جزر صغيرة تحتوي على أشكال غريبة من الحيوانات
آخر تحديث GMT 04:43:41
 فلسطين اليوم -
أخر الأخبار

سحالي ولكن في شكل شيطاني مثير للدهشة

جزر صغيرة تحتوي على أشكال غريبة من الحيوانات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - جزر صغيرة تحتوي على أشكال غريبة من الحيوانات

وضع مجلس أيسل اوف مان مخططا بيانيا للمعلومات بالتفصيل عن بعض من سكان الجزيرة الغريبة
أنتاناناريفو ـ عادل سلامة

تتباهى الجزر الصغيرة ببعض من اغنى مجموعات من الحيوانات على كوكب الأرض، وانعزالها عن الجماهير الكبيرة الأرضية مكن الحيوانات من أن تتطور بشكل لا يصدق مقارنة بنظائرها في أماكن أخرى من هذا العالم.وتشمل هذه الجزر جزيرة كريسماس التي تحتوي على سرطانات مهاجرة وكركند شجرة الرب وحرباء صغيرة وقرد الليمور من مدغشقر، ووضع مجلس إيسل أوف مان مخططًا بيانيًا لمعلومات تفصيلية عن بعض سكان الجزيرة الغريبين والرائعين.
جزر صغيرة تحتوي على أشكال غريبة من الحيوانات
ويعتبر أرخبيل غالاباغوس واحدا من أكثر الاماكن الشهيرة للعثور على حيوانات غير عادية على الأرض، ففي عام 1831 زارها صاحب نظرية التطور تشارلز داورين ولاحظ خلال هذه الزيارة ان مخلوقات مماثلة على الجزيرة موجودة في أماكن أخرى ولكنها تكيفت تمام مع بيئتها.
ويبلغ طول الأرخبيل 600 ميل، ويقع غرب الاكوادور في المحيط الهادي وهو موطن لبطريق غالاباغوس والسلحفاة العملاقة والاغوانا الوردية، ويعتقد أنه يملك 100 كائن من الاغوانا الوردية على قيد الحياة يمكن العثور عليها في منطقة فولكان وولف في جزيرة ايزابيلا، ويمكن أن يصل طول السلحفاة العلاقة الىي 1.3 متر ويصل وزنها الى 300 كيلوغرام، وهي من بين المخلوقات الأطول عمرا، مع متوسط عمر أكثر من 100 سنة.
جزر صغيرة تحتوي على أشكال غريبة من الحيوانات
وأدى سلوك الانسان في جزر البهاما بالخنزير الى تعلم السباحة، فالخنازير الكبيرة تسبح خارج القوارب في المياه الزرقاء اللازوردية للحصول على الغذاء، فيما لا يعرف كيف وصلت الخنازير الى هذه الجزيرة، وتقول احدى النظريات ان البحارة جلوبها معهم، وكانت تعرف باسم بيغ ماجور كاي، مع نية تناولها كوجبة في وقت لاحق، ولكنها هربت منهم، وتشير اسطورة أخرى أن الخنازير كانت متورطة في غرق السفينة لكنها تمكنت من السباحة الى الشاطئ وبقيت على الجزيرة منذ ذلك الحين.
ويعيش سولينودون هسبانيولي أو الاغوانا على جزيرة تتقاسمها هايتي وجمهورية الدومينيكان، وهو يشبه الفأر المتضخم ونوع من الثدييات السامة الوحيدة في العالم، ويمكنها ان يلدغ فيقتل، ويفرز لعابه القاتل من خلال أخدود ضيق بين الأسنان، مما يجعله واحدا من المخلوقات المميزة في العالم والاكثر تطورًا، ويشير الباحث في علم الحيوانات الدكتور سام تورفي " يبين سجل الحفريات أن بعض جماعات الثدييات التي تمتلك توصيل سام بين الاسنان انقرضتن لذلك قد تكون هذه الصفة سمة قديمة للثدييات ضاعت مع تطورها."
جزر صغيرة تحتوي على أشكال غريبة من الحيوانات
وتهدد بقاء الحيوانات المفترسة ذات الشعر بإزالة الغابات والصيد وتداخل الانواع، ومن المعروف أن استراليا تشتهر بالثعابين المخيفة والزاوحف، ولكنها تأوي أيضا مجموعة من الحيوانات الغريبة منها خلد الماء والبط الغريب، وهي موطن أيضا للسحلية الشيطان المعروفة باسم الشيطان الشائك، فلها رأس زائف على الجزء الخلفي من الرقبة تعرضه للحيوانات المفترسة، ولديها القدرة على مص الدم من أي جزء من الجسم.
جزر صغيرة تحتوي على أشكال غريبة من الحيوانات
ويعد وحيد القرن ياوان من الحيوانات المهددة بالانقراض في العالم، ويقيم على جزيرة جاوة، ويعيش على جزيرة وايجيو وجزيرة باتانيا طائر ويلسون الملونة بشكل لا يصدق بجلده الازق، والقرمزي العميق والأخضر المورق، وذيلها اللامع مثل الفضة.
ويعيش حيوان الأبخص الغير عادي في الجزر في جنوب شرق أسيا بعينيه الكبيرتان مثل الدماغ وأصابع الطويلة وقدميه، والتي تمكنه من التشبث بالفروع والقفز، وأظهر تشريح جمجمته الفريدة نتائج أن عيونه الكبيرة تساعده على تحقيق التوازن بسبب رأسه الثقيلة.
جزر صغيرة تحتوي على أشكال غريبة من الحيوانات
ويصنف حيوان الليمور في مدغشقر كواحد من اشهر أمثلة الحيوانات المتطورة في مكان وحد، ويعتقد أنه وصل الى الجزيرة العائمة على قوارب من الغطاء النباتي منذ حوالي 62 مليون سنة، وتطور لتحمل البيئات الموسمية الشديدة، وتعتبر أصغر حرباء في العالم الحرباء بروكسا ميكرا بطول 3 سم من سكان الجزيرة أيضا.
وتعاني هذه الحيوانات مع الأسف من خطر الانقراض نظرا للكثير من المهددات مثل تدمير الغابات أو الانحباس الحراري.
جزر صغيرة تحتوي على أشكال غريبة من الحيوانات

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جزر صغيرة تحتوي على أشكال غريبة من الحيوانات جزر صغيرة تحتوي على أشكال غريبة من الحيوانات



 فلسطين اليوم -

بدت ساحرة بفستان مع الكاب بألوان باستيل ناعمة

إيفانكا ترامب تخطف الأنظار بأناقتها الساحرة في الإمارات

واشنطن - فلسطين اليوم
تألقت إيفانكا ترامب خلال زيارتها إلى الإمارات بعدد من الإطلالات الساحرة، إذ نجحت بخطف الأنظار على هامش مشاركتها في المنتدى العالمي للمرأة للعام 2020، وبدت إيفانكا ساحرة بفستان مع الكاب بألوان باستيل ناعمة، في أحدث صورة نشرتها على صفحتها على إنستقرام. وقد إختارت للمناسبة التي وصفتها "بالليلة الساحرة" فستان ميدي من قماش الموسلين الدرابيه مع الكاب بألوان البنفسجي والوردي والكريمي والأخضر والأزرق. وقد حدّدت خصرها بحزام ذهبيّ، ومن الناحية الجمالية، إعتمدت تسريحة الرفعة الأنيقة، مع ماكياج سموكي ركّز على العيون والرموش الكثيفة. وكان لإيفانكا سلسلة من الإطلالات التي تميّزت بالرقيّ والأناقة، فلدى زيارتها جامع الشيخ زايد الأثري الكبير، أطلت بفستان طويل من علامة Layeur الإماراتية ويبلغ سعره 1000 دولار أميركي، تميّز باللونين الكح...المزيد

GMT 13:20 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

تنجح في عمل درسته جيداً وأخذ منك الكثير من الوقت

GMT 07:49 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تساعدك الحظوظ لطرح الأفكار وللمشاركة في مختلف الندوات

GMT 13:50 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

تتمتع بالنشاط والثقة الكافيين لإكمال مهامك بامتياز

GMT 09:32 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالإرهاق وتدرك أن الحلول يجب أن تأتي من داخلك

GMT 13:42 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

أعد النظر في طريقة تعاطيك مع الزملاء في العمل

GMT 16:49 2016 الأحد ,07 آب / أغسطس

شاتاي اولسوي يستعد لبطولة "الداخل"

GMT 20:09 2016 الثلاثاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

جون سينا و نيكي بيلا يتنكران في صورة بعضهما في عيد "الهالوين"

GMT 03:00 2015 الخميس ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

الإصابة تغيّب روندا روزي عن منافسات فنون القتال المختلطة

GMT 18:18 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد القلقاس لعلاج الامساك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday