أنثى إنسان الغاب تحظى بحياة جيدة في مدرسة خاصة بالقرود
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

حصل على حياة جيدة رائعة في أندونيسيا

أنثى إنسان الغاب تحظى بحياة جيدة في مدرسة خاصة بالقرود

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أنثى إنسان الغاب تحظى بحياة جيدة في مدرسة خاصة بالقرود

جوي طفلة يتيمة تنتمي لفصيلة انسان الغاب عانت من اثار الصدمة بسبب فصلها عن والدتها
نيويورك- مارك سعادة

ُصيب حيوان من فصيلة إنسان الغاب بالصدمة بعد فقد أمه فلجأ إلى إيذاء نفسه، وتتمتع اليوم أنثى إنسان الغاب بحياة جيدة في مدرسة خاصة بالقرود في جزيرة بورنيو في أندونيسيا حيث استطاعت أن تكسب الأصدقاء، وتدعى القردة جوس وكانت أخذت من والدتها في البرية لبيعها في محل للحيوانات الاليفة في السوق السوداء مقابل 25 جنيه إسترليني على الرغم من عدم قانونية تربية إنسان الغاب في اندونيسيا، وعندما وصلت الأنثى الصغيرة في مركز الانقاذ في كيتابانج في محافظة كاليمانتنا الغربية من جزية بورنيو ظهرت عليها علامات واضحة من الصدمة النفسية.

وعمدت جوس وهي تبلغ بضعة أشهر من العمر إلى إيذاء نفسها بعد أن حكمت يديها حول نفسها دليل على حاجتها لحصن أنها، وعمدت أيضا الى ضرب رأسها بالأرض في بضع مرات، ولكن بفضل مؤسسة انقاذ الحيوان الدولية تعيش اليوم جوس مع صديقاته لها على الأشجار في مركز تابع إلى المؤسسة.

أنثى إنسان الغاب تحظى بحياة جيدة في مدرسة خاصة بالقرود

وأشارت الطبيبة البيطرية جاكلين انج إلى أنها تعانق جوس نفسها باستمرار لأنها تفتقد للاتصال الجسدي والراحة التي توفرها لها والدتها، ويبدو أن حياتها كانت مؤلمة ومرهقة حتى اليوم كي تتصرف بهذه الطريقة الغريبة، وتتماثل جوس للشفاء اليوم واستطاعت أن تكون الكثير من الصداقات في مدرسة القرود، مع حيوانات من إنسان الغاب في نفس عمرها، وتتعلم معهم مهارات أساسية تتيح لها العيش في البرية بعد إطلاقهم.
ويقضي حيوان انسان الغاب وقته في اللعب وتسلق الأشجار، وعندما يصلون إلى عمر معين يتم إطلاق سراحهم للعيش في مناطق محمية من الغابة لما تبقى من حياتهم، ويشير الرئيس التنفيذي لمؤسسة إنقاذ الحيوانات البرية الآن نايت " الاطفال الذي ننقذهم محظوظون بسبب حصولهم على فرصة لإعادة التأهيل والعودة إلى الحياة في البرية في يوم ما".

أنثى إنسان الغاب تحظى بحياة جيدة في مدرسة خاصة بالقرود

أنثى إنسان الغاب تحظى بحياة جيدة في مدرسة خاصة بالقرود

أنثى إنسان الغاب تحظى بحياة جيدة في مدرسة خاصة بالقرود

ويعاني إنسان الغاب من العديد من التحديات للبقاء بسبب حرائق الغابات وإزالتها، ويشير مدير برنامج أي أي آر اندونيسيا كارميل انو سانشيز " مع العدد المتزايد من انسان الغاب انفذ فريقنا من الغابات المحروقة خلال الأشهر الماضية 99 حيوان وأرسلناهم إلى مركز اعادة التأهيل لدينا".

ويصل الكثير من الحيوانات الى المركز مثل جوس يعانون من صدمات نفسيه صعبة، وأضاف سانشيز " نبذل الكثير من الجهود في اعادة تأهيل حيوانات انسان الغاب على مدى سنوات عدة كي نستطيع في النهاية اعادتها الى البرية، وهذه الفترة الطويلة من الزمن تعلمها مهارات ضرورية للبقاء على قيد الحياة والتعافي من اثر الصدمة النفسية." ويتوقع المركز المزيد من الحيوانات في الأشهر المقبلة بسبب زيادة حرائق الغابات.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أنثى إنسان الغاب تحظى بحياة جيدة في مدرسة خاصة بالقرود أنثى إنسان الغاب تحظى بحياة جيدة في مدرسة خاصة بالقرود



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday