دراسة تُحذّر ألمانيا مُستقبلًا مِن خسارة 75 ألف وظيفة بسبب السيارات الكهربائية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تهدف أوروبا إلى خفض انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون

دراسة تُحذّر ألمانيا مُستقبلًا مِن خسارة 75 ألف وظيفة بسبب السيارات الكهربائية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - دراسة تُحذّر ألمانيا مُستقبلًا مِن خسارة 75 ألف وظيفة بسبب السيارات الكهربائية

نقابات الصناعة الألمانية "أي جي ميتال"
برلين - فلسطين اليوم

كشفت دراسة أجراها معهد "فراونهوفر" لأبرز نقابات الصناعة الألمانية "أي جي ميتال" أن تصنيع سيارات كهربائية سيؤدي إلى زوال نحو 75 ألف وظيفة في قطاع تصنيع محركات السيارات في ألمانيا بحلول 2030.

وجاء في الدراسة أنه ومن أصل 210 آلاف وظيفة مخصصة لصناعة المحركات لدى شركات السيارات ومزوّديها، ستزول مائة ألف منها مع تزايد عدد السيارات الكهربائية.

وتتوقع الدراسة بأن يكون هناك 25% من السيارات الكهربائية و15% من السيارات العاملة بالوقود والكهرباء معا في الشوارع الألمانية بحلول 2030، وهو تطوّر ينسجم مع الأهداف الأوروبية بخفض انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون والبنى التحتية لشحن هذه السيارات المتوفّرة.

في الوقت الحالي، لا تمثل السيارات الكهربائية والهجينة سوى بين 1 و2% من مجمل السيارات في ألمانيا.

ويؤمّن قطاع السيارات الألماني بمجمله أكثر من 800 ألف وظيفة من أصل 44.3 ملايين شخص في سن العمل حسب تعداد في الأول من كانون الثاني/ يناير الماضي، إلا أن الدراسة تركّز على الفرع المخصص لصناعة محركات السيارات.

وحذّر يورغ هوفمان رئيس نقابة "أي جي ميتال" في مؤتمر صحافي "هناك بعض المزودين الذين لن يتمكنوا من تعديل نماذجهم الاقتصادية وبخاصة في ما يتعلق بالمؤسسات الصغيرة والمتوسطة".

وتابع هوفمان "التأثير يمكن أن يكون كبيرا جدا في بعض المناطق.. حيث ليست هناك وظائف بديلة"، وإذا كان تصنيع مليون محرك سيارة بالوقود يتطلب 3990 موظفا فإن هذا الرقم يتراجع إلى 1840 في النظام الكهربائي الأقل تعقيدا.

كما يتطلب المحرك الكهربائي حتى 20 مرة أقل من القطع بالمقارنة مع محرك تقليدي وفق تقدير جمعية الصناعة الميكانيكية في ألمانيا "في دي إم إيه".

وإذا كانت الصناعة الألمانية تضم أهم المصنعين في العالم على غرار فولكسفاغن وديملر وبي إم دبليو فهي تتعرض غالبا للانتقاد بسبب تأخرها في مجال التحول إلى السيارات الكهربائية وهي سوق تطغى فيها حاليا شركة "تيسلا" الأميركية وأيضا المنافسة الصينية.

وإزاء تطور الوسائل وبعد أزمة غير مسبوقة منذ فضيحة الغش في اختبارات محركات الديزل التي طالت فولكسفاغن في 2015، أعلن كبار مصنعي السيارات استثمارات بعشرات مليارات اليورو في مجال الأنظمة الكهربائية والقيادة الذاتية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تُحذّر ألمانيا مُستقبلًا مِن خسارة 75 ألف وظيفة بسبب السيارات الكهربائية دراسة تُحذّر ألمانيا مُستقبلًا مِن خسارة 75 ألف وظيفة بسبب السيارات الكهربائية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان

GMT 11:56 2019 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

دراسة توضّح أهمية تناول الخضروات والفواكه يوميًا

GMT 08:12 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

الاحتلال يعتقل شابا من ضاحية شويكة شمال طولكرم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday