أسود غزّة تخضع لتأهيل نفسيّ في الأردن
آخر تحديث GMT 19:58:59
 فلسطين اليوم -

نقلتها منظّمة نمساويّة إلى محمية "المأوى"

"أسود غزّة" تخضع لتأهيل نفسيّ في الأردن

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "أسود غزّة" تخضع لتأهيل نفسيّ في الأردن

أسود غزّة تخضع لتأهيل نفسيّ
رام الله – دانا عوض

تمّ نقل أسود حديقة الحيوانات في غزّة، الثلاثاء، من طرف منظمة "فور بوز" النمساوية، إلى الأردن، لمعالجتها من الأضرار النفسية التي تسببت بها الحرب الإسرائيلية الأخيرة، وقصف الحديقة بالعديد من القذائف الصاروخية.

وجرى نقل ثلاثة أسود، ذكران وأنثى، داخل ثلاثة أقفاص حديدية، سمحت قوات الاحتلال بإدخالها عبر معبر بيت حانون "ايريز"، تحت إشراف طاقم طبي مكون من ثلاثة أطباء، من "منظمة فور بوز" النسماوية، حضر للقطاع للإشراف على نقل تلك الأسود، ومتابعة علاجها في محمية "المأوى" الطبيعية في الأردن.

وقبيل نقل الأسود جرى تخديرها عبر حقن أطلقت من سلاح مُخصص، من طرف الفريق الطبي، إلى أن تأكدوا من نوم الأسود الثلاثة بعد وقت قصير داخل أقفاصها الحديدية، التي لحقت بها أضرار من شدة القصف الإسرائيلي أثناء العدوان الأخير على القطاع، ومن ثم حملوها لداخل الأقفاص "مُحكمة الإغلاق" على متن شاحنة في اتجاه حاجز بيت حانون.

وأوضح مدير عام المنظمة النمساوية الطبيب أمير خليل، الذي أشرف على تخدير وعلاج الأسود "ليست البيوت وحدها من تأثرت من العدوان على غزة، بل كذلك حديقة الحيوان التي تعرضت للقصف، وقتل عشرات الحيوانات والأسود من بينها أنثى أسد، وأصيبت حيوانات أخرى، وتضررت أماكن تواجدها".

وأضاف خليل "الوضع أصبح غير مناسب لبقاء الأسود داخل الحديقة، وتعاني من صدمات لما مرت به طيلة فترة العدوان، كذلك وضع الحديقة بعد القصف ليس مقبولاً، وبالتالي سنعمل على نقل الأسود للعلاج على نفقة المنظمة في الأردن، في محمية طبيعية كبيرة، تؤهلهم نفسيًا لفترة زمنية، حتى تعود لطبيعتها كما السابق".

وتابع "سنقوم كذلك بعملية ترميم وتأهيل للحديقة لرفع أثار العدوان، ويُصبح المكان لائقًا للناس وللحيوانات التي تعيش فيه، كذلك ليس من المعقول أو المقبول أن تبقى تلك الحيوانات وحدها بهذه الصورة والطريقة، في مكان مدمر بشكل شبه كامل".

وكانت إدارة الحديقة تواصلت مع المنظمة، وزودتها بصور للقصف والحيوانات التي نفقت، وبدورها أرسلت المنظمة وفدًا، الإثنين، ليقدم الرعاية والتطعيمات اللازمة للحيوانات المتبقية على قيد الحياة، لاسيما الأسود".

وتتراوح أعمار تلك الأسود ما بين خمسة إلى سبعة أعوام، والطريف أنه وبناء على ما تعرضت له تلك الأسود فقد أطلق على الزوجين المتبقين "صابر وصابرين" والأسد الذي فقد الأنثى "اللبوة" نتيجة القصف "وحيد"، كونه يعيش وحيدًا دونها.

وأكّد مدير عام مدينة بيسان السياحية شادي حمد أنّ المدينة، بمرافقها ومبانيها وحديقة الحيوان، تعرضت للقصف العنيف أثناء العدوان على غزة، فضربت بالعديد من القذائف المدفعية والصواريخ، ما أدى لتدمير معظم مرافقها، وقتل عشرات الحيوانات وجرح الكثير.

وأوضح حمد أنّه "فور وصول وفد المنظمة النمساوية تفقد الدمار واطلع على أوضاع الحيوانات المتبقية، فوجد المكان غير ملائم للبقاء فيه، وقام بفحص الأسود، وقدم لها التطعيمات اللازمة، وقرر نقلها سريعًا إلى الأردن لمأوى يقع في محمية طبيعية، لأنها بحاجة لتأهيل نفسي من جديد، نتيجة الوضع الصعب الذي تعرضت له".

palestinetoday
palestinetoday
 فلسطين اليوم -

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أسود غزّة تخضع لتأهيل نفسيّ في الأردن أسود غزّة تخضع لتأهيل نفسيّ في الأردن



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أسود غزّة تخضع لتأهيل نفسيّ في الأردن أسود غزّة تخضع لتأهيل نفسيّ في الأردن



ارتدت قميصًا باللون البيج وبنطالًا أسود

كاتي برايس في إطلالة بسيطة أثناء التسوق

باريس ـ مارينا منصف
ذهبت عارضة الأزياء ونجمة تلفزيون الواقع البريطانية، كاتي برايس، للتسوق في متجر "باوند لاندPoundland"، يوم الأحد، قبل أسابيع من إعلان إفلاسها، وقد شوهدت النجمة صاحبة الـ40 عامًا، في فرع المتجر في العاصمة البريطانية لندن، وهي تحمل لفائف من ورق التغليف، وحقيبة بها بعض المشتريات، إذ يفترض أنها كانت تشتري مستلزمات عيد الميلاد، في وقت مبكر.وارتدت برايس قميص باللون البيج مطبوع برسمة "بلاي بوي"، كشف عن خصرها، وبنطال أسود، وزوج من الأحذية الرياضية باللون الأبيض، وكذلك كاب بيسبول على رأسها بنفس رسمة القميص، وتركت شعرها الطويل المصبوغ باللون الكستنائي مسدولًا , أما المكياج، فاعتمدت صاحبة البشرة البرونزية مكياجًا خفيفًا، أبرز ملامح وجهها، ووضعت أحمر شفاة باللون الوردي، ليناسب مظهرها خلال رحلة متواضعة إلى متجر باوند لاند , ورافقتها مربية أطفالها إلى المتجر، والتي ساعدتها في حمل الأكياس من المتجر وعبور الشارع.وظهرت برايس في باوند لاند، وسط صراعها المالي، فقد

GMT 04:52 2018 الإثنين ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

كيت ميدلتون تعتمد إكسسوار شعرٍ جديدًا خلال الفترة الأخيرة
 فلسطين اليوم - كيت ميدلتون تعتمد إكسسوار شعرٍ جديدًا خلال الفترة الأخيرة

GMT 10:18 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

جولة تكشف الوجه الآخر لضواحي جنوب أفريقيا
 فلسطين اليوم - جولة تكشف الوجه الآخر لضواحي جنوب أفريقيا

GMT 02:12 2018 الإثنين ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

شقة عائلية في موسكو تجمع بين الأسلوب العصري والأنيق
 فلسطين اليوم - شقة عائلية في موسكو تجمع بين الأسلوب العصري والأنيق

GMT 11:00 2018 الإثنين ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

كوربين يرفض مسألة إجراء استفتاء جديد حول الـ"بركسيت"
 فلسطين اليوم - كوربين يرفض مسألة إجراء استفتاء جديد حول الـ"بركسيت"

GMT 20:19 2015 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

جيجي حديد وزين مالك يؤكدون الحب يبدأ بالأيدي

GMT 07:47 2018 الأربعاء ,03 كانون الثاني / يناير

إطلالة ساحرة للفنانة نيرمين الفقي في الجونة

GMT 19:43 2016 الأربعاء ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

عرض مسلسل "الأدهم" يوميًا على فضائية "MBC مصر"

GMT 16:48 2017 الأربعاء ,06 أيلول / سبتمبر

بدء دوري محترفي اليد بإقامة 6 مواجهات الأربعاء

GMT 08:39 2014 الأربعاء ,01 تشرين الأول / أكتوبر

العثور على أكبر مقبرة للديناصورات وآثار للتماسيح في المكسيك

GMT 00:10 2018 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟
 
 فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم - أسود غزّة تخضع لتأهيل نفسيّ في الأردن
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday