العلماء يعربون عن إندهاشهم من طريقة الممارسة الجنسية لعناكب داروين
آخر تحديث GMT 16:21:53
 فلسطين اليوم -

في دراسة بحثية كشف عنها الباحثون

العلماء يعربون عن إندهاشهم من طريقة الممارسة الجنسية لعناكب داروين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - العلماء يعربون عن إندهاشهم من طريقة الممارسة الجنسية لعناكب داروين

عنكبوت داروين
لندن ـ كاتيا حداد

كشفت دراسة أجراها باحثون من سلوفينيا عن اندهاشهم عندما لاحظوا قيام ذكر عناكب داروين بما يشبه الجنس الفموي للإناث، حيث فعل الذكر ذلك ما يصل إلى 100 مرة في الجلسة الواحدة، وتعد إناث عناكب داروين أثقل من الذكر 14 مرة وأكبر منه بمقدار 2.3 مرة، واكتشفت هذه الأنواع بواسطة ماتياز كونتنر المؤلف الرئيسي للدراسة التي نشر في Scientific Reports ورئيس معهد ZRC SAZU البيولوجي، وعند دراسة سلوك التزاوج لدى هذه العناكب لم يتفاجأ الباحثين بملاحظة أكل وتشويه الأعضاء الجنسية، لكنهم لم يتوقعوا مشاهدة اتصال جنسي عن طريق الفم، حيث سال لعاب الذكر على الأعضاء التناسلية الجنسية.

وأضاف الباحث في المعهد البيولوجي ومركز البحث العلمي للأكاديمية السلوفينية للعلوم والفنون (ZRC SAZU)""ماتياز غريغوريتش"، يبدو أن الاتصال الجنسي بالفعل سلوك إلزامي في هذه الأنواع حيث فعله الذكور كافة قبل وأثناء وبعد اللقاء الجنسي لما يصل إلى 100 مرة".

وأفاد الباحثون أن الجنس الفموي ليس شائعا في المملكة الحيوانية، وتعتبر القليل من الثدييات هي من تقوم بذلك، ولوحظ ما يشبه اللسان في قرود المكاك والليمور والبابون والضباع والفهود والأسود والدلافين والخفافيش، بينما يعد الاتصال الجنسي الفموي الذي لاحظه الباحثون في عناكب داروين أكثر ندرة، ولم تتوقف السلوكيات الجنسية الغريبة عن الجنس الفموي إلا أن الباحثين شاهدوا أنشطة أخرى أكثر شيوعًا، ولوحظت ذكور عناكب داروين تقوم بمضغ عضو تناسلي ثانوي لديها لتصبح أكثر عدوانية وأكثر قدرة على قتال الذكور الآخرين، فيما اتجهت إناث عناكب داروين إلى التقييد بالحرير لمنعها من أكل الذكر أثناء العملية الجنسية، ولا تعد وسائل الوقاية فعالة دائما، حيث شهد الباحثون سيطرة الأنثى على ذكر عناكب داروين وأكله في عدة مناسبات.

واتخذ بعض ذكور العناكب نهجًا أكثر أمانًا عرف باسم "التزاوج الانتهازي"، حيث يتجه الذكر إلى التزاوج مع أنثى حديثه لا يزال هيكلها الخارجي لين حتى لا تهاجمه، وكتب الباحثون " كشفت دراستنا الميدانية والمختبرية عن الرصيد الجنسي القوي والذي ينطوي على أكل اللحم وتشويه الأعضاء التناسلية، وتفضيل الذكور للإناث الحديثة الضعيفة، ومن المثير للدهشة أن الجنس الفموي لدى عناكب داروين يعد من الأمور النادرة لدى الثدييات".

ويعتقد الباحثون أن هذا السلوك الجنسي يزيد من فرص الأبوة من خلال الإشارة إلى جودة الذكر أو الحد من منافسة الحيوانات المنوية، وأشار الباحثون إلى أن ذلك ربما يكون وسيلة لتجنب أكل لحوم البشر أو استغلال مناطق التزاوج لكنهم أوضحوا أن هذه السيناريوهات غير مرجحة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العلماء يعربون عن إندهاشهم من طريقة الممارسة الجنسية لعناكب داروين العلماء يعربون عن إندهاشهم من طريقة الممارسة الجنسية لعناكب داروين



 فلسطين اليوم -

تمتلك القدرة على اختيار الأزياء التي تناسبها تمامًا في كل مناسبة

جيجي حديد تتألق بإطلالة بيضاء فى أسبوع الموضة في باريس

واشنطن - فلسطين اليوم
تعد عارضة الأزياء الأمريكية فلسطينية الأصل ، جيجى حديد ، واحدة من أهم أيقونات الموضة والأزياء فى العالم ، فهى تمتلك القدرة على اختيار الأزياء التي تناسبها تمامًا فى كل مناسبة، وقد خطفت الأنظار بالأمس بمجرد وصولها إلى باريس بعد يوم من رفض مشاركتها ضمن هيئة المحلفين فى محاكمة هارفى واينستين فى مدينة نيويورك. وشوهدت عارضة الأزياء، البالغة من العمر 24 عامًا،  فى مطار شارل ديجول صباح الجمعة ، فى نفس الزى الذى ارتدته إلى مبنى المحكمة ، بعد أن سافرت خلال الليل ، قبل إجراء تغيير سريع فى سترة بيضاء. ارتدت جيجى حديد معطف أسود ، مع سروال بسيط وأحذية الكاحل الجلدية، معتمدة على تصفيف شعرها الأشقر الداكن مرة أخرى فى كعكة منخفضة واقترن بمظهرها أقراط ذهبية وقلادة مطابقة. حملت ايقونة الموضة والأزياء حقيبة يد سوداء أنيقة ، وحقيبة كبيرة لحمل ...المزيد

GMT 05:04 2014 الخميس ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تكية سيدنا إبراهيم تشتكي قلة التبرعات لصالح الفقراء

GMT 18:20 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الفجل لخفض نسبة السكر في الدم

GMT 17:52 2019 الأحد ,21 إبريل / نيسان

ريال مدريد يرفض طلب أتلتيكو لضم لاعبه

GMT 03:11 2018 الأربعاء ,28 شباط / فبراير

فاطمة بتول كايا تؤكد ريادة المغرب في دعم المرأة

GMT 23:41 2013 الإثنين ,24 حزيران / يونيو

قردة الليمور تلتقط الصور الفوتوغرافية لنفسها

GMT 20:14 2019 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

انتهاء موسم روديجر لاعب تشيلسي بسبب الإصابة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday