فلسطينيّة تحصل على المرتبة الثانية لجائزة الأمير عبدالعزيز لريادة الأعمال
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تفوقّت على 10 سيدات عربيات ضمن مسابقة العام 2011

فلسطينيّة تحصل على المرتبة الثانية لجائزة الأمير عبدالعزيز لريادة الأعمال

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فلسطينيّة تحصل على المرتبة الثانية لجائزة الأمير عبدالعزيز لريادة الأعمال

فداء عيسى موسى أبوتركي
الخليل- عثمان أبوالحلاوة

حصلت سيدة فلسطينية على المرتبة الثانية في جائزة الأمير عبدالعزيز لريادة الأعمال؛ كأفضل فكرة ريادية، ضمن المؤتمر العالمي لريادة الأعمال، والذي عقد في السعودية الأسبوع الماضي، من بين 600 مشارك ومشاركة من 42 دولة.

وأكدت فداء عيسى موسى أبوتركي، التي تبلغ من العمر 31 عامًا، في حديث خاص لـ"فلسطين اليوم"، أنها حصلت على الجائزة عن فكرة أفضل ريادي؛ حيث أنَّ الجائزة جاءت على هامش مبادرات مجتمعية نفّذتها، مضيفة: "كلما كان لديك مبادرات ريادية كثيرة هذا يعني أنك ناشط ريادي".

وبناءً على تنفيذها 49 مبادرة ريادية تم تبني الفكرة والتقدُّم للجائزة، إلا أنَّ أبوتركي توقًعت حصولها على المرتبة الأولى وليس الثانية.

وأضافت أنها نفّذت 49 مبادرة مجتمعية في فلسطين، وتم تأسيس أكثر من مبادرة مجتمعية تمّ ترخيصها وتعمل الآن بشكل طبيعي في مجالات المرأة وكِبار السن والشباب وفئات المجتمع الفلسطيني كافةً، وهي مؤسسة المركز الفلسطيني للاتصال والسياسات التنموية والذي يعمل على مستوى محافظات الوطن، وبيت الأجداد- المركز الثقافي الاجتماعي لكِبار السن، والذي يعتبر بمثابة مكان لكِبار السن لممارسة النشاطات الثقافية والترفيهية المختلفة.

وذكرت أبوتركي التي تسكن مدينة الخليل أنَّ هنالك العديد من الأفكار التي تعمل عليها في فلسطين بدأت بالانتشار في الدول العربية المجاورة، فيما ستكون الجائزة التي حصلت عليها بمثابة جسر لنقل أفكارها الريادية للمملكة العربية السعودية بعد فوزها بالمرتبة الثانية.

وأهدت أبوتركي نجاحها وحصولها على المرتبة الثانية بداية لشهداء فلسطين وذويهم ، وللأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، ولأبناء الشعب الفلسطيني، ثم خصّصت إهداءها لعائلتها ولزوجها الذي دعمها في تقدُّمها للمشاركة في المسابقة، والأستاذ جميل الدرباشي الذي دعمها أيضًا للمسابقة.

وحصلت أبوتركي على عدة جوائز عديدة؛ من بينها جائزة الملك عبدالله الأردني للإنجاز والإبداع الشبابي، حيث حصلت على المرتبة الأولى من بين 1800 متقدم للجائزة من 18 دولة عربية، بالإضافة إلى جائزة أشوكا الدولية للإبداع والتميُّز الشبابي، والتي أصبحت زميلة في جائزة أشوكا وهي جائزة أميركية مقرُّها العربي في مصر، كما حصلت على لقب المرأة الريادية من أصل 10 سيدات رياديات عربيات في العام 2011، والمرتبة الخامسة على مستوى العالم كأفضل ريادية في مسابقة يابانية.

وتشغل الآن منصب مديرة شركة "إرادة"، الحاضنة الأولى لسيدات الأعمال في فلسطين؛ حيث تعنى الشركة بتقديم مشاريع تنموية كمنح لسيدات الأعمال حسب مشروعها، سواء كانت الأعمال صغيرة أو كبيرة، فيما تخضع السيدات لدورات تدريبية لمساعدتهنّ في إنجاح مشاريعهنّ وتسويق المنتجات النسائية في فلسطين، حيث نفّذت الشركة العام الماضي مهرجان "الروزنة" لسيدات الأعمال، والذي سيكون المهرجان الثاني خلال الفترة المُقبلة.

وفي السياق ذاته، أكد محمد سلّام زوج السيدة أبوتركي لـ"فلسطين اليوم"، أنَّ زوجته حصلت على المركز الثاني، بعد مشاركتها في عدة مشاريع قائمة لخدمة السيدات الفلسطينيات، تعود فائدتها على العائلات من ذوي الدخل المحدود، وعلى بعض عائلات الأسرى والشهداء، وذوي الاحتياجات الخاصة.

وأوضح أنه تم اختيارها بعد خضوعها للمقابلات، واجتازت شروط المسابقة بامتياز.

وأضاف أنَّ الفرحة عمّت بيته لحصول زوجته على المرتبة الثانية، متمنيًا لزوجته مزيدًا من التقدم والنجاح في عملها، وأنه سيقيب يدعم زوجته في عملها لما فيه فائدة لسيدات فلسطين والمجتمع الفلسطيني بشكل عام.

وكان نائب وزير الخارجية السعودي أشار إلى أنَّ الجائزة العالمية لريادة الأعمال لها دور فاعل في النمو الاقتصادي والاستقرار الاجتماعي؛ كونه من الأدوات الفاعلة في خلق الفرص الوظيفية ومحاربة البطالة، وأضاف أنه يساهم في دعم وتشجيع ثقافة ريادة الأعمال، وأنَّ هذه الجائزة جزء من المحفّزات الإبداع والريادية، كما أنَّ صندوق المئوية ومن خلال سياساته الطموحة يسعى إلى صناعة جيل جديد من الشباب يحقق الإبداع والابتكار وتنوع الأفكار الخلاقة القادرة على خدمة المجتمع وتطويره.

وأشار في الاحتفال المدير العام لصندوق المئوية، والأمين العام للجائزة، الدكتور عبدالعزيز المطيري، أنَّ عدد المتقدمين لهذه الجائزة بلغ هذا العام 600 مرشح من 42 دولة في العالم؛ حيث قيّم فريق من المختصّين في مجال ريادة الأعمال طلبات الترشيح وفق أعلى المعايير الدولية في الترشيح والاختيار، وهي فئة أفضل مشروع قائم وفئة أفضل خطة عمل وفئة أفضل مرشد وفئة أفضل ريادي وفئة أفضل مؤسسة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فلسطينيّة تحصل على المرتبة الثانية لجائزة الأمير عبدالعزيز لريادة الأعمال فلسطينيّة تحصل على المرتبة الثانية لجائزة الأمير عبدالعزيز لريادة الأعمال



GMT 10:30 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

عائلة عارضة الأزياء ستيلا تينانت تكشف أنها انتحرت

GMT 09:21 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

تعرف على أسس التعامل الصحيح مع الزوج العدواني

GMT 09:05 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

كبر معمرة على الأرض تعشق الشيكولاتة وتحتفل بعيدها الـ118

GMT 13:48 2020 الثلاثاء ,29 كانون الأول / ديسمبر

لا تقدمي على الزواج بسبب ضغوط المحيطين من الأقارب والأصدقاء
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 17:36 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 02:23 2018 الإثنين ,05 شباط / فبراير

تعرفي على طرق تنظيف الباركيه والعناية به

GMT 06:23 2017 الجمعة ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

كارلي كلوس تظهر في بريدجستون بثوب برتقالي

GMT 21:17 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

الاعب لوكاس بيليا يتعرض للإصابة قبل لقاء آيك أثينا

GMT 01:40 2016 الثلاثاء ,20 أيلول / سبتمبر

سلطة الشنكليش

GMT 00:35 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

مصور يربح دعوى "سيلفي القرد" ويتبرع للجمعيات

GMT 09:33 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

مجوهرات "كرمنتيز krementez" تطرح مجموعتها الساحرة للمرأة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday