الرئيس أوباما والسيدة ميشيل يرحّبان  في قادة دول شمال أوروبا
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

خلال مأدبة عشاء رسمية فخمة في البيت الأبيض

الرئيس "أوباما" والسيدة ميشيل يرحّبان في قادة دول شمال أوروبا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الرئيس "أوباما" والسيدة ميشيل يرحّبان  في قادة دول شمال أوروبا

ميشيل أوباما متألقة في ثوب للمصمم الهندي نعيم خان بكتف واحد
واشنطن - يوسف مكي

رحب الرئيس باراك أوباما والسيدة الأولى بخمسة من زعماء دول شمال أوروبا (الدول الإسكندفانية) خلال مآدبة عشاء رسمية فخمة في البيت الأبيض، بعد وقت سابق من إظهار وحدتهم ضد العدوان العسكري الأخير للرئيس الروسي فلاديمير بوتين في دول البلطيق.

الرئيس أوباما والسيدة ميشيل يرحّبان  في قادة دول شمال أوروبا

ورحب الرئيس الأميركي أولا برئيس الوزراء الآيسلندي  سيغوردور انجي جوهانسون، الذي كان مسؤولا عن بلاده لمدة شهر، وزوجته إنجيبجورج إليسا لدي وصولهم إلي الرواق الشمالي للبيت الأبيض، ثم رحب بعد ذلك برؤساء وزراء السويد وفنلندا والدنمارك والنرويج، الذين تمت دعوتهم أيضا إلى هذا الاجتماع المزدحم غير العادي.

الرئيس أوباما والسيدة ميشيل يرحّبان  في قادة دول شمال أوروبا

ويبعث العشاء برسالة قوية لروسيا، التي انتقدها رؤساء الدول الخمسة في وقت سابق لتزايج قوتها العسكرية، بما في ذلك طنين سفينة حربية أمريكية قرب كالينينغراد، كما دعوا إلى فرض عقوبات اقتصادية ضد موسكو إلى الحفاظ عليها

الرئيس أوباما والسيدة ميشيل يرحّبان  في قادة دول شمال أوروباأوباما" والسيدة ميشيل يرحّبان في قادة دول شمال أوروبا""" src="http://www.palestinetoday.net/img/upload/palestinetoday-ب422.jpg " style="height:350px; width:590px" />
وبدت السيدة الأولى ميشيل أوباما متألقة في ثوب من تصميم نعيم خان بكتف واحد، ومجوهرات ذهبية مبهرة، وذلك عند استقبال الضيوف. وعادة ما تلجأ السيدة الأولى إلي اختيار فستان من مصمم من الدولة الزائرة، ولكن في  حالة وجود رؤساء 5 دول متنوعة، فضلت المصمم الهندي. ووطأت قدم أوباما بطريق الخطأ على فستان زوجته أثناء دخولها القاعة، لكنها بدت رغم ذلك لا تشوبها شائبة.

وحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، ارتدى كل من أوباما وجوهانسون بدلات رسمية سوداء للعشاء، الذي كان من المفترض أصلا أن يحضره زعيم الايسلندي السابق سيغموندور غونلوغسون، الذي استقال من منصبه على خلفية الاحتجاجات التالية على إجراءاته الضريبة التي تم الكشف عنها في فضيحة "أوراق بنما"، كما حضر هذا الحفل الجذاب رئيس الوزراء الدنماركي لارس لوك راسموسن، و رئيس وزراء النرويج إرنا سولبرغ، و الرئيس الفنلندي سولي نينيستو، و ورئيس الوزراء السويدي ستيفان لوفن.

الرئيس أوباما والسيدة ميشيل يرحّبان  في قادة دول شمال أوروبا

وبمجرد وصول القادة، وقف أوباما في الخارج لاستقبالهم، محاط بحرس الشرف، ولكن كان على أفراد الحرس تتغير الأعلام بسرعة 5 مرات لتجنب الخطأ مع وصول الزعماء تباعا، ودُعي أكثر من 300 ضيف إلي العشاء، بما في ذلك الممثل ويل فيريل، ديفيد ليترمان، ونجم كرة السلة السابق الونزو مورنينج. وقال فيريل، الذين حضر العشاء مع زوجته السويدية فيفكا بولين أنها المرة الأولى التي يزور فيها البيت الأبيض، مازحا:"آمل ألا أفعل شيئا خاطئا"، كما حضرت الممثلة أليسون وليامز، ونجمة الفضائح بيلامي يونغ، و المغني جانيل ومونيـ وعارضة منتجات "فيكتوريا سيكرت" السابقة ميراندا كير، وعدد قليل من مشاهير الشمال أيضا، و كان العديد من المشرعين الديمقراطيين على قائمة الضيوف دون الجمهوريين، وهي علامة محتملة على أن جهود أوباما للفوز بمنافسيه السياسيين تتضاءل مع اقتراب نهاية ولايته الرئاسية.

وبدلا من الجلوس حول موائد مستديرة، قدم العشاء للضيوف في طاولات خشبية مزرعة مع مجموعة من السلاسل البيضاء، و الشمعدانات الكريستال. وكان العشاء في خيمة مع سقف شفاف مما يتيح للضيوف وجهة نظر من السماء ليلا.

الرئيس أوباما والسيدة ميشيل يرحّبان  في قادة دول شمال أوروبا

وشملت المقبلات تونة مملحة ودجاج وفطائر، أما الطبق الرئيسي فكان لحم بقري مطهو ببطء من ولاية نبراسكا. أما الحلوى فكانت فطيرة الكسترد، وكوكيز وتوت. وبعد العشاء استمتع الضيوف بصوت ديمي لوفاتو، وكان أوباما ينظر إلي بلدان الشمال الأوروبي على أنها "اليوتوبيا" الاشتراكية، أثناء "مناقشات حامية" عن أي أكثر من أي بلد سعادة وأيهما مسقط الرأس الحقيقي لسانتا كلوز.

واجتمع أوباما والزعماء الخمسة في البيت الأبيض، في وقت سابق، يوم الجمعة، لإجراء محادثات تركز على روسيا والأزمة في سوريا والعراق والتي أثارت سيلا من المهاجرين إلى أوروبا، وأثار ضم روسيا لشبه جزيرة القرم في عام 2014 قلق دول شمال أوروبا والبلطيق،وفي الوقت الذي ينظرحلف شمال الأطلسي  في سبل لمحاولة ردع المزيد من العدوان الروسي، فإن إدارة أوباما تريد إظهار الدعم لحلفائها الأوروبيين الشماليين، وقال أوباما اتحدت الدول الست في قلقهم حول "الوجود العسكري العدواني" روسيا في بحر البلطيق ومنطقة الشمال. وفي الشهر الماضي، اعترضت طائرة مقاتلة روسية طائرة استطلاع للقوات الجوية الأميركية تحلق بشكل روتيني على بحر البلطيق، كما وجهت طائرات روسية صواريخ موجهة للولايات المتحدة في البحر.

الرئيس أوباما والسيدة ميشيل يرحّبان  في قادة دول شمال أوروبا

ويخطط حلف شمال الاطلسي جمع أكبر حشد في أوروبا الشرقية منذ الحرب الباردة لمواجهة ما يرى التحالف أن تكون روسيا أكثر عدوانية. السويد وفنلندا ليستا أعضاء في حلف "شمال الأطلسي"، وقال الرئيس الأميركي:" "سنواصل الحوار ونسعى للتعاون مع روسيا لكننا نريد أيضا التأكد من جاهزية قوتنا ونريد أن نشجع روسيا على إبقاء أنشطتها العسكرية في إطار انصياعها لالتزاماتها الدولية".

الرئيس أوباما والسيدة ميشيل يرحّبان  في قادة دول شمال أوروبا

الرئيس أوباما والسيدة ميشيل يرحّبان  في قادة دول شمال أوروبا

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس أوباما والسيدة ميشيل يرحّبان  في قادة دول شمال أوروبا الرئيس أوباما والسيدة ميشيل يرحّبان  في قادة دول شمال أوروبا



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 10:06 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل شابا من العيسوية

GMT 09:51 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل 3 مواطنين من الخليل بينهم محاميان

GMT 06:45 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يقتحم يعبد جنوب غرب جنين ويغلق طرقا فرعية

GMT 11:52 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

تليغرام وسيغنال وفايبر 3 بدائل "آمنة" لواتساب

GMT 07:58 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

انتشار مكثف للجيش الأميركي في واشنطن بعد اقتحام الكونغرس

GMT 09:10 2020 الإثنين ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

اغتيال الناشطة حنان البرعصي يفتح ملف حقوق الإنسان في ليبيا

GMT 16:38 2016 الأربعاء ,10 شباط / فبراير

شركة مختبرات البرج تحصد الاعتماد الأميركي CAP

GMT 04:47 2019 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

10 افكار مبتكرة لتزيين سيارة العروس 2019

GMT 07:29 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء ممتازة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:28 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

أنت مدعو إلى الهدوء لأن الحظ يعطيك فرصة جديدة
 
palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday