وزيّر الخارجيّة الإماراتي يدعو إلى تضافر الجهود لمواجهة تحديّات تَغيّر المناخ
آخر تحديث GMT 19:56:08
 فلسطين اليوم -

خلال أعمال الاجتماع رفيّع المستوى بشأن "تَغيّر المناخ" في دبي

وزيّر الخارجيّة الإماراتي يدعو إلى تضافر الجهود لمواجهة تحديّات تَغيّر المناخ

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - وزيّر الخارجيّة الإماراتي يدعو إلى تضافر الجهود لمواجهة تحديّات تَغيّر المناخ

أبوظبي - رياض أحمد

شدَّد وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان خلال أعمال الاجتماع رفيع المستوى بشأن تغير المناخ التي بدأت، الأحد، في أبو ظبي، على ضرورة توحيد الجهود والعمل بروح الفريق الواحد للتصدي إلى تحديات تغير المناخ، مؤكدًا سموه أن مواجهة تداعيات هذه الظاهرة تحتاج إلى بناء مواقف وقناعات ومناهج عمل دولية.
وأكد الوزير على إيمان دولة الإمارات الراسخ بأهمية العمل الجماعي والمبادرات متعددة الأطراف إذ لا تستطيع أي دولة بمفردها أن تواجه تداعيات ظاهرة تغير المناخ،  مشيرًا إلى أن الدولة استثمرت محليا وإقليميًا ودوليًا في الحلول، والمشاريع والبرامج التي تسهم في الحد من تداعيات تغير المناخ.
وقال الوزير في كلمته خلال الاجتماع الذي حضره أمين عام الأمم المتحدة بان كي مون" قبل أربعين عاما تقريبا وعندما أسس الآباء هذه الدولة الفتيّة، كانت أبوظبي في بداية نشأتها، وخلال جيلين فقط، وبعزيمة لا تلين لقيادتنا الرشيدة، فقد استطعنا بناء دولة حديثة متطورة مزدهرة انبثقت من قلب البيئة الصحراوية وظروفها القاسية".
و أضاف "إن هذا الإنجاز المتميز يعود الفضل فيه لثلاثة مبادئ كانت مناراتٍ توجه مسيرتنا عبر تاريخنا، وهذه المبادئ هي ذاتها تفسر اجتماعنا اليوم في دولة الإمارات".
وأوضح أن المبدأ الأّول يتمثل بالاهتمام الكبير بالإنسان، لأنه ثروتنا الحقيقية ورأس مالنا الذي لا ينفذ.
أما المبدأ الثاني فيتمثل في سياسة الانفتاح على العالم والانخراط في التعاون الإقليمي والدولي البناء، وهذه السياسة هي استمرار لتاريخنا كمركزٍ رئيسي للتجارة.. ونقطة اتصال وتواصل على الصعيدين الإقليمي والدولي.
وأشار إلى أن المبدأ الثالث يتمثل في أن دولتنا قائمة على مبادئ راسخة بأن لا تفقد أبداً الثوابت والبصيرة المتعلقة بالرؤية الواضحة على المدى الطويل، فالتغيرات والمتغيرات في العالم من حولنا لا تتوقف أبدا و لكننا نبقى متمسكين بمبادئنا وقيمنا.
وقال " إن هذا التشبث بالمبادئ ..هو ما نحتاجه لمواجهة التحدي الكبير الذي تمثله ظاهرة تغير المناخ، فمواجهة تداعيات هذه الظاهرة تحتاج إلى بناء مواقف وقناعات ومناهج عمل دولية".
وأضاف "فنحن نعيش في عالمٍ مترابط وما يؤثّر على دولة من الدول يؤثر بالضرورة على دولة أخرى، ومن هذا المنطلق فإن دولة الإمارات تؤمن إيمانا راسخا بأهمية العمل الجماعي وبالمبادرات متعددة الأطراف إذ لا تستطيع أي دولة بمفردها أن تواجه تداعيات ظاهرة تغير المناخ،  ولكننا مجتمعين، ستكون لدينا القدرة على تحقيق خطوات ملموسة وناجحة لمواجهة تلك التداعيات".
وتابع "لقد ركزنا في دولة الإمارات جهودنا لضمان رفاهية، وسعادة ونمو، وازدهار شعبنا على المدى البعيد وهذه الرؤية تفسر قيامنا بالاستثمار محليا وإقليميا ودوليا في الحلول والمشاريع والبرامج التي تساهم في الحد من تداعيات تغير المناخ، ونفخر بأن جهودنا شجّعت بقية دول المنطقة للاستثمار في مشاريع الطاقة النظيفة".

palestinetoday
palestinetoday
 فلسطين اليوم -

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزيّر الخارجيّة الإماراتي يدعو إلى تضافر الجهود لمواجهة تحديّات تَغيّر المناخ وزيّر الخارجيّة الإماراتي يدعو إلى تضافر الجهود لمواجهة تحديّات تَغيّر المناخ



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزيّر الخارجيّة الإماراتي يدعو إلى تضافر الجهود لمواجهة تحديّات تَغيّر المناخ وزيّر الخارجيّة الإماراتي يدعو إلى تضافر الجهود لمواجهة تحديّات تَغيّر المناخ



خلال حضورها حفلة توزيع جوائز "CMA" للموسيقى الريفية

بيبي ريسكا بفستان ذي ألوان الذهبي والفضي والأسْود اللامعة

واشنطن ـ رولا عيسى
تألّقت المغنية الأميركية بيبي ريسكا عند وصولها الأربعاء، إلى حفلة توزيع جوائز "CMA" للموسيقى الريفية، في ناشفيل، إذ ارتدت النجمة البالغة من العمر 29 عاما، فستانا بألوان الذهبي والفضي والأسود اللامعة، من العلامة التجارية "كوتش"، بفتحة كبيرة عند الرجل اليمنى. وظهرت بيبي بشعر أشقر قصير، مجعد بطريقة خفيفة، وارتدت أقراطا متدلية والكثير من الخواتم، وأبرزت جمالها بمكياج عيون بسيط. واستضافت حفلة توزيع الجوائز للمرة الحادية عشرة، النجمة الأميركية، كاري أنروود، والنجم براد بيزلي. ورُشحت بيبي للحصول على جائزة أفضل أغنية منفردة في العام، عن أغنية "Meant To Be"، وكان من المفترض أن تقدم بيبي عرضا خلال حفلة توزيع الجوائز. وقدّم براد وكاري عرضا غنائيا أثناء الحفلة إلى جانب النجم كريس ستاببلتون الذي حصل على جائزة أفضل مُغنٍّ شاب، كما أنه حصل في العام الماضي على جائزة أفضل فنان للعام. وواجه منافسة شديدة مع جيسون الديان، ولوك بريان، وكيني

GMT 05:51 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

إليكِ نصائح تساعدك للاستعداد لهذا الموسم
 فلسطين اليوم - إليكِ نصائح تساعدك للاستعداد لهذا الموسم

GMT 01:54 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

اقضي شهر العسل في أوروبا بأرخص الأسعار في هذه الأماكن
 فلسطين اليوم - اقضي شهر العسل  في أوروبا بأرخص الأسعار في هذه الأماكن

GMT 15:57 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

زوجان يتمكّنان من بناء مقصورة داخل منزلهما بسبب المساحة
 فلسطين اليوم - زوجان يتمكّنان من بناء مقصورة داخل منزلهما بسبب المساحة

GMT 06:03 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

ترامب يرشح مصممة حقائب لمنصب سفيرة لبلاده
 فلسطين اليوم - ترامب يرشح مصممة حقائب لمنصب سفيرة لبلاده

GMT 13:50 2015 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

ما هي الديرما رولر؟ وكيف تستخدم؟

GMT 18:00 2017 الأربعاء ,04 تشرين الأول / أكتوبر

كريستيانو رونالدو يبيع كرة ذهبية لصالح جمعية خيرية

GMT 23:28 2014 الإثنين ,13 تشرين الأول / أكتوبر

محمد الذنيبات يتفقد مدرسة حي الضباط في المفرق

GMT 01:18 2017 الخميس ,19 كانون الثاني / يناير

"Folli" تكشف عن مجموعة من المجوهرات الفاخرة

GMT 15:38 2016 الأربعاء ,14 كانون الأول / ديسمبر

مدير الجامعة الإلكترونية يشيد بمضامين خطاب الملك سلمان

GMT 03:01 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

ياسمين صبري تبدو أنيقة في القفطان الأبيض المطرز

GMT 13:24 2017 الأربعاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

4 ​نصائح رائعة لتصميم ديكور غرفة معيشة العائلة

GMT 04:40 2017 الأربعاء ,05 تموز / يوليو

جسر زجاجي مرتفع على طرف جرف صخري في الصين
 
 فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم - وزيّر الخارجيّة الإماراتي يدعو إلى تضافر الجهود لمواجهة تحديّات تَغيّر المناخ
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday