دراسة تؤكد تعلم صغار النسناس التحدث بنفس طريقة الإنسان
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تبدأ بالثرثرة وكأنها تتكلم بسرعة أكبر

دراسة تؤكد تعلم صغار النسناس التحدث بنفس طريقة الإنسان

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - دراسة تؤكد تعلم صغار النسناس التحدث بنفس طريقة الإنسان

صغار النسناس
واشنطن ـ رولا عيسى

كشفت أبحاث جديدة أن صغار النسناس تتعلم التحدث بطريقة مماثلة للطريقة التي تقوم بها أطفال الإنسان ، حيث تبدأ الصغار بالثرثرة وكأنها تبدو بأنها تتحدث بسرعة أكبر إذا تلقت ردود فعل صوتية منتظمة من البالغين. 

دراسة تؤكد تعلم صغار النسناس التحدث بنفس طريقة الإنسان

ووجد الباحثون نفس النوع من ردود الفعل يسرع التنمية الصوتية من قرود النسانيس الرضع ، وتعتبر تلك الدراسة هي أول دليل مؤكد على "الدعوة والاستجابة" حيث أن التعلم في فصيلة القرود مثل البشر.

وقال مؤلف الدراسة آصف غضنفر، عالم النفس في جامعة برينستون، "على الرغم من أن صغار النسانيس لا يمكنهم الحديث بنفس الطريقة التي يقوم بها البشر، إلا أن فهم التواصل لديهم قد تساعد على فهم تطور الكلام البشري ، لقد أردنا معرفة ما إذا كانت فكرة أن القرود لا تفعل أي تعلم خلال التنمية الصوتية لها وهو الأمر الذي وجدناه في الواقع صحيح". 

وتم اختيار نوعًا يعتمد على الأصوات باعتبارها إشارات اجتماعية أساسية ، فقد وجد في التنمية الصوتية لدي النسانيس يوازي عن كثب التطور الصوتي اللغوي في البشر ، على الرغم من أن المكالمة الصوتية للقرود ليست معقدة مثل أنظمة اللغة البشرية، يبدأ التطور الصوتي في كلا النوعين بالرضع الذين يصدرون أصواتًا عشوائية. 

وقال البروفسور غضنفر "عندما يضعف طفل رضيع شيء ما ويستجيب الوالد، فإن هذه استجابة طارئة ، وأكثر من ذلك في كثير من الأحيان أحد الوالدين يوفر استجابة طارئة، ويسرع الرضيع لتطوير أصواتها ، لمعرفة ما إذا كان نفس المبدأ صحيحًا بالنسبة للقرود أم لا".

وقام البروفيسور غضنفر وزملاؤه بتجربة استخدام أزواج من النسانيس وهم توأم أخوي، والقردة الصغيرة الاجتماعية من أميركا الجنوبية ، بدءً من اليوم الذي ولد فيه، فقد كان الباحثون يفصلون الرضع عن القرود البالغة لمدة 40 دقيقة كل يوم. في الدقائق العشر الأولى، سجلوا الضوضاء التي اصدرها القرود الرضع أثناء جلوسهم وحدهم. ثم، لمدة نصف ساعة مقبلة، قدم الباحثون للقرود الشباب ردود فعل طارئة في شكل عمليات تشغيل صوت من مكالمات الأم. 

وحصل التوأم في كل زوج على ردود فعل متسقة، مما يعكس أن تلك القرود الشباب سوف تتلقى من استجابة خاصة أن التوأم الآخر حصلت على ردود فعل أقل اتساقًا على أصواتهم ، وكرر الفريق هذه التجارب حتى كان أصبح عمر الرضع شهران ، أي ما يعادل تقريبا عامين في أعوام القرود.

وعلى الرغم من أن هذه الدورات استمرت أقل من ساعة كل يوم، فأن تلك النسانيس الرضع التي تلقت الكثير من ردود الفعل الطارئة تأثرت بمكالمات الكبار أسرع من أشقائهم. 
وقال البروفيسور غضنفر "عندما يكونون أطفالًا، فإن هذه المكالمة صاخبة حقًا ، يبدو نوعًا من الهمهمات غير المفهومة، وبعد ذلك تدريجيًا يصبح الصوت نظيفًا جدًا ونغمي مثل حديث الكبار."

وأشار الباحثون إلى أن هذا النظام من التعلم الصوتي قد يكون مرتبطًا بفكرة أن الرضيع الذي ينتج أصواتًا تشبه البالغين بسرعة أكبر هو الأكثر احتمالًا للحصول على الرعاية ، كما هو الحال في المجموعات الاجتماعية البشرية، حيث تعمل النسانيس في بيئة تعاونية حيث يمكن لأعضاء متعددين في المجموعة تقديم الرعاية للرضع بالإضافة إلى الآباء ، "لذلك ليس فقط هذه العملية من التعلم التي تشبه البشر ، فإن إستراتيجية الإنجاب كلها مشابهة للبشر.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تؤكد تعلم صغار النسناس التحدث بنفس طريقة الإنسان دراسة تؤكد تعلم صغار النسناس التحدث بنفس طريقة الإنسان



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday