النساء البريطانيات يبدعن في إدارة الشركات وعددهن يتضاعف خلال أعوام
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

يشغلن حوالي ربع المناصب ومن المتوقع أن تصل النسبة إلى الثلث

النساء البريطانيات يبدعن في إدارة الشركات وعددهن يتضاعف خلال أعوام

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - النساء البريطانيات يبدعن في إدارة الشركات وعددهن يتضاعف خلال أعوام

النساء البريطانيات يبدعن في إدارة الشركات
لندن ـ ماريا طبراني

أكد نائب رئيس مجلس إدارة شركة "كورسير كابيتال" اللورد ديفيس، أنَّ النساء البريطانيات يشغلن حوالي ربع المناصب الإدارية في مجلس أكبر 100 شركة مسجلة في بورصة لندن.

وأوضح ديفيس في أحدث تقرير له، أنَّ نسبة تمثيل النساء في مجالس إدارة الشركات بلغت الآن 23.5%، وهو تقريبًا ضعف العدد الذي كان منذ أربعة أعوام.

وكانت لجنة المراجعة للمرة الأولى برئاسة وزير الأعمال فينس كيبل عام 2011، أحصت العدد الذي كان فقط 12.5% من مناصب مجلس الإدارة التي تحتلها النساء في أكبر 100 شركة بريطانية.

وأوصى ديفيس في ذلك الوقت، بأنَّه يجب الوصول إلى 25% كحد أدنى من تمثيل النساء في الشركات البريطانية بحلول عام 2015.

وبيَّن التقرير الأخير أنَّ الهدف لم يتحقق حتى الآن، في الوقت الذي تؤكد فيه الحكومة البريطانية أنها على ثقة من أن الرقم يمكن أن يتم تحقيقه بحلول نهاية هذا العام، موضحة أنَّه يجب تعيين 17 امرأة فقط.

وأبرز تقرير ديفيس، أنَّ هذا العدد لا يرقى إلى نسبة 30% التي طالبت بها منظمة الحملات في نادي المائة هيلينا موريسي، بحلول نهاية عام 2015.

وأضاف "لا يوجد مجلس إدارة كله من الذكور في الـ100 شركة؛ ولكن أحدث الأرقام الصادرة عن كلية كرانفيلد للإدارة تظهر أنَّ 23 من النساء ظللن في مؤشر "FTSE 250"، علمًا أنَّ هذه الأرقام تشمل كلًا من المديرين التنفيذيين وغير التنفيذيين".

وتابع "في حين أنَّ خمس نساء يحتللن حاليًا منصب الرئيس التنفيذي في مؤشر "FTSE 100"، وأشاد ديفيس بمعدل التغيير "الملحوظ" على مدى الأعوام الأربعة الماضية والمصداقية العالية، منوهًا إلى أنَّ النساء من ذوي الخبرة، قادرات على خدمة مجالس الإدارة البريطانية.

وشدَّد ديفيس على أنَّ التحدي المقبل هو "زيادة عدد النساء في الوظائف الأدنى في المستوى ومن المديرين التنفيذيين في المجالس ومعالجة تسرب الموهوبات من العمل".

وردَّ على التقرير وزير الأعمال البريطاني فينس كيبل، قائلًا "الأدلة الدامغة تدل على تمثيل النساء السليم في مجالس الإدارات، بما يتفوق على مجالس الإدارات المنافسة التي يهيمن عليها الذكور".

وأضاف كيبل "أنا واثق من أننا سنصل إلى هدفنا هذا العام، ولكن عملنا لم يكتمل، نحن نسعى جاهدين إلى تحقيق المساواة بين الجنسين، لقد حققنا تقدمًا جيدا في الأعوام الأربعة الماضية، وإذا استمر هذا الاتجاه في البرلمان المقبل، أتوقع أن يتجاوز تمثيل المرأة الثلث بحلول عام 2020".

كما دعا وزير المرأة والمساواة نيكي مورغان، إلى الحفاظ على المسار الصحيح، موضحًا "نحن بحاجة أيضا لضمان أنَّ المرأة ممثلة تمثيلا جيدا على مستوى كبار المسؤولين التنفيذيين، بما يجعلها جاهزة لتولي مناصب في مجلس الإدارة".

واستدرك مورغان "في مؤشر FTSE 100، ازداد عدد كبار المسؤولين التنفيذيين من النساء من 19،9 حتى 21% وهو موضع ترحيب، ولكن نحن بحاجة إلى مواصلة الضغط لاستمرار هذه الزيادة، هذا ليس من أجل النساء، ولكن لمصلحة للأعمال التجارية أيضا".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النساء البريطانيات يبدعن في إدارة الشركات وعددهن يتضاعف خلال أعوام النساء البريطانيات يبدعن في إدارة الشركات وعددهن يتضاعف خلال أعوام



GMT 10:30 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

عائلة عارضة الأزياء ستيلا تينانت تكشف أنها انتحرت

GMT 09:21 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

تعرف على أسس التعامل الصحيح مع الزوج العدواني

GMT 09:05 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

كبر معمرة على الأرض تعشق الشيكولاتة وتحتفل بعيدها الـ118

GMT 13:48 2020 الثلاثاء ,29 كانون الأول / ديسمبر

لا تقدمي على الزواج بسبب ضغوط المحيطين من الأقارب والأصدقاء
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:46 2020 السبت ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على أبرز أفلام منصة "نتفلكس" خلال كانون الأول المقبل

GMT 22:19 2019 السبت ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

انتشار تأجير الملابس للمحافظة على البيئة

GMT 17:47 2019 السبت ,07 أيلول / سبتمبر

مطلوب موظفين بعدة مجالات في الكويت والامارات

GMT 22:53 2018 الإثنين ,24 كانون الأول / ديسمبر

إرجاء إنشاء مفاعل نووي فنلندي-روسي للحصول على تراخيصه

GMT 12:25 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

الرمادي لون العام 2021

GMT 08:58 2020 الخميس ,24 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على أسس اختيار سجاد المنزل بالشكل المناسب

GMT 10:21 2018 الإثنين ,09 تموز / يوليو

كافيه البومة يعتبر من أفضل وأغرب مطاعم العالم

GMT 09:32 2016 الإثنين ,30 أيار / مايو

فوائد البردقوش
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday