2013 أكثر الأعوام نشاطًا للحياة البرية في المملكة المتحدة منذ 2006
آخر تحديث GMT 17:57:48
 فلسطين اليوم -

تأهبت البلاد لموسم ربيعي بارد لم تشهده منذ 50 عامًا

2013 أكثر الأعوام نشاطًا للحياة البرية في المملكة المتحدة منذ 2006

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - 2013 أكثر الأعوام نشاطًا للحياة البرية في المملكة المتحدة منذ 2006

الفراشات والحشرات المحبة للشمس
لندن ـ ماريا طبراني

قد تنبئ البداية القوية لفصل شتاء 2015 ببداية عام سياحي "غير مميز" لعدد من عشاق الرحلات والسفر، غير أنَّ موسم الصيف الحار الذي شهده العام 2013 يعدّ أحد أكثر الفصول تميُّزًا للحياة البرية في المملكة المتحدة، ولاسيما الحشرات.

وهذا بالفعل ما أقرّه المسؤول في المجلس الوطني الاستئماني، ماثيو أوتس، وهو أحد كبار أخصائي الشؤون البيئية في البلاد؛ حيث وصف العام 2013  بأنه "أكثر الأعوام تميُّزًا للحياة البرية في المملكة المتحدة منذ العام 2006، كما أنه أحد أكثرها إبهارًا وتأثيرًا في الذاكرة الحية".

كما أكد أوتس أنَّ "الطريقة التي ارتدت بها الفراشات والحشرات المحبة للشمس  في تموز/ يوليو الماضي كانت مذهلة، لقد ظهرت قوى الطبيعة التي تسمح  باستعادة هذه الحشرات لأبهى طلتها، فالعديد من الطيور والثدييات أيضًا تعافت  من موسم الربيع البارد الأخير".

وكانت الحشرات المحبة للدفء ولاسيما الفراشات، والبعوض، والنحل، والصراصير، والجنادب، بالإضافة إلى نحل الشجر، الذي بدأ في الظهور في بريطانيا العام 2001، قد انتشرت وبشكل ملحوظ في شمال سور هادريان للمرة الأولى.

وتابع أوتيس: "ما كان فريدًا هذا العام هي الطريقة التي استعادت بها تلك الحشرات نفسها، حيث أنَّ الأعوام التالية  كانت  مرعبة  في كل شئ، انقلب كل شئ رأسًا على عقب، والأمطار كانت تهطل بغزارة ومن ثم كانت البلاد على مشارف ربيع بارد متأخر في آذار/ مارس منذ 50 عامًا، وكانت الطريقة التي تكافح بها الطبيعة إعجازية، لكن عدنا ليحل علينا أروع الأشهر وهو شهر تموز/يوليو". 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

2013 أكثر الأعوام نشاطًا للحياة البرية في المملكة المتحدة منذ 2006 2013 أكثر الأعوام نشاطًا للحياة البرية في المملكة المتحدة منذ 2006



اعتمدت نانسي عجرم "الأبيض" وتألقت دانييلا رحمة بـ"الزهري"

أزياء منزلية لفترة "الحجر الصحي" مستوحاة من نجمات العرب

بيروت - فلسطين اليوم
تسبب فيروس كورونا المستجد - لعنة العالم الجديدة - في إلزام ملايين البشر حول العالم منازلهم، خوفًا من خطر الإصابة بالوباء، وحدوث ما لا يُحمد عقباه، ونظرًا لأن مدة الحجر مازالت غير واضحة لكنها على الأقل ستمتد إلى فترة أسبوعين، وخلال تواجدك في المنزل ننصحك بأن تعتمدي اطلالات منزلية مريحة وعلمية، لكن أنيقة في الوقت ذاته، حيث إنك بمحافظتك على أناقتك في المنزل تمنعين عنك الاكتئاب، وتبعثين في نفسك نوعًا من التفاؤل والإيجابية. ولهذا فقد جمعنا بالصور أفكار أزياء منزلية لفترة الحجر الصحي من النجمات العربيات وإليك بعض الأمثلة. نانسي عجرم في اطلالة مريحة بدرجات اللون الأبيض: الأبيض مثالي للاطلالات المنزلية كما ولفترة الحجر الصحي؛ حيث إنه لون مريح ويبعث على التفاؤل، وهنا شاهدنا نانسي عجرم، وقد اعتمدت لوكْ منزليًا أبيض مريحًا وناعمًا ...المزيد

GMT 12:21 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

ارتباك ياباني بسبب تأجيل الأولمبياد إلى 2021

GMT 15:23 2018 الجمعة ,06 تموز / يوليو

تعرف على تفاصيل زيادة أسعار السجائر المحلية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday