عدالة الأتيرة تؤكد أنَّه لا يوجد تنمية بيئية في فلسطين مع وجود الاحتلال
آخر تحديث GMT 19:56:08
 فلسطين اليوم -

أثناء مشاركتها في اجتماع وزراء "البيئة" العرب في السعودية

عدالة الأتيرة تؤكد أنَّه لا يوجد تنمية بيئية في فلسطين مع وجود الاحتلال

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - عدالة الأتيرة تؤكد أنَّه لا يوجد تنمية بيئية في فلسطين مع وجود الاحتلال

المهندسة عدالة الأتيرة
نابلس - آيات فرحات

اعتبرت رئيس سلطة جودة البيئة في فلسطين المهندسة عدالة الأتيرة، أنَّ الاحتلال الإسرائيلي وممارساته من أخطر أنواع التطرف الذي يهدد البيئة والإنسان، ومن أهم الأزمات والكوارث التي قد تواجه البيئة في المنطقة العربية.

وأكدت الأتيرة في كلمتها أثناء الدورة الـ26 لاجتماع وزراء "البيئة" العرب في المملكة العربية السعودية، أنَّ الاحتلال وبحكم سيطرته على ما يزيد عن 60% من الأراضي الفلسطينية ضمن حدود 1967، وإقامة جدار الضم والتوسع العنصري، وتجريف الأراضي الزراعية والحرجية ومصادرتها، وانتهاك المحميات الطبيعية وتهديدها، واقتلاع الأشجار وحرقها، وإقامة المستوطنات وما تحتويه من مصانع تبث سمومها تجاه الأرض والإنسان الفلسطيني، وتهريب نفاياته الخطرة والسامة إلى الأراضي الفلسطينية، اعتداء صريح وواضح على التراث الطبيعي والثقافي الفلسطيني والذي يتجلى في مدينة القدس المحتلة.

وأضافت أنَّ الاحتلال يحول دون تحقيق تنمية مستدامة ويضرب الأساس الذي تقوم علية ويخالف مبادئ القانون الإنساني واتفاقات جنيف الأربع والنظام الأساسي لمحكمة الجنايات الدولية والتي تصنف هذه الأفعال ضمن جرائم الحرب التي يجب معاقبة المتسبب بها.

وطالبت الاتيرة، الدول الشقيقة والصديقة كافة والوكالات المتخصصة ومؤسسات منظومة الأمم المتحدة، بمواصلة دعم الشعب الفلسطيني للتخلص من الاحتلال الغاشم وليصبح طرفا في الاتفاقات الدولية البيئية على طريق نيل حقوقه في تقرير المصير والاستقلال والحرية.

وأشارت إلى أنَّ قرار القيادة الفلسطينية أصبح جاهزًا للذهاب إلى مجلس الأمن والانضمام إلى حوالي 600 معاهدة ومنظمة دولية ومن ضمنها المعاهدات والمنظمات البيئية.

وبيّنت الأتيرة، ضرورة الانتباه والاهتمام والمتابعة والدعم والمساندة من كل الدول، لاسيما الدول العربية الشقيقة والدول الأخرى الصديقة، لما  يحدث في مدينة القدس عاصمة الدولة الفلسطينية من حصار وإغلاق شبه دائم وتهويد واستهداف للمواطنين وممتلكاتهم، وتهديدًا لحياتهم وانتهاكًا لحرياتهم واستباحة لمقدساتهم، الأمر الذي يدق ناقوس الخطر بشأن هذه المدينة المحتلة التي لطالما يهدد قادة الاحتلال بتقسيم مسجدها وقبة الصخرة فيها مكانيًا وزمانيًا.

واستحضرت في كلمتها العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، الذي استمر ما يقارب الشهرين وارتقى فيه المئات من الشهداء وعشرات الآلاف من الجرحى وتسببه بإلحاق الدمار والأذى بكل مرافق البنية التحتية من شبكات للطرق ومحطات لضخ المياه ومحطات معالجة المياه العادمة ومكبات النفايات ومحطات الترحيل وخطوط نقل المياه والمياه العادمة.

وعقبت الأتيرة في كلمتها، بأنَّ حوالي 3 مليون طن من مخلفات المباني التي دمرت اختلطت بالكثير من المواد والقذائف والأجسام المتفجرة وغير المتفجرة إضافة إلى بقايا من أسلحة ومواد غير معروفة.

ولفتت إلى أنَّ الخسائر في قطاع غزة قدرت بحوالي 6 مليار دولار، مما حدا بأن "نعلن في حينه قطاع غزة منطقة كارثة بيئية لهول الدمار وما ينطوي عليه من مخاطر على البيئة والمياه والموارد الطبيعية".

palestinetoday
palestinetoday
 فلسطين اليوم -

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عدالة الأتيرة تؤكد أنَّه لا يوجد تنمية بيئية في فلسطين مع وجود الاحتلال عدالة الأتيرة تؤكد أنَّه لا يوجد تنمية بيئية في فلسطين مع وجود الاحتلال



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عدالة الأتيرة تؤكد أنَّه لا يوجد تنمية بيئية في فلسطين مع وجود الاحتلال عدالة الأتيرة تؤكد أنَّه لا يوجد تنمية بيئية في فلسطين مع وجود الاحتلال



خلال حضورها حفلة توزيع جوائز "CMA" للموسيقى الريفية

بيبي ريسكا بفستان ذي ألوان الذهبي والفضي والأسْود اللامعة

واشنطن ـ رولا عيسى
تألّقت المغنية الأميركية بيبي ريسكا عند وصولها الأربعاء، إلى حفلة توزيع جوائز "CMA" للموسيقى الريفية، في ناشفيل، إذ ارتدت النجمة البالغة من العمر 29 عاما، فستانا بألوان الذهبي والفضي والأسود اللامعة، من العلامة التجارية "كوتش"، بفتحة كبيرة عند الرجل اليمنى. وظهرت بيبي بشعر أشقر قصير، مجعد بطريقة خفيفة، وارتدت أقراطا متدلية والكثير من الخواتم، وأبرزت جمالها بمكياج عيون بسيط. واستضافت حفلة توزيع الجوائز للمرة الحادية عشرة، النجمة الأميركية، كاري أنروود، والنجم براد بيزلي. ورُشحت بيبي للحصول على جائزة أفضل أغنية منفردة في العام، عن أغنية "Meant To Be"، وكان من المفترض أن تقدم بيبي عرضا خلال حفلة توزيع الجوائز. وقدّم براد وكاري عرضا غنائيا أثناء الحفلة إلى جانب النجم كريس ستاببلتون الذي حصل على جائزة أفضل مُغنٍّ شاب، كما أنه حصل في العام الماضي على جائزة أفضل فنان للعام. وواجه منافسة شديدة مع جيسون الديان، ولوك بريان، وكيني

GMT 05:51 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

إليكِ نصائح تساعدك للاستعداد لهذا الموسم
 فلسطين اليوم - إليكِ نصائح تساعدك للاستعداد لهذا الموسم

GMT 01:54 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

اقضي شهر العسل في أوروبا بأرخص الأسعار في هذه الأماكن
 فلسطين اليوم - اقضي شهر العسل  في أوروبا بأرخص الأسعار في هذه الأماكن

GMT 15:57 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

زوجان يتمكّنان من بناء مقصورة داخل منزلهما بسبب المساحة
 فلسطين اليوم - زوجان يتمكّنان من بناء مقصورة داخل منزلهما بسبب المساحة

GMT 06:03 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

ترامب يرشح مصممة حقائب لمنصب سفيرة لبلاده
 فلسطين اليوم - ترامب يرشح مصممة حقائب لمنصب سفيرة لبلاده

GMT 13:50 2015 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

ما هي الديرما رولر؟ وكيف تستخدم؟

GMT 18:00 2017 الأربعاء ,04 تشرين الأول / أكتوبر

كريستيانو رونالدو يبيع كرة ذهبية لصالح جمعية خيرية

GMT 23:28 2014 الإثنين ,13 تشرين الأول / أكتوبر

محمد الذنيبات يتفقد مدرسة حي الضباط في المفرق

GMT 01:18 2017 الخميس ,19 كانون الثاني / يناير

"Folli" تكشف عن مجموعة من المجوهرات الفاخرة

GMT 15:38 2016 الأربعاء ,14 كانون الأول / ديسمبر

مدير الجامعة الإلكترونية يشيد بمضامين خطاب الملك سلمان

GMT 03:01 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

ياسمين صبري تبدو أنيقة في القفطان الأبيض المطرز

GMT 13:24 2017 الأربعاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

4 ​نصائح رائعة لتصميم ديكور غرفة معيشة العائلة

GMT 04:40 2017 الأربعاء ,05 تموز / يوليو

جسر زجاجي مرتفع على طرف جرف صخري في الصين
 
 فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم - عدالة الأتيرة تؤكد أنَّه لا يوجد تنمية بيئية في فلسطين مع وجود الاحتلال
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday