الدببة القطبية تصطاد الدلافين للمرة الأولى في المحيط الشمالي
آخر تحديث GMT 23:54:55
 فلسطين اليوم -

لاحظها العلماء خلال فصل الصيف الحار الماضي

الدببة القطبية تصطاد الدلافين للمرة الأولى في المحيط الشمالي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الدببة القطبية تصطاد الدلافين للمرة الأولى في المحيط الشمالي

الدببة القطبية
لندن ـ كاتيا حداد

رصد الباحثون الدببة القطبية، وهي تصطاد وتأكل الدلافين للمرة الأولى على الإطلاق، بعد أن علقت الثدييات البحرية في المحيط المتجمد الشمالي بسبب ظاهرة الاحتباس الحراري.

ولاحظ العلماء هذا السلوك لأول مرة، وعادة تتجه الدلافين الى الشمال فقط خلال فصل الصيف الحار، ولكنها هذا العام وصلت في فصل الربيع.

وتصطاد الدببة الدلافين بنفس طريقة صيد الفقمات، حيث يستعين كلا الحيوانين بإحداث ثقوب في الجليد للخروج والتنفس، وعند هذه النقطة ستكون الدببة محظوظة إذا تمكنت من اصطياد هذه الحيوانات وافتراسها.

ولاحظ الباحثون هذا السلوك الغريب للمرة الأولى في العام الماضي عندما رصدوا ستة دببة قطبية مختلفة، وهي تفترس الدلافين، ومنذ ذلك الحين كتب العلماء في تقريرهم الجديد "أصبحت الدلافين ذات المنقار الأبيض محاصرة في الجليد ويتم افتراسها من قبل الدببة القطبية".

الدببة القطبية تصطاد الدلافين للمرة الأولى في المحيط الشمالي

ويغطي الدب بعد أن ينتهي من تناول الدولفين، بقيتها بالثلج بحيث يمكن الاحتفاظ بها لتناولها في وقت لاحق، وهو سلوك نادر بالنسبة للدببة القطبية، ويأتي نتيجة لعدم وجود حيوانات كافية للطعام.

ووصف واضعو الدراسة الدب القطبي بأنه أصبح نحيل للغاية، وبدأت ضلوعه في البروز بطريقة واضحة للعيان، وأضافوا أن أعداد الدببة القطبية آخذة في التقلص بشكل كبير، مع ارتفاع درجة حرارة الأرض في القطب الشمالي، ولذلك يتوقع العلماء أن قدرتهم على مراقبة الدببة القطبية ستتراجع، بسبب انخفاض أعدادها في السنوات المقبلة.

وتسببت ظاهرة الاحتباس الحراري في محاصرة الدلافين في المحيط المتجمد الشمالي، حيث أصبحت عالقة بطريق يسهل على الدببة القطبية صيدها وافتراسها.

وتحدث واضعو الدراسة "نعتقد أن الدلافين أصبحت محاصرة في الجليد بعد هبوب رياح شمالية قوية قبل أيام، ثم اصطادتها الدببة القطبية عندما اضطرت الى إحداث فتحة صغيرة في الجليد للتنفس"، وتابعوا "تميل الدلافين ذات المنقار الأبيض إلى السفر نحو خلجان سفالبارد في الشمال خلال فصل الصيف الحار، ولكن لم ترد تقارير علمية من قبل تفيد نزوحها الى الشمال في الربيع المبكر".

وتغطي خلجان وسواحل سفالبارد الثلوج عادةً، ولكنها كانت خالية من الجليد في شتاء عامي 2013 و2014، عندما ظهرت الدلافين والدببة لأول مرة معًا

الدببة القطبية تصطاد الدلافين للمرة الأولى في المحيط الشمالي

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الدببة القطبية تصطاد الدلافين للمرة الأولى في المحيط الشمالي الدببة القطبية تصطاد الدلافين للمرة الأولى في المحيط الشمالي



دمجت بين الأقمشة المتعددة في إطلالاتها العصرية

أوليفيا كالبو تلفت الأنظار خلال أسبوع الموضة في "ميلانو"

ميلانو - فلسطين اليوم
استطاعت الجميلة أوليفيا كولبو أن تكون محط أنظار الجميع خلال تألقها في أسبوع الموضة في ميلانو بأجمل صيحات الموضة العصرية والجريئة التي لفتت أنظارنا خلال حضورها العديد من عروض أزياء خريف وشتاء 2020-2021. ونرصد لك أجدد إطلالات الجميلة أوليفيا كولبو بتصاميم لافتة، فاختاري أي إطلالة أعجبتك أكثر. دمجت أوليفيا كولبو بين الأقمشة المتعددة في إطلالاتها، فسحرتنا باختيارها في شوارع ميلانو صيحة البنطال ذات الخصر العالي المصنوع من المخمل الأسود ونسّقته مع التوب النيلية الجريئة بقماشها الحريري اللماع وقصة الأكمام الضخمة التي أتت بطبقات متعددة وطويلة مع الياقة العالية. وفي إطلالة أخرى لها، أتت اختيارتها جريئة مع البلايزر الجلدية السوداء التي ارتدتها على شكل فستان جريء مكشوف من الإمام بجرأة تامة. ومن الإطلالات التي أعجبتنا للجميلة أوليفي...المزيد

GMT 11:17 2020 الثلاثاء ,25 شباط / فبراير

7 وجهات سياحية مميزة تستحق الزيارة في ربيع 2020
 فلسطين اليوم - 7 وجهات سياحية مميزة تستحق الزيارة في ربيع 2020

GMT 01:44 2018 الخميس ,25 كانون الثاني / يناير

صناعة النحت على خشب الزيتون تُحقق شهرة كبيرة في بيت لحم

GMT 01:44 2015 الأحد ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

المقرنصات عنصر مهم من الفن المعماري والزخرفي الإسلامي

GMT 05:18 2019 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

أفضل العطور النسائية المميزة في 2019

GMT 01:51 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

سامح حسين يرد على اتهامه بمهاجمة الحكومة في "بث مباشر"

GMT 22:53 2016 الجمعة ,12 شباط / فبراير

الأعلان عن تحويل الأموال في المغرب عبر فايبر

GMT 02:29 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

تعرّف على أفضل 10 صنادل للرجال في موسم صيف 2019
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday