توقيف زوجة أحد مقاتلي داعش تترأس شبكة للعبودية الجنسية
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

كشفت عن تفاصيل مهمة لكبار قادة التنظيم في سورية

توقيف زوجة أحد مقاتلي "داعش" تترأس شبكة للعبودية الجنسية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - توقيف زوجة أحد مقاتلي "داعش" تترأس شبكة للعبودية الجنسية

زوجة احد مقاتلي داعش
واشنطن ـ رولا عيسى

أوقفت القوات العسكرية الأميركية امرأة من القلة اللاتي وصلن إلى القيادة العليا في تنظيم "داعش" المتطرف، حيث كشفت معلومات مهمة عن عملها في شبكة نسائية متطرفة بعد توقيفها. وأوضحت مصادر عسكرية أن  القوات الأميركية الخاصة اعتقلت امرأة تدعى "أم سياف" أثناء مداهمة مدينة دير الزور في أيار / مايو الماضي، وكان زوجها "أبو سياف" قتل وتم مصادرة أجهزة الكمبيوتر والهواتف الخاصة به. وكشف خبراء الدفاع أن "أم سياف" تتعاون مع المسؤولين الأميركيين منذ اعتقالها، وأنها قدمت أسماء وتفاصيل عن عدد كبير من كبار قادة "داعش"، وعمليات خارجية.

وأكدت المصادر العسكرية أنه الرغم من أن "أم سياف" لا تحمل رتبة عليا داخل تنظيم "داعش" إلا أنها تطلع على المحادثات السرية الخاصة بالعمليات التي يتم تنفيذها بسبب كونها زوجة أحد المقاتلين القدامى في "داعش" كان يتقلد منصب وزير البترول في التنظيم، وبالتالي فهو المسؤول عن أحد المصادر المهمة التي توفر للجماعة دخلًا يقدر بمليوني إسترليني كدخل يومي، إلا أن الرجل قتل مع 12 آخرين أثناء إحدى العمليات الأميركية ضد التنظيم.

وجدير بالذكر أن الأرقام والبيانات التي قدمتها "أم سياف" إلى السلطات الأميركية منذ اعتقالها ترتبط ببعض الشخصيات البارزة بتنظيم "داعش" بما في ذلك زعيم التنظيم "أبو بكر البغدادي". وأفاد أحد كبار مسؤولي وزارة الدفاع في حديث مع جريدة "ديلي بيست" عن المرأة المحتجزة "أم سياف لديها نظرة من الأعلى إلى الأسفل بالنسبة لداعش، حيث كشفت عن تفاصيل خاصة بأسماء النشطاء والأساليب التي يستخدمها القادة في التواصل أيضا، وتم العثور عليها في إحدى العقارات الخاصة بالعبيد اليزديين من النساء في مدينة دير الزور، وأوضحت تفاصيل صادمة عن الشبكة النسائية التابعة لداعش والتي تتولى عملية التجنيد والتجسس والتقاط العبيد وبيعهم بغرض الجنس".

ووصف أحد المسؤولين "أم سياف" بكونها "مستشارًا" مؤثرًا داخل "داعش" إلا أنها لم تصل إلى درجة قائد، وأنها ليست السيدة الأولى التي تكشف عن بعض التفاصيل للتنظيم المتطرف، فهناك عدد من النساء نجحن في الفرار، وأخبرن الكثير من قصص الاغتصاب والمذابح التي تعرضن لها على يد أزواجهن والمقاتلين في التنظيم.

وحذرت إحدى المقاتلات، وهي سورية بالغة من العمر (23 عامًا) وتدعى " أم أسماء" كاسم مستعار لها خوفًا من الانتقام بعد أن انشقت عن تنظيم "داعش"، الفتيات من الظروف المروعة التي تنتظرهن، وكشفت عن الأعمال الداخلية للتنظيم.
وأفادت "أم أسماء" في حديثها مع جريدة "بليد آم سوننتاغ" الألمانية، أنها حذرت الفتيات الأوروبيات معبرة"أنتن ما زلتن صغارًا، إن الخلافة ليست كما تظنون، هنا يتم جلد وبيع ورجم النساء وتظل الجثث معروضة علنًا لأسابيع".

 وأضافت أنه بعد جمع الفتيات الأوروبيات ومعظمهن كانوا من بريطانيا وفرنسا وألمانيا يتم أخذهن إلى الرقة "عاصمة داعش"، كما اعترفت بجمع ما يصل إلى 50 فتاة جديدة وتسليمها إلى جماعة "داعش"، وأنه بمجرد وصول الفتيات يأخذن دورات تدريبية لمدة أربعة أسابيع على كيفية استخدام السلاح الناري ودراسة القرآن الكريم. ويذكر أن السيدة "أم أسماء" في حوارها كانت ترتدي نقابًا كاملًا يغطى كل شيء منها، ولا يكشف سوى عن عينيها، وأنها اعترفت بعملها كعضو ضمن شبكة متطرفة نسائية تدعى "الخنساء".
 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

توقيف زوجة أحد مقاتلي داعش تترأس شبكة للعبودية الجنسية توقيف زوجة أحد مقاتلي داعش تترأس شبكة للعبودية الجنسية



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 08:03 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

دونالد ترامب يواجه العزل مجددًا بتهمة التحريض على تمرد

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 22:39 2018 الثلاثاء ,01 أيار / مايو

عمرو أديب يكشف عن موعد إذاعة حوار صلاح

GMT 01:02 2017 الثلاثاء ,24 تشرين الأول / أكتوبر

لبنى أحمد تؤكّد أهمية شرب الماء لتطبيق قانون الجذب
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday