تقارير علمية تكشّف أن 2018 رابع أكثر الأعوام سخونة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

منذ بدء تسجيل حرارة الأرض في القرن التاسع عشر

تقارير علمية تكشّف أن 2018 رابع أكثر الأعوام سخونة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تقارير علمية تكشّف أن 2018 رابع أكثر الأعوام سخونة

العام الماضي كان رابع أكثر الأعوام سخونة
واشنطن- فلسطين اليوم

كشّفت تقارير علمية، أن العام الماضي كان رابع أكثر الأعوام سخونة، منذ بدء تسجيل حرارة الأرض في ثمانينيات القرن التاسع عشر، وحذّرت من أن المزيد في الأعوام المقبلة.

فقد ذكر تقريران لكل من وكالة الفضاء الأميركية "ناسا"، والأمم المتحدة، أن عام 2018 كان رابع أكثر الأعوام سخونة على الإطلاق.

وأشارا إلى ما يتسبب به التطرف المناخي الذي تمر به الكرة الأرضية في السنوات الأخيرة، مثل اندلاع الحرائق بصورة أكبر وأكثر انتشار، وما يتبعها من حالات صقيع شديدة تشهدها بعض مناطق العالم.
اقرا ايضا:   اكتشاف أحافير لأقدم زهور على وجه كوكب الأرض

وقال تقرير الأمم المتحدة، إن التوقعات تشير إلى أن ارتفاع الحرارة يقترب من مستويات تعتبرها معظم الحكومات خطيرة على كوكب الأرض، وفقًا لما ذكرته "رويترز".

ومن بين الأحوال الجوية المتطرفة التي شهدها العام الماضي على سبيل المثال، حرائق الغابات في كاليفورنيا واليونان ودول أوروبية أخرى، والجفاف في جنوب أفريقيا، بالإضافة إلى الفيضانات التي شهدتها ولاية كيرالا الهندية.

يشار إلى أن المستويات القياسية من انبعاثات الغازات الناجمة عن حرق الوقود الأحفوري، تساهم بشكل أساسي في حبس مزيد من الحرارة داخل الغلاف الجوي، الأمر الذي يؤدي إلى ما يعرف "الاحتباس الحراري" وظاهرة البيت الزجاجي.

وقالت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية التابعة إلى الأمم المتحدة، في بيان لها مستندة إلى بيانات صادرة عن هيئات الأرصاد الأميركية والبريطانية واليابانية والأوروبية، إن متوسط درجات حرارة سطح الأرض العام الماضي، كان أعلى بمقدار درجة مئوية عن مستوياتها قبل الثورة الصناعية، بحسب وكالة "رويترز".

وأوضح الأمين العام للمنظمة، بيتيري تالاس، أن "أحر 20 عامًا مسجلة كانت خلال الأعوام الاثنين والعشرين الماضية"، يُذكر أن اتفاقية باريس للمناخ عام 2015 وافقت عليها 200 حكومة، بهدف مكافحة ارتفاع الحرارة، بحيث يتم التخلص تدريجيًا من استخدام الوقود الأحفوري والحد من ارتفاع درجات الحرارة.

من جانبها قالت وكالة "ناسا"، إنه يمكن إدراك تأثير الارتفاع في درجات الحرارة في العالم، مشيرة إلى أنه يمكن ملاحظتها في الفيضانات وموجات الحر وغيرها.

وقال مدير معهد جودارد لدراسات الفضاء في ناسا، جافين شميت، "إن تأثيرات ارتفاع درجات حرارة العالم في الأجل الطويل محسوسة بالفعل، في الفيضانات الساحلية وموجات الحر وهطول الأمطار بغزارة وتغير النظام البيئي"، يُذكر أن الولايات المتحدة عانت وحدها العام الماضي من نحو 14 كارثة مناخية، بين أعاصير وحرائق غابات، تجاوزت خسائر الواحدة منها المليار دولار.

ووفقًا لبيانات المنظمة العالمية للأرصاد، التي تعود للقرن التاسع عشر، كان العام 2016 هو الأكثر حرارة، وتلته الأعوام 2015 و2017 و2018 على الترتيب.
قد يهمك ايضا : علماء المناخ يحذرون من ارتفاع غير متوقع لدرجات حرارة الأرض

حرارة الأرض تتراجع في عام 2017 لكنها ستظل محرقة

 

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تقارير علمية تكشّف أن 2018 رابع أكثر الأعوام سخونة تقارير علمية تكشّف أن 2018 رابع أكثر الأعوام سخونة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى

GMT 07:23 2020 السبت ,25 تموز / يوليو

الصحف.. و"كورونا" في زمن "حماس"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday