قبل وفاته

GMT 10:12 2016 الخميس ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

هلا عياش وعصام جعفري أصحاب أفضل أطباق توب شيف

GMT 01:26 2017 السبت ,01 تموز / يوليو

لاعبة سلة روسية تتمتع بسيقان طولها 170 سم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday