الفورمالديهايد ونشارة الخشب لتحنيط الحيوانات النافقة في غزة
آخر تحديث GMT 20:50:52
 فلسطين اليوم -

بسبب الحصار على قطاع غزة

الفورمالديهايد ونشارة الخشب لتحنيط الحيوانات النافقة في غزة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الفورمالديهايد ونشارة الخشب لتحنيط الحيوانات النافقة في غزة

قتل العديد من الحيوانات في حديقة حيوان خانيونس من الاهمال والتجوع بسبب الصراع
القدس المحتلة ـ ناصر الأسعد

التقطت صورًا لأسوأ حديقة حيوانات في العالم في حديقة خانيونس جنوب قطاع غزة المحاصر، حيث تركت الحيوانات بدون طعام بسبب الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، وعدم تمكن طاقم العمل من اطعامهم ورعايتهم في الشكل الصحيح.

وافتتح محمد عويضة الحديقة في عام 2007 واستثمر فيها مئات آلاف الدولارات، فيما خسر عددًا من الحيوانات أثناء الحرب على غزة بعد أن باشرت الحديقة عملها بعام واحد، فخلال ثلاثة أسابيع من القتال، أكد عويضة أنه لم يستطيع الوصول الى الحديقة وبالتالي مات عدد من الحيوانات من الإهمال والتجويع، حيث تكرر نفس الأمر في صيف 2014 في أعقاب حرب غزة المعروفة باسم عملية الجرف الصامد، والتي اسفرت عن استشهاد 1960 فلسطينيًا ومقتل 67 إسرائيليا، ونفوق 80 حيوانًا في القطاع ونجاه 20 اخرين في حديقة حيوان بيسان في بيت لاهيا.

وتعتبر حديقة حيوانات خانيونس واحدة من خمس حدائق حيوانات في قطاع غزة، الذي يقطنه حولي 1.7 مليون نسمة وتحكمه حركة حماس، ومع عدم وجود هيئة حكومية تشرف على حدائق الحيوان، لا يوجد حركة حقوق حيوان في المنطقة، ومرفق خانيونس غير خاضع للرقابة تقريبًا.

وتظهر الصور التي التقطت هذا العام كيف تهاوت جثث الحيوانات على مر السنين، والتي بقيت لتتمدد في هياكل محنطة، حيث قامت الحديقة بتحنيط كل الحيوانات التي تنفق ، لتصبح مركزًا لعشرة حيوانات محنطة تحاط بسياج من المستوطنات التي ازالتها إسرائيل في عام 2005، وبعد نفوق عشرات الحيوانات من أصل 65 حيوان منها النعام والقرد والسلاحف والغزلان والأسد والنمر، فان أعداد الحيوانات النافقة يفوق عدد الحية منها

وبدأ السيد عويضة استخدام مهاراته البدائية في التحنيط على الحيوانات النافقة في حديقته بعد الحرب، مشيرًا إلى أن الفكرة جاءته "بعد حرب غزة لأن عدد من الحيوانات مثل الأسد والنمر والقرود والتماسيح توفيت، فتعلمت من الانترنت كيف أقوم بالعملية."، ويعتبر الفورمالديهايد ونشارة الخشب من الأدوات الأساسية في عمليته، بالرغم من اعترافه أنه ليس خبيرًا في مجال التحنيط.

ولجأ الغزيون الى إقامة مثل هذه المشاريع للعيش في وسط مشاكل إقليمية متعددة، ففي عام 2009 لجأت احدى حدائق الحيوان الى طلاء حمار أبيض بخطوط سوداء ليبدو مثل الحمار الوحشي نظرًا لان تكلفة الأخير عالية جدًا.

وأكد مدير إدارة المشاريع في مؤسسة الكهوف الأربعة وهي منظمة دولية للرفق بالحيوان أن  "حديقة خانيونس واحدة من أسوأ حدائق الحيوان في العالم، انها أقل من أن توصف بالحديقة فهي سجن"، وتساعد منظمته 100 حيوان في حدائق غزة الخمسة بما فيها حديقة خانيونس بمساعدة متطوعين محليين، حيث أشارت المؤسسة إلى أنها وفرت الغذاء والرعاية البيطرية لحوالي 40 حيوانًا في خانيونس، وبدأ عملها في عام 2014 في أعقاب الحرب الأخيرة على غزة، نقل خلالها ثلاثة أسود الى مركز الامل الجديد وهو مستشفى للحيوانات في عمان.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفورمالديهايد ونشارة الخشب لتحنيط الحيوانات النافقة في غزة الفورمالديهايد ونشارة الخشب لتحنيط الحيوانات النافقة في غزة



يأتي من القماش الحريري اللامع المُزود بالشراشيب أسفل الذيل

فستان تشارلز ثيرون استغرق 1200 ساعة تصميم في أفريقيا

واشنطن ـ رولا عيسى
دائمًا ما تبهرنا تشارلز ثيرون بأناقتها اللافتة وجمالها الأخاذ، وهي عارضة أزياء وممثلة أمريكية مولودة في جنوب أفريقيا، من أبٍ فرنسي وأم ألمانية، وهي بذلك تحمل خليطًا فريدًا من جنسيات مختلفة؛ ما جعلها تجول العالم بفنها المميز، وتنال جائزة الأوسكار كأفضل ممثلة، واشتهرت في أفلام عديدة مثل "Bombshell" و"ذا كولدست سيتي" وغيرهما من الأفلام المهمة. ورصدت مجلة "إنستايل" الأميركية، إطلالة ثيرون بفستان قصير أنيق باللون الأبيض ومرصع باللون الذهبي، الذي صمم أثناء استضافتها في مشروع جمع التبرعات لأفريقيا للتوعية الليلة الماضية. صمم الفستان من دار الأزياء الفرنسية "ديور"، واستغرق 1200 ساعة لتصميمه، وعكف على تصميمه شخصان من الدار الشهيرة، وبدت النجمة مذهلة متألقة على السجادة الحمراء، ويأتي تصميم الفستان من القماش الحرير...المزيد
 فلسطين اليوم - حيل عليك الإلمام بها عند شراء حقيبة "مايكل كورس" لتجنب التقليد

GMT 03:35 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

"طيران الإمارات" تجمع أكبر عدد من الجنسيات في "رحلة تاريخية"
 فلسطين اليوم - "طيران الإمارات" تجمع أكبر عدد من الجنسيات في "رحلة تاريخية"

GMT 04:36 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

طرد مذيع بـ"راديو 710 كنيس" الأميركي بعد انتقاده ترامب
 فلسطين اليوم - طرد مذيع بـ"راديو 710 كنيس" الأميركي بعد انتقاده ترامب

GMT 17:04 2019 السبت ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

فوزي لقجع "غاضب" بسبب تعادل أسود الأطلس أمام موريتانيا

GMT 00:00 2019 الجمعة ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

مدرب صيني لـ"دينا مشرف" لاعبة منتخب مصر لتنس الطاولة

GMT 23:53 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

فيدرر يهزم بيرتيني في البطولة الختامية للتنس

GMT 06:56 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر مناسب لتحديد الأهداف والأولويات

GMT 05:58 2016 الأحد ,22 أيار / مايو

الكارتون التاسع

GMT 04:27 2015 الثلاثاء ,01 أيلول / سبتمبر

سناء يوسف تواصل جولتها الترفيهية في أوروبا
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday