الاتحاد الأوروبي يسعى إلى التخلص من انبعاثات الكربون
آخر تحديث GMT 02:58:10
 فلسطين اليوم -
الرئيس عون: باسيل هو من يقرر اذا كان يريد البقاء في الحكومة وهو يقدر ظروفه وما من أحد يستطيع أن يضع فيتو عليه في نظام ديمقراطي وهو رئيس أكبر تكتل نيابي ترامب يقول إن واشنطن تراقب الشخص الثالث في ترتيب القيادة في تنظيم داعش بعد البغدادي وتعرف مكانه وزير الخارجية الأميركي يستنكر وقوع قتلى بين المتظاهرين نتيجة لقمع الحكومة العراقية للتظاهرات رئيس الوزراء العراقي" لا نقوم بالتعرض للمظاهرات طالما هي سلمية" رئيس الوزراء العراقي" ازداد النشاط الاقتصادي خلال عهد حكومتنا" وزير الخارجية الأميركي يدعو رئيس الوزراء العراقي إلى اتخاذ خطوات فورية لمعالجة المطالب المشروعة للمتظاهرين من خلال سن الإصلاحات ومعالجة الفساد رئيس الوزراء العراقي "هناك مغالاة في تحميل حكومة عمرها سنة ملفات الفساد" النائب العام المصري يصدر قرارا بشأن مواقع التواصل الاجتماعي السجن لمدة عام بحق متظاهرين رفعوا الراية الأمازيغية في الجزائر عون لوسائل إعلام لبنانية " لم نتلق ردا من المتظاهرين على مبادرة الحوار"
أخر الأخبار

أكد أن أوروبا لن تقبل بأقل من اتفاق قوي وطموح

الاتحاد الأوروبي يسعى إلى التخلص من انبعاثات الكربون

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الاتحاد الأوروبي يسعى إلى التخلص من انبعاثات الكربون

نشطاء ينظمون لعبة شد الحبل كحرب بين الوقود الحفري والطاقة المتجددة خارج مقر الاتحاد الأوروبي
بروكسل - سمير اليحياوي

قال مسؤول المناخ في الاتحاد الأوروبي أن "أوروبا لن تقبل أي شيء أقل من اتفاق قوي وطموح وملزم حول التغير المناخي في محادثات الأمم المتحدة في باريس في وقت لاحق من هذا العام".

وأضاف كانيت أن اليوم جيد للغاية، حيث تم تجهيز الاتحاد الأوروبي من أجل اجتماع باريس، بعد أن وافق وزراء البيئة على موقف مشترك للاتحاد الأوروبي في قمة المناخ، والتغلب على اعتراضات بولندا التي تعتمد على الفحم.

وزاد "نحن متحدون، وهذا هو الأهم، نحن على استعداد لإبرام اتفاق قوي وملزم للمناخ العالمي الطموح، ولن نقبل بتسوية أقل من ذلك."

ومع ذلك، قال الاتحاد الأوروبي أنه يشعر بالقلق إزاء عدم إحراز تقدم ملموس في الاتفاق على نص لاتفاقية في باريس، والتي حذر من أنه لا يزال هناك حاجة لمزيد من العمل عليها.

واتهمت جماعات حماية البيئة الاتحاد الأوروبي بأنه لا يفعل ما يكفي.

ونشر الاتحاد الأوروبي موقفًا مشترك الجمعة الماضية يدعو لمدة لعقد خمس استعراضات سنوية لمناقشة تخفيضات انبعاثات الكربون في بلدان الاتحاد بعد التوصل إلى أي اتفاق في كانون أول كانون أول/ ديسمبر، وهذا ما كانت كثير من الأحزاب تدعو إليه.

وذكر أن الاجتماع سيضم ما يقرب من 200 دولة في باريس تلتزم برؤية طويلة الأمد للحياد المناخي ومرونة المناخ في النصف الثاني من هذا القرن.

وفي إضافة جديدة للنص، دعت الدول الأخرى في جميع أنحاء العالم لتخفيض انبعاثاتها من الكربون إلى الصفر تقريبًا أو أقل بحلول عام 2100. ووافقت مجموعة ال7 في حزيران / يونيو على التخلص من جميع أنواع الوقود الأحفوري بحلول نهاية القرن.

وأوضح كانيت أن الاتحاد الأوروبي يطلب من جميع الدول أن تبلغ ذروة انبعاثاتها بحلول عام 2020 لتجنب ارتفاع درجة حرارة الأرض لمؤشر خطير، وذلك تماشيًا مع تقرير نشرته مجلس علم المناخ التابع للأمم المتحدة.

وصرح الاتحاد الأوروبي بأن مسألة تحويل الأموال من البلدان المتقدمة إلى البلدان النامية لمساعدتها على تغير المناخ ستكون ذات أهمية كبيرة في باريس.

وأضاف أن المالية العامة وحدها لن تكون كافية لمواجهة هذا التحدي، وأنهم بحاجة أيضًا إلى جذب أفضل تمويل خاص للمناخ.

وبينت الجماعات الخضراء أن موقف وزراء البيئة اليوم مازال يحدوه الأمل في تجنب ارتفاع درجة حرارة بدرجة خطيرة، ولكن هناك حاجة لفعل المزيد.

ومع ذلك، أعرب وزير الطاقة والمناخ في المملكة المتحدة أمبر رود، الذي حضر الاجتماع، عن سروره بالاتفاقية وقال: "أرحب اتفاق اليوم، الذي تقوده المملكة المتحدة إلى الأمام وسوف تمكن الشركات أن تظل قادرة على المنافسة والنمو والانتقال إلى مستقبل منخفض الكربون ".

ونظم نشطاء في بروكسل مسابقة شد الحبل بين الوقود الأحفوري والطاقة المتجددة، ودعوا الوزراء إلى الذهاب إلى أبعد من التزامها بخفض الانبعاثات إلى 40٪ بحلول عام 2030، وقد فاز جانب الطاقة المتجددة بتلك المسابقة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاتحاد الأوروبي يسعى إلى التخلص من انبعاثات الكربون الاتحاد الأوروبي يسعى إلى التخلص من انبعاثات الكربون



GMT 07:35 2019 السبت ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

عشرات الحرائق تدمر مساحات شاسعة من الغابات في أستراليا

GMT 12:38 2019 الجمعة ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

العثور على جثة سائح مفقود داخل أحد أسماك القرش في فرنسا

GMT 16:17 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

مليون مشاهدة لمقطع فيديو يظهر شعور قطة بـ”الخيانة”
 فلسطين اليوم -

المصور العالمي سيمون بروكتر يفتح لك خزانة ذكريات كارل لاغرفيلد

القاهره ـ فلسطين اليوم
الإبداع الأصيل يجعل من اسم صاحبه علامة وعلماً في ذاكرة التاريخ على مدار السنين حتى من بعد رحيله؛ واسم كارل لاغرفيلد واحد من الأسماء التي لمعت وستلمع في سماء عالم الموضة والأزياء لعقود مضت، ولعقود مقبلة أيضاً، وهذا ما يؤكده الاحتفاء بالمبدع الأيقوني في واحد من أشد عوالم الإبداع تنافسية وتميزاً.ففي أرجاء "لو رويال مونصو – رافلز باريس" الذي يُعد تحفة فنية معمارية بحد ذاته، ولمساته المخصصة للفنون من مساعد شخصي للفنون، وغاليري فني مخصص للمعارض الفنية، وممرات وأركان مزينة بمجموعة من أجمل الإبداعات الفنية أينما التفت، يضيف الفندق العريق علامة جديدة في تاريخه الفني العامر، باستضافة معرض الصور الفوتوغرافية النادرة التي تصور كواليس حياة كارل لاغرفيلد في عروض شانيل، التي يقدّمها المصور العالمي سيمون بروكتر لأول مرة."لا...المزيد

GMT 02:55 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

8 وجهات سياحية رخيصة خلال الشتاء أشهرها دبي وجزر الكناري
 فلسطين اليوم - 8 وجهات سياحية رخيصة خلال الشتاء أشهرها دبي وجزر الكناري

GMT 04:39 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

"المخمل الفاخر" يمنح منزلك مظهرًا فاخرًا في شتاء 2019
 فلسطين اليوم - "المخمل الفاخر" يمنح منزلك مظهرًا فاخرًا في شتاء 2019

GMT 04:16 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ترامب يلتقي رجب طيب أردوغان وتحذير شديد اللهجة بسبب موسكو
 فلسطين اليوم - ترامب يلتقي رجب طيب أردوغان وتحذير شديد اللهجة بسبب موسكو

GMT 18:05 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر

GMT 06:31 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

تنعم بأجواء ايجابية خلال الشهر

GMT 17:57 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف غير سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 16:27 2015 الجمعة ,16 كانون الثاني / يناير

دجاج كريسبي بالزبادي اللذيذ

GMT 16:53 2019 السبت ,05 كانون الثاني / يناير

إليك أجمل إطلالات مدونة الموضة المحجبة دلال الدوب

GMT 04:17 2015 الأحد ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

طفلة تعاني من تشوهات خلقية تحمل قلبها خارج صدرها

GMT 15:16 2019 الأحد ,17 شباط / فبراير

مجموعة "Elie Saab" للخياطة الراقية لربيع 2019
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday