حيوان بحري غريب أسنانه مخيفة فى نهاية جذعه يجوب البحار منذ 30 مليون عام
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

جسمه أنبوبي وعيناه مستقرتان في اخر الساق

حيوان بحري غريب أسنانه مخيفة فى نهاية جذعه يجوب البحار منذ 30 مليون عام

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - حيوان بحري غريب أسنانه مخيفة فى نهاية جذعه يجوب البحار منذ 30 مليون عام

صورة للمخلوق البحري الغريب الذي يدعى توللي
لندن ـ كارين إليان

حدّد العلماء  نوعا" غريبا" من الحيوانات البحرية يعرف باسم "توللي" اكتشف قبل 58 عاما" وينتمى إلى فصيلة ثعبان البحر المفترس، ويتميز حيوان توللي بجسم أنبوبي وعينين تستقران فى نهاية الساق وله أسنان مخيفة فى نهاية جذعه الطويل، ويعتقد أن هذا الحيوان طاف فى المياة الساحلية الطينية فى مقاطعة جراندي فى إلينوي قبل 300 مليون عام، ويعتقد البعض أن الحيوان يرتبط بالحبّار، لكن الرخويات مثل الحبار من فئة اللافقريات ما يعني أنه ليس لديها عمود فقري داخلي.

حيوان بحري غريب أسنانه مخيفة فى نهاية جذعه يجوب البحار منذ 30 مليون عام

وكشف بحث جديد عن حيوان توللي أن لديه قضيب غضروفي قوي يدعم جسمه وخياشيمه، ما يعني أن هذا الحيوان ينتمى للفقريات المفترسة ويتشابه مع الأسماك البدائية، وذكرت فيكتوريا مكوي التي أجرت البحث في جامعة ييل " أنا مفتونة بحيوان توللي، مع كل الحفريات الاستثنائية كان لهذا المخلوق صورة واضحة عما يشبه ولكن ليس هناك صورة واضحة عما يكون عليه، إنه يختلف كثيرا عن الحيوانات الحديثة التى تشبهه حيث أننا لا نعرف الكثير عن الكيفية التى يعيش فيها، ولديه عيوب كبيرة وأسنان كثيرة ولذلك فهو حيوان مفترس".

حيوان بحري غريب أسنانه مخيفة فى نهاية جذعه يجوب البحار منذ 30 مليون عام

وسمي حيوان توللي بهذا الإسم نسبة إلى الصياد الأحفوري الهاوي فرانسيس توللي الذي عثر عليه لأول مرة عام 1958، واكتشفت آلاف الحفريات لهذا المخلوق في الصخور الصلبة وتم استخراجها من مناجم الفحم في مقاطعة جراندي، وأصبح هذا الكائن يحظى بشعبية كبيرة منذ ذلك الحين.

وفحصت السيدة مكوى وزملائها 2000 حفرية لهذا المخلوق من متحف فيلد وتم تحليل شكله وطريقه حفظه،  باستخدام تقنيات تحليل قوية مثل خرائط السنكروترون التى توضح الخصائص المادية عن طريق تحديد كيمياء الأحفوريات، ومن ثم  استطاع الباحثون كشف خصائص هذا المخلوق. واكتشف الباحثون أن المخلوق لديه حبل شوكي بدائي يعرف باسم الحبل الظهري ولديه خياشيم  لم يتم تحديدها مسبقا في الحفريات، وأفاد  البروفيسور ديريك بريغز أمين علم الحفريات اللافقرية في متحف بيبودي للتاريخ الطبيعي والذي شارك فى هذه الدراسة أن " في الأساس لم يكن أحد يعرف ما هذا المخلوق، والحفريات ليست سهلة للفحص والتفسير وهي مختلفة بعض الشئ، ويعتقد الناس أنه حيوان رخوي سبّاح لكننا أجرينا كل التقنيات التحليلية الممكنة".

حيوان بحري غريب أسنانه مخيفة فى نهاية جذعه يجوب البحار منذ 30 مليون عام

وعلى الرغم من وجود العديد من الأسئلة المتبقية حول هذا المخلوق إلا أنه لم يتم العثور على حفريات أخرى منه في أي مكان أخر من العالم، ولم يتضح بعد متى ظهر لأول مرة على الأرض، ويعتقد أن هذا المخلوق عاش في المياه الطينية الضحلة حول الساحل منذ 30 مليون عاما، وعندما مات هذا المخلوق كان مغطى بالطمى وأصبح مغطى بالصخور الصلبة التى تكونت فيما بعد.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حيوان بحري غريب أسنانه مخيفة فى نهاية جذعه يجوب البحار منذ 30 مليون عام حيوان بحري غريب أسنانه مخيفة فى نهاية جذعه يجوب البحار منذ 30 مليون عام



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday