العلماء يُظهرون احتمالات انقراض الحيوانات الكبيرة بحلول عام 2100
آخر تحديث GMT 20:12:41
 فلسطين اليوم -

أبرزها الظباء والنمور والأسود والغوريلا ووحيد القرن والأفيال البيضاء

العلماء يُظهرون احتمالات انقراض الحيوانات الكبيرة بحلول عام 2100

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - العلماء يُظهرون احتمالات انقراض الحيوانات الكبيرة بحلول عام 2100

تقرير يكشف عن احتمالات انقراض الحيوانات الكبيرة بحلول عام 2100
لندن - سليم كرم

كشف تقرير جديد أن حيوانات مثل النمور وأسماك القرش والأفيال البيضاء ستنقرض إذن لم تسرع الجهود التي تحافظ عليها بحلول عام 2100، وحذر الخبراء من أن الثدييات الكبيرة مثل بعض أنواع الظباء والنمور والأسود والغوريلا ووحيد القرن تواجه أزمة انقراض، ويغطي التقرير الذي نشر في مجلة BioScience الفقدان الخطير للثدييات الكبيرة في جميع أنحاء العالم، وكتب الباحثون في التقرير " هناك خطر يتمثل في أن الأنواع الأكثر شهرة في العالم ربما لا تبقى على قيد الحياة حتى القرن الثاني والعشرين"، وقام العلماء بفهرسة الأنواع المهددة بالانقراض عبر قارات العالم الست، وهناك حوالي 59% من الحيوانات آكلة اللحوم و 60% من الحيوانات العاشبة في العالم مهددا بالانقراض، ويعد الوضع أكثر سوء في افريقيا وجنوب الصحراء الكبرى وجنوب شرق آسيا والتي تضم أكبر تنوع باق للثدييات الكبيرة، وتعد الحيوانات البرية الكبيرة عرضة للتهديدات بسبب حاجتهم إلى مساحات واسعة للعيش والكثافة العددية المنخفضة للغاية وخاصة بالنسبة للحيوانات آكلة اللحوم.

العلماء يُظهرون احتمالات انقراض الحيوانات الكبيرة بحلول عام 2100

العلماء يُظهرون احتمالات انقراض الحيوانات الكبيرة بحلول عام 2100

وحذَّر التقرير الذي أنتجته منظمة Panthera للحفاظ على القطط البرية في الولايات المتحدة أن عقلية العمل المعتاد ستؤدي إلى انقراض الأنواع على نطاق واسع، وأوضح الباحثون أن هناك التزام عالمي لحماية البيئة ودعم الدول النامية، وذكر وليام ريبيل المؤلف الرئيسي وأستاذ علم البيئة في جامعة ولاية أوريغون " كلما أمعنت النظر في الاتجاهات التي تواجه أكبر الثدييات البرية في العالم كلما زاد قلقي على فقد هذه الحيوانات بالمثل كما اكتشف العلم مدى أهمية وجودهم في النظم الإيكولوجية والخدمات التي تقدمها للناس، لقد حان الوقت للتفكير في الحفاظ عليها بسبب انخفاض أعدادهم وموائلهم بشكل سريع"، وتابع المؤلف المشارك بيتر ليندسي " لمعرفة مدى خطورة هذا يعد فقدان التنوع البيولوجي والحيوانات الضخمة خاصة مشكلة متصاعدة ربما تكون أكثر إلحاحا من تغير المناخ، فالمجتمعات البشرية معرضة لفقدان العناصر الأساسية للتراث الطبيعي إذا انقرضت هذه الحيوانات، كما أن اختفاء هذه الأنواع سيقوض بشكل كبير الإمكانات المستقبلية للمجتمعات للاستفادة من عمليات السياحة البيئية، ونحتاج لاتخاذ تدابير عاجلة لمعالجة الصيد الجائر  والسماح للتعايش بين الناس والحياة البرية ليستمر تواجد الحيوانات الضخمة على المدى الطويل".

العلماء يُظهرون احتمالات انقراض الحيوانات الكبيرة بحلول عام 2100

العلماء يُظهرون احتمالات انقراض الحيوانات الكبيرة بحلول عام 2100

واقترح العلماء اتخاذ إجراءات جذرية بطريقتين مشرين إلى ضرورة توسيع التدخلات الهادفة إلى حماية الحيوانات، وهناك حاجة إلى تحويل السياسات وزيادة الالتزام المالي لتغيير طرق تفاعل الناس مع الحياة البرية، وأفاد الباحثون أن المسؤولية تقع على عاتق الدول المتقدمة التي فقدت معظم حيواناتها الكبيرة لدعم مبادرات الحفاظ على الحياة البرية حيث لا تزال الحيوانات البرية الشهيرة قائمة، وأراد الفريق البحثي التوصل إلى اجماع دولي حول الحاجة المُلحة لهذه الأزمة، وبين الخبراء أنه يمكن إعادة تقديم الكائنات الكبيرة في المناطق التي تم القضاء عليها فيها باستخدام أساليب مختبرة يمكن التحقق من صحتها عالميا، ومن أمثلة المخلوقات التي أعيد تقديمها في منتزه يلوستون الوطني هي الذئاب وغزلان بير ديفيد.

العلماء يُظهرون احتمالات انقراض الحيوانات الكبيرة بحلول عام 2100

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العلماء يُظهرون احتمالات انقراض الحيوانات الكبيرة بحلول عام 2100 العلماء يُظهرون احتمالات انقراض الحيوانات الكبيرة بحلول عام 2100



اعتمدت على تسريحة الشعر القصير ومكياجاً ناعماً

اكتشفي سرّ الإطلالة الساحرة لعارضة الأزياء كارلي كلوس الأنيقة

نيويورك - فلسطين اليوم
خطفت عارضة الأزياء كارلي كلوس Karlie Kloss الأنظار في إطلالة شتوية ساحرة، خلال مشاركتها في برنامج "توداي شو" في نيويورك. إذ تألقت بلوك راقٍ، ويشبه الى حد كبير الأسلوب الذي تعتمده دوقة كمبريدج كيت ميدلتون. عارضة فيكتوريا سيكريت ومقدمة برنامج Project Runway، أطلت بفستان باللون الأزرق الفاتح من مجموعة براندون ماكسويل Brandon Maxwell لربيع وصيف 2020، تميّز بطوله الميدي قصة الصدر الـV المحتشمة، وقصته الضيقة التي ناسبت قوامها الرشيق، وأضافت اليه حزاماً أسود اللون لتحديد خصرها. وأضافت كلوس الى الاطلالة معطفاً طويلاً بنقشة المربعات باللون الأبيض والأسود، وأكملت اللوك بحذاء ستيليتو أسود. ومع هذه الاطلالة الأنيقة، إعتمدت كارلي تسريحة الشعر القصير المنسدل ومكياجاً ناعماً بألوان ترابية. وقد يهمك أيضًا: نجمات مهرجان فينيسيا تتألّقن بتصميمات السر...المزيد

GMT 03:47 2019 الجمعة ,06 كانون الأول / ديسمبر

أجمل إطلالات النجمات الساحرة خلال عرض أزياء شنيل في باريس
 فلسطين اليوم - أجمل إطلالات النجمات الساحرة خلال عرض أزياء شنيل في باريس

GMT 06:57 2019 الجمعة ,06 كانون الأول / ديسمبر

الإماراتي أحمد خميس يقص شعر مشاعل الشحي في مفاجأة
 فلسطين اليوم - الإماراتي أحمد خميس يقص شعر مشاعل الشحي في مفاجأة

GMT 12:53 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

جاني إنفانتينو يقدم اقتراحًا مهمًا للكرة الأفريقية

GMT 17:59 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

مافريكس ينهي سلسلة انتصارات ليكرز في دوري السلة الأميركي

GMT 17:54 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

السلة المصرية تعلن عن موعد وملاعب نهائي دوري المرتبط

GMT 23:01 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

وادي دجلة يرعى بطل التنس محمد صفوت في طوكيو 2020

GMT 01:10 2017 الثلاثاء ,11 تموز / يوليو

ريهانا تلمع في ثوب حريري فضفاض عارية الصدر

GMT 09:43 2015 الأربعاء ,09 أيلول / سبتمبر

أسعار العملات والذهب والفضة في فلسطين الأربعاء

GMT 14:35 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

طريقة سهلة وبسيطة لإعداد اكلة التبولة الشهية واللذيذة
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday