مجندتان بريطانيتان تنجوان من كمين لـداعش نصبه لهما في العراق
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

قاتلتا باستخدام سلاحهما قبل أن تفرًا بسيارتهما المدمرة

مجندتان بريطانيتان تنجوان من كمين لـ"داعش" نصبه لهما في العراق

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مجندتان بريطانيتان تنجوان من كمين لـ"داعش" نصبه لهما في العراق

مجندتان بريطانيتان
لندن - ماريا طبراني

نجت اثنتان من المجندات البريطانيات العاملات في مكافحة "داعش" في العراق من كمين قاتل نصبه لهما أعضاء التنظيم المتطرف. وتعمل المجندتان في فوج الاستطلاع الخاص بالقوات البريطانية، وكانتا مسافرتين مع جواسيس محليين عندما تم سحبهما لمنطقة يسيّطر عليها "داعش" بالقرب من الحدود السورية، وعندما شعرتا بالأمر، قاتلتا باستخدام سلاحهما مؤديتان إلى مقتل عدد من المتطرفين قبل أن تفرا بسيارتهما المدمرة.

وصرّح مصدر عسكري بأن هاتين المرأتين على الأغلب من القوات المسلحة الأعلى تدريبًا، فهما من المجندات الذكيات والمحترفات، وعالجن المسألة بشكل جيد، وأثبتن أنهن مثل الرجال في كل الميادين، وقررتا القتال عندما شعرتا بالخطر.

وتعمل المجندتان اللتان تبلغان منتصف العشرينات في المنطقة التي مزقتها الحرب منذ شهور وتتعرض حياتهما للخطر لتجنيد النساء المحليات للإدلاء بمعلومات في مناطق العمليات، وكانتا مسافرتين في وقت سابق لتجنيد شخص عندما أوقفهما تنظيم داعش على أحد الحواجز. وبعد ثواني بدأت المعركة بين القافلة ومقاتلي التنظيم، مما أدى الى مقتل الكثير منهم، ولم تصب أي من المنجدتان بأي مكروه، ولكن تعرضت سيارتهما لخراب بسبب الرصاص، ومنذ وصولهما الى العراق ساعدتا بريطانيا وأميركا والقوات الفرنسية في تقديم معلومات لضرب التنظيم المتطرف من الجو.

وصرّحت قوات الدفاع البريطانية " تعاني النساء في القوات المسلحة من بعض المتاعب القادمة من زملائهن الرجال، ولكنهن في النهاية يحظين بالاحترام بسبب كفائتهن." وشكّلت القوات البريطانية والفرنسية والأميركية فوجًا للاستطلاع في عام 2005 يضم رجال ونساء من ثلاث جيوش، يخدم كل واحد فيهم ست أشهر في مكان الحرب من أجل الحصول على معلومات، وخدم أعضاء الفرقة في العراق وأفغانستان، وليبيا وسوريا، ويعملون جنبا الى جنب اليوم مع القوات البريطانية لمحاربة الجماعة المتطرفة داعش.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجندتان بريطانيتان تنجوان من كمين لـداعش نصبه لهما في العراق مجندتان بريطانيتان تنجوان من كمين لـداعش نصبه لهما في العراق



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 16:45 2019 الخميس ,04 إبريل / نيسان

أبرز الأحداث اليوميّة عن شهر أيار/مايو 2018:

GMT 14:22 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل الإثنين 26 أكتوبر/تشرين الثاني 2020

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يبشرك هذا اليوم بأخبار مفرحة ومفيدة جداً

GMT 22:51 2016 الثلاثاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

المجوهرات المرصعة بالزمرد الأخضر عنوان المرأة المنطلقة

GMT 21:11 2019 الأربعاء ,13 آذار/ مارس

خبراء يكشفون عن أغرب وسائل منع الحمل القديمة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday