انطلاق مهرجان الصداقة الدولي الثالث للبيزرة الأحد المقبل في أبوظبي
آخر تحديث GMT 02:07:26
 فلسطين اليوم -
البيت الأبيض ينشر نص أول مكالمة هاتفية بين ترامب والرئيس الأوكراني اصابة 4 متظاهرين في إطلاق للرصاص الحي في الهواء في ساحة الخلاني ببغداد المتظاهرون في بغداد يدخلون ساحة الخلاني بعد اسقاط الكتل الخرسانية المحيطة بها وقوات الأمن تستخدم الغاز المسيل للدموع مسؤولون عراقيون يؤكدون مقتل متظاهر وإصابة 40 خلال اشتباكات ليلة أمس مع قوات الأمن وسط بغداد مؤيدون للقضية الفلسطينية يخرجون من محاضرة للقنصل الإسرائيلي في نيويورك زلزال يلحق أضرارا بمنازل وكنائس في إندونيسيا متظاهرون لبنانيون يرفضون اختيار محمد الصفدي لتولي رئاسة الحكومة بعد أنباء تتعلق بتوافق سياسي على تكليفه بتشكيلها وزير الدفاع العراقي يقدم أدلة عن وجود طرف ثالث يطلق النار على المتظاهرين المبعوث الأميركي إلى سورية يكشف عن وجود خلاف في الآراء خلال اجتماع للتحالف الدولي ضد داعش بشأن ما إذا كان يجب إعادة معتقلي داعش إلى دولهم الأصلية بوتين "موسكو تشعر أنه لا يزال أمامها الكثير من العمل الذي يتعين عليها القيام به في محافظة إدلب السورية
أخر الأخبار

بمشاركة أكثر من 80 دولة وبرعاية رئيس الدولة

انطلاق مهرجان الصداقة الدولي الثالث للبيزرة الأحد المقبل في أبوظبي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - انطلاق مهرجان الصداقة الدولي الثالث للبيزرة الأحد المقبل في أبوظبي

مهرجان الصداقة الدولي للبيزرة
أبوظبي- راشد الظاهري

تنظم لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية ونادي صقاري الإمارات، فعاليات الدورة الثالثة من مهرجان الصداقة الدولي للبيزرة التي تنطلق الأحد المقبل وتستمر  إلى  13 كانون أول /ديسمبر الجاري  في إمارة أبوظبي، تحت رعاية رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

 ويشارك في الدورة الثالثة للمهرجان أكثر من 800 صقار وخبير وباحث، ووفود دولية من حوالي 80 دولة من مختلف قارات العالم، وعدد من المسؤولين في منظمة اليونسكو وممثلي المؤسسات الدولية المعنية بالحفاظ على تراث الصقارة وصون البيئة.

وتبدأ فعاليات المهرجان في مخيم الصقارين في الفترة ما بين 7 إلى 10 الشهر الجاري، والذي يُقام في منطقة حميم في المنطقة الغربية في إمارة أبوظبي، حيث يقضي الصقارون أوقاتهم بصحبة طيورهم في منطقة مثالية لممارسة فنون الصقارة.

انطلاق مهرجان الصداقة الدولي الثالث للبيزرة الأحد المقبل في أبوظبي

ويوفر المخيم فرصة مميزة للصقارين، والمهتمين بالصقارة للتواصل والتفاعل فيما بينهم، وتبادل الخبرات، والتعرّف على التقاليد المتنوعة لهذه الرياضة العريقة في أماكن مختلفة من العالم، كما يُقدّم لهم خبرة عملية لتجربة الحياة في الصحراء.

ويشهد هذا العام للمرة الأولى تنظيم جلسات للمؤتمر الدولي للصقارة خلال المخيم، حيث يقدم الصقارون أوراق بحث علمية، ويشاركوا في مناقشات وورش عمل حول تراث الصقارة، خطط صونها، وأساليب ممارستها.

أما خلال الفترة من 11 إلى 13 الجاري، فتقام الفعاليات في منتجع الفرسان الرياضي الدولي في مدينة خليفة في إمارة أبوظبي، وتشمل مواصلة لأعمال المؤتمر الدولي للصقارة، فيما تنطلق العديد من الأنشطة المخصصة للجمهور من الزوار والسياح، وتشمل كل شرائح المجتمع وأفراد العائلة، حيث ينطلق الافتتاح الرسمي للمهرجان من المنصة الرئيسية في موقع الحدث بموكب الصقارين من كل الدول المشاركة مع طيورهم وأعلام دولهم بملابسهم التقليدية التي تمثل مختلف ثقافات العالم.

وتشرّف المهرجان في دورته الأولى التي أقيمت في عام 1976 برعاية وحضور المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، انطلاقاً من حرص سموه على صون التراث العريق للدولة وتوريث العادات والتقاليد الأصيلة للأجيال القادمة، حيث يعتبر الشيخ زايد – طيّب الله ثراه - الرائد الأول للصقارين وحماة البيئة في العالم،  واستشرف مُبكرا الحاجة الملحة إلى إحداث توازن بين الحفاظ على التراث العريق للصقارة، وبين التأكد من بقاء الصقور وطرائدها في البرية على المدى البعيدة، و توصلت رؤيته المتفردة إلى ما عرفه حماة الطبيعة المعاصرين لاحقاً بـ "الصيد المستدام" مُتقدّما بمراحل على دعاة حماية الطبيعة في العالم، ومُجسّدا الصورة المثالية للصقار العربي لصدق حدسه ومعرفته الواسعة بالطبيعة.

انطلاق مهرجان الصداقة الدولي الثالث للبيزرة الأحد المقبل في أبوظبي

و حظي المهرجان في دورته السابقة التي أقيمت في مدينة العين في ديسمبر/ كانون أول 2011 برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وشارك في المهرجان 75 وفداً من مختلف الدول وحفل بالعديد من الفعاليات المميزة والمبتكرة، ومنها إقامة عدد من المعسكرات الوطنية للدول المشاركة في محيط قلعة الجاهلي كقرية السهوب الآسيوية التي شكل فرصة لمقابلة الكازاخيين والمنغوليين الذين يصطادون بالنسور الذهبية، وقرية الخيام المخروطية من أميركا الشمالية التي عرضت لثقافة الهنود الحمر، إضافة لقرية خاصة بشمال إفريقيا واهتمام دولها بالصقارة.

ونجح المنتدى الدولي حول الصقارة الذي أقيم ضمن فعاليات مهرجان الصداقة الدولي الثاني للبيزرة، في استقطاب أهم العلماء والباحثين في هذا المجال، إضافة لمشاركة العديد من الجامعات الإماراتية، حيث قدّم طلبة جامعة أبوظبي وجامعة الإمارات وجامعة زايد إسهامات في المحاور المتعلقة بالتراث العربي للصقارة.

وبحث المنتدى في محوره الأول: "صحة الصقور: الإسعافات الأولية وإعادة التأهيل"، و "تراث الصيد بالصقور"، و"الضوابط القانونية للصيد بالصقور: التجارة والحيازة وفوائد صون الصقارة.

وتناول المحور الثاني للمنتدى: "مشروعات صون الصقور"، "تدريب الصقارين"، "الخطط المستقبلية لليونسكو"، و"الصقارة في التراث العربي". أما المحور الثالث فتضمن جلسات حول "صون الطرائد والصيد المُستدام"، النظرة لرياضة الصيد بالصقور"، و"التواصل بين الصقارين".

وضمّ المهرجان 10 معارض متخصصة لفن الرسم والتصوير الفوتوغرافي، ومعرض لتراث الصقارة في الولايات المتحدة، معرض الحفاظ على الجوارح، معرض الحفاظ على الفرائس، معرض التعليم المقدّم من قبل الجمعية البريطانية للمحافظة على الصقور، معرض إعادة التأهيل للجوارح المصابة وتكييفها للعيش مُجددًا في الحياة البرية، معرض كلاب الصقارة التي ظلت تصطاد مع الصقارين على مدى قرون، معرض جمعية المستشارين الدوليين للحياة البرية والذي عرض بعض جهود الإمارات على مدى 22 عامًا في صون التراث والبيئة، ومعرض الاتحاد الدولي للصقارة والحفاظ عليها.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق مهرجان الصداقة الدولي الثالث للبيزرة الأحد المقبل في أبوظبي انطلاق مهرجان الصداقة الدولي الثالث للبيزرة الأحد المقبل في أبوظبي



 فلسطين اليوم -

تألقت بسترة بنقشة المربعات مع سروال كلاسيكي

كيت ميدلتون تتخلّى عن فساتينها الراقية بإطلالة كاجوال

لندن ـ ماريا طبراني
تخلّت كيت ميدلتون عن فساتينها الراقية، لصالح إطلالة كاجوال خطفت بها الأنظار خلال حضورها برفقة الامير وليام مناسبة خيرية في مسرح المدينة الأبيض في "تروبادور" Troubadour. دوقة كمبريدج تألقت بسترة بنقشة المربعات من ماركة Smythe ثمنها £512 سبق أن إرتدتها للمرة الاولى في العام 2018، ونسّقتها هذه المرة مع سروال كلاسيكي بقصة A line باللون البرغندي من مجموعة Terell City ويبلغ سعره £225، وحزام أسود، ومع توب باللون الكريمي. وأكملت كيت إطلالتها الكاجوال والعملية، فتألقت بأقراط ماسية من ماركة Mappin & Webb يبلغ ثمنها حوالى £2,922، مع قلادة من المجموعة نفسها ويبلغ ثمنها حوالى £1,558. وأنهت كيت اللوك بحذاء من المخمل الأسود من ماركة Gianvito Rossi سعره £520. تنجح كيت ميدلتون من فترة إلى أخرى بالتخلي عن الفساتين والمعاطف الراقية لتعتمد إطلالات عملية أكثر ك...المزيد

GMT 04:13 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي على طريقة ارتداء الـ "ميدى سكيرت" في الشتاء
 فلسطين اليوم - تعرفي على طريقة ارتداء الـ "ميدى سكيرت" في الشتاء

GMT 03:51 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

نصائح هامة عليك اتباعها قبل السفر إلى فلورنسا
 فلسطين اليوم - نصائح هامة عليك اتباعها قبل السفر إلى فلورنسا

GMT 05:30 2019 الجمعة ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

أسما شريف منير تنفجر في وجه متابعيها وتوجه لهم الاتهامات
 فلسطين اليوم - أسما شريف منير تنفجر في وجه متابعيها وتوجه لهم الاتهامات

GMT 10:26 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

8 شهداء من عائلة واحدة في دير البلح إثر القصف الإسرائيلي

GMT 19:37 2016 الأربعاء ,07 كانون الأول / ديسمبر

برج الأرنب..عاطفي وسطحي ويجيد التعامل مع الناس

GMT 15:04 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

مراحل ازدهار صناعة الملابس الداخلية الراقية منذ 25 عامًا
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday