مئات المواطنين في قطاع غزة يحتجون على انقطاع التيار الكهربائي
آخر تحديث GMT 09:45:25
 فلسطين اليوم -
ميركل وماكرون يؤكدان لبوتين استعدادهما لعقد لقاء مشترك مع أردوغان للتسوية في إدلب انسحاب الأمير هارى وزوجته ميجان من الحياة الملكية رسميا 31 مارس تسجيل 13 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا على متن السفينة السياحية التي تخضع لحجر صحي في اليابان كوريا الجنوبية تعلن ارتفاع عدد حالات فيروس كورونا على أراضيها إلى 104 مع تسجيل 22 حالة جديدة إيران تعلن عن أول إصابتين بفيروس كورونا بومبيو يؤكد أنه لا يمكن السماح لإيران ببناء برنامجها النووي وإثارة الرعب في جميع أنحاء العالم بومبيو يعلن ان أنشطة إيران خارج الحدود غير مقبولة وعليهم إعادة برنامج الصواريخ إلى مكان يسمح لهم فيه بالدفاع عن أنفسهم لكن ليس أكثر من ذلك الكرملين يعلن تنفيذ عملية عسكرية تركية ضد القوات السورية سيكون "أسوأ سيناريو" لافروف يعلن أن المباحثات مع أنقرة بشأن إدلب لم تتوصل إلى نتيجة وزير الخارجية الأميركي يؤكد أن واشنطن مستعدة للحوار مع طهران في أي وقت.. لكن ينبغي على إيران تغيير سلوكها بشكل جوهري
أخر الأخبار

وصل إلى أكثر من 20 ساعة يوميًّا

مئات المواطنين في قطاع غزة يحتجون على انقطاع التيار الكهربائي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مئات المواطنين في قطاع غزة يحتجون على انقطاع التيار الكهربائي

انقطاع التيار الكهربائي
غزة – محمد حبيب

تظاهر مئات المواطنين لليوم الثالث على التوالي في قطاع غزة، احتجاجًا على استمرار انقطاع التيار الكهربائي، الذي بلغ ذروته حتى وصل إلى أكثر (20) ساعة يوميًّا. وخرج المواطنون الغاضبون بشكل عفوي من كافة المناطق في قطاع غزة، متجهين إلى الميادين الرئيسة، مطالبين بحل سريع لهذه المشكلة التي باتت تؤرق حياتهم بشكل كبير.

ونادى المشاركون بالتظاهرات بضرورة حل مشكلة الكهرباء في المدينة التي تعاني من قطعها باستمرار، خاصة في ظل موجة الحرارة العالية التي تضرب المناطق الفلسطينية مؤخراً .

وردد المواطنون الغاضبون الذين شاركوا في التظاهرة بشعارات تطالب الجهات المسؤولة بضرورة الوقوف في صف المواطنين في قطاع غزة الذين عانوا على مدار أكثر من 8 أعوام.

وعبر أحد المتظاهرين عن استيائه الشديد إزاء القطع المستمر للتيار الكهربائي، قائلاً :"نحن اليوم خرجنا لنعبر عن غضبنا الشديد من السياسة التي تعتمدها شركة توزيع الكهرباء في المحافظة، ولنطالب بأدنى حقوقنا وهي توفير الكهرباء لنا، طالما نحن ملتزمون بدفع الفواتير فمن حقنا أن توفر لنا الكهرباء".

وأضاف: "نحن نسينا قضيتنا من أجل الكهرباء، الأقصى في خطر ولم نعد نذكر هذا الشيء، لأنهم أشغلونا بالكهرباء والماء والرواتب، وهذا أمر في غاية الأسف أن ننسى قضيتنا الرئيسة".

وتابع بغضب: "هذه الأزمة تفاقم معاناتنا، فنحن لم ننسَ الأزمة التي عصفت بنا منذ عدة أسابيع، إلى متى سنبقى نرمى اللوم على مصر، نريد حصتنا من شركة توزيع الكهرباء بغزة، فلماذا رفح مهمشة وهى التي عانت وواجهت الاحتلال على مدار سنوات؟".

وحمل المتظاهرون المسؤولية الكاملة لقيادات الشعب الفلسطيني عن هذه الأزمة التي باتت تلاحقهم بشكل مستمر، مطالبين نائب المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية ورئيس الوزراء الدكتور رامي الحمد الله بضرورة إيجاد حل سريع لهذه الأزمة التي فاقمت معاناتهم.

أما المواطن رائد أبو حميد الذي يقطن في حي البرازيل جنوبي محافظة رفح، قال: "المواطنون في قطاع غزة دفعوا ثمن الانقسام غالياً، فنحن نعاني ولا أحد ينظر إلينا ولا يهتم بمعاناتنا، نحن فئة الشباب الخريجين لدينا مشاكل كثيرة ومتعددة، وها نحن اليوم نعاني من أزمة الكهرباء، نريد حلًا سريعًا لهذه المشكلة التي فاقمت معاناتنا وحطمت نفسياتنا".

وأوضح أن أزمة الكهرباء في قطاع غزة هي أزمة سياسية مفتعلة وهذا ما اتضح في الآونة الأخيرة، منوها إلى أنهم كانوا يطالبون في الأوقات السابقة قبل ازدياد أزمة الكهرباء بالرملة واللد المحتلة، الآن أصبحوا يطالبون بالبطارية واللد، وهي من الأدوات الكهربائية التي أجبر المواطنون في قطاع غزة على استعمالها بسبب ازدياد أزمة الكهرباء.

وبين أبو حميد أنه لا توجد جهة معينة تقف وراء تنظيم هذه التظاهرة، إنما فئة الشباب شعرت بخطورة الموقف وازدياد الأزمة وتطورها حتى وصلت إلى أدنى حدودها، فتوجب عليهم أن يخرجوا ليوصلوا صوتهم للجميع أن المواطنين في غزة يعانون بشكل كبير من هذه الأزمة التي لاحقتهم على مدار سنوات طويلة.

وقام المتظاهرون بإشعال إطارات السيارات، معبرين فيها عن غضبهم، من التهميش المستمر من قبل شركة توزيع الكهرباء بمحافظة رفح.

أما في خانيونس فقد فرقت الشرطة الفلسطينية مجموعة من الشبان اعتصموا احتجاجاً على استمرار قطع الكهرباء, وقال شهود عيان: "إن أعمال شغب في المنطقة أدت إلى تدخل الأمن وفض التظاهرة".

وفي مخيمي البريج والنصيرات وسط قطاع غزة خرج عشرات المواطنين الغاضبين للاحتجاج على استمرار قطع التيار الكهربائي وتقليص ساعات الوصل.

وفي مدينة غزة، حاول عدد من الشبان التظاهر في ميدان الجندي المجهول إلا أن الأعداد كانت قليلة وفشل التظاهر، يشار إلى أن محافظة رفح تعاني كما غيرها من مدن القطاع من انقطاع التيار الكهربائي لفترات طويلة، حيث تصل الكهرباء للمواطنين منذ عدة أيام 4 ساعات وأحيانًا لا تأتي حسب ما تحدث به المواطنون خلال التظاهرة.

وكانت الخطوط المصرية الثلاثة تعطلت الأسبوع الماضي، بسبب خلل فني في برج الإرسال في مدينة العريش داخل الأراضي المصرية.

وحملت سلطة الطاقة في غزة كامل المسؤولية عن تفاقم أزمة الكهرباء وتقليص برنامج التوزيع في قطاع غزة للحكومة الفلسطينية، قائلة: "إن حكومة الحمد الله لم تستجب لنداءاتها العاجلة بضرورة زيادة كميات الوقود منذ أيام بالرغم من دفع الأموال اللازمة، وأعلنت سلطة الطاقة في قطاع غزة أن كميات السولار التي تم توريدها لغزة لا تكفي لتشغيل المحطة".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مئات المواطنين في قطاع غزة يحتجون على انقطاع التيار الكهربائي مئات المواطنين في قطاع غزة يحتجون على انقطاع التيار الكهربائي



 فلسطين اليوم -

لم تتخلى عن الصندل المفرغ ذات السلاسل الرفيعة والذهبية

كيم كرداشيان وشقيقاتها يتألقن بإطلالات ساحرة

واشنطن - فلسطين اليوم
ها هي النجمة كيم كارداشيان kim kardashian تتألق برفقة شقيقاتها ووالدتها باطلالات كاجوال وعصرية في الوقت عينه. فسحرتنا بجرأتها المعهودة واختيارها موضة الملابس الضيقة، في حين تألقت كورتني وكلوي بتصاميم جلدية فاخرة.انطلاقا من هنا، رصدنا لك اناقة النجمة كيم كارداشيان وشقيقاتها باطلالات ساحرة من خلال القطع المميزة التي تمايلن بها. فمن بدت الاجمل؟ في أحدث إطلالة لها في أسبوع الموضة، تمايلت كيم كارداشيان kim Kardashian بموضة اللون الاصفر الفاتح من خلال الفستان الضيق الذي يظهر مفاتن جسمها مع القصة التي تتخطى حدود الكاحل. فهذا التصميم الملفت بالياقة العالية والاقمشة المزمومة خصوصاً على منطقة الصدر جعل اطلالتها في غاية التميز، ولم تتخلى عن الصتدل المفرغ ذات السلاسل الرفيعة والذهبية التي تلتف على الكاحل لاستكمال أناقتك. بدورها اختارت والدة ك...المزيد

GMT 07:13 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الثور" في كانون الأول 2019

GMT 07:20 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجوزاء" في كانون الأول 2019

GMT 13:27 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

كن هادئاً وصبوراً لتصل في النهاية إلى ما تصبو إليه

GMT 22:28 2018 السبت ,10 شباط / فبراير

فوائد نبات "القسط الهندي" على صحة الإنسان

GMT 19:25 2015 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار سيارة مرسيدس -بنز GL 500 في فلسطين

GMT 01:14 2015 الخميس ,03 كانون الأول / ديسمبر

جمال عقل يطلق كتابًا بـ300 رسمة عن القضية الفلسطينية

GMT 03:36 2015 الخميس ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

بذور الكتان ملين ومدر للبول ويفيد في علاج النزلات الصدرية

GMT 18:14 2014 الجمعة ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

هلع في شاطئ العراة لوصول قارب يحمل مهاجرين أفارقة

GMT 20:54 2016 السبت ,23 إبريل / نيسان

أسباب تقلصات الرحم في الشهر الثامن
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday