اكتشف أروع الحدائق الجميلة في بريطانيا بعيدًا عن الزحام
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

تحتوي على مناظر خلّابة لاستراحة ممتعة بأسعار مميزة

اكتشف أروع الحدائق الجميلة في بريطانيا بعيدًا عن الزحام

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - اكتشف أروع الحدائق الجميلة في بريطانيا بعيدًا عن الزحام

الحدائق الجميلة في بريطانيا
لندن ـ كاتيا حداد

تعتبر بريطانيا من الدول الغنية بالحدائق الرائعة، التي يمكن الاستمتاع بها والتي تعطي شعورًا بالحميمية والعظمة في الوقت ذاته، حتى يمكن للزائر التمتع بزيارتها بعيدًا عن الزحام.

- حدائق "ترينثام".

أصبحت حدائق "ترينثام" من أهم مشاريع ترميم الحدائق الأكثر روعة على مدى العقد الماضي، حيث تم إعادة تصميم الحديقة الإيطالية الرسمية، والتي شيدت لأول مرة في القرن الـ 19، على يد الفائز بميدالية "تشيلسي" توم ستيوارتسميث، ويتاخم جانبي الحديقة ناحيتين من الحدود الطويلة التي يبلغ طولها 120 مترًا صممها الأسطورة المتخصص في الزراعة الهولندية بيت أودولف.

وتشهد هذه الحدائق مناظر طبيعية ساحرة في آب / أغسطس، حيث تقدم مشاهد طبيعية للنهر رائعة ونباتات متعرجة، والجمع بين أعشاب الزينة والنباتات متعدد الألوان مثل السالفياس والفولكس والإيكيناسياس.

وصمم بحيرة الحديقة التي يبلغ طولها حوالي متر والحدائق لانسلوتبراون، والتي تم تجديدها لتسجل في عام 2016 بعد مرور نحو 300 عام على إنشائها، كما يحيط بالحديقة العديد من التماثيل، وأنهار يكسوها العشب ومجموعة من المناطق التي يمكن فيها السير عاري القدمين، وتكون هذه الحديقة مفتوحة يوميًا من الساعة التاسعة صباحًا وحتى السابعة مساءً، ومن التاسعة صباحًا حتى السادسة مساءً في أيام السبت وطوال أيلول / سبتمبر.

- حدائق "ويست دين".

صمم معظمها في القرن 19، وتمتد هذه الحديقة على مساحة 90 فدانًا، وشهدت تحولًا هائلًا في العقدين الماضيين، وذلك بفضل حيوية فريق التصميم المكون من زوج وزوجة، هما جيم باكلاند وسارة وين.

وتعتبر من أرقى الحدائق المنزلية في بريطانيا، حيث يمكن الاستمتاع بمشاهدة جميع أنواع الفواكه والخضار التي تزرع على أعلى مستوى، في الهواء الطلق وتحت الزجاج.

ولا يجب أن يفوت الزائرين رؤية البساتين وحدائق زهور الزينة، والحدائق المغمورة والبرية والصغيرة، كما تضم 16 بيتًا زجاجيًا "فيكتوريا" رائعًا، ويضم نبات الإدواردي الذي يمتد طوله إلى 300 قدم.

وتفتح الحدائق يوميًا من الساعة العاشرة والنصف صباحًا وحتى الخامسة مساءً، ويتاح الدخول للكبار بسعر 8.25 جنيه إسترليني، مع إمكانية دخول الأطفال مجانًا، ويمكن الاستمتاع بتناول طعام الغداء في  مطعم "The Gardens Restaurant" في منطقة ويست دين، حيث يقدم مجموعة شهية من وجبات الغداء والشاي، باستخدام العديد من المكونات الطازجة من الحديقة.

- حدائق "جريت كومب".

صممت هذه الحدائق في أواخر خمسينات القرن الماضي، وتمتد الحديقة على مساحة سبعة فدادين في منطقة جريت كومب، وتصل الحدائق إلى ذروتها في  آب / أغسطس، وأيلول / سبتمبر، عندما تتغنى الحديقة بألوانها بشكل رائع.

ويمكن الاستمتاع بجوانب الحديقة المعبأة بالأعشاب، والنباتات الحيوية الملونة مثل داهلياس وكروكوسمياس ونبات المساعر الأحمر الحار، وتضفي على هذه الحديقة المزيد من الروعة أعشاب الزينة، إلا أن أروع أعشاب الحديقة عن جدارة هي أعشاب السالفياس.

وتضم الحديقة أكثر من 200 نوع من نباتات المريمية الناعمة، التي تتعدد ألوانها بين الأحمر والبرتقالي إلى الأبيض والوردي والأرجواني والأزرق، ولذلك فمن الضروري الاستمتاع بالتجول وسط الحديقة الأنيقة والشجيرات العطرة.

وتفتح الحدائق يوميًا حتى 31 تشرين الأول / أكتوبر من الساعة 11 صباحًا إلى 5 مساءً، وسعر تذكرة الدخول سبعة جنيهات إسترلينية للبالغين، وثلاثة للأطفال.

- حديقة "ووليرتون أولد هول".

صممت في الأعوام الـ 30 الماضية، وهي عبارة عن حديقة إنجليزية كلاسيكية تجمع بين التصميم الرسمي الرائع، والنباتات الملونة المزروعة بشكل غزير.

وتمتد الحديقة على مساحة أربعة فدادين، وتحيد بمنزل يعود تاريخه إلى القرن الـ 16، والذي صمم على شكل سلسلة من المناظر الطبيعية الممتدة، مع عدد من المناطق الطبيعية في الحديقة المنفصلة التي تشع نورًا وبهاءً.

وتعتبر حديقة "لانديهورك" في آب / أغسطس، وأيلول / سبتمبر سيمفونية من النباتات ذات اللون البرتقال الناري، الأحمر والأصفر، وهي التي تتناقض مع أناقة حديقة الطقوس الهادئة، كما توجد حديقة الغدير، التي تتميز بمياهها الهادئة، وهو يعتبر المكان الأمثل للاستراحة في يوم حار.

وتفتح هذه الحديقة الجمعة والأحد، وعطلة البنوك الاثنين في آب / أغسطس والجمعة في أيلول / سبتمبر، وهي مفتوحة من الساعة 12 مساءً إلى الخامسة صباحًا، ويبلغ سعر تذكرة الدخول 6.50 جنيه إسترليني، أما تذكرة الأطفال فتبدأ من  جنيه إسترليني.

- حدائق "بينسويك روكوكو جاردن".

صممت في منتصف القرن الـ 18 وهي تعتبر هادئة للغاية على الطراز المزخرف، وتمتد على مسافة عشرة فدادين، وخضعت لأعمال التجديد الشاملة في ثمانينيات القرن الماضي، ولديها شبكة متنوعة من الغابات والمساحات المزروعة، والتي تكشف فجأة عن آفاق جميلة ونباتات القوطية الملتوية بالألوان الأحمر والوردي والأبيض.

وزرعت متاهة غير عادية، للاحتفال بالذكرى الـ 250 لإنشاء الحدائق، كما تعتبر ممتعة لاستكشاف ثلاثة مراكز مختلفة، وهي مفتوحة يوميًا حتى 31 تشرين الأول / أكتوبر من الساعة 11 صباحًا حتى الخامسة مساءً، وسعر تذكرة الكبار سبعة جنيهات إسترلينية، أما الصغار 3.30 جنيهات.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اكتشف أروع الحدائق الجميلة في بريطانيا بعيدًا عن الزحام اكتشف أروع الحدائق الجميلة في بريطانيا بعيدًا عن الزحام



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 12:53 2020 الأحد ,13 كانون الأول / ديسمبر

130 مستوطنا يقتحمون المسجد الأقصى

GMT 16:18 2017 الثلاثاء ,11 تموز / يوليو

استخدمي الكنافة بشكل جديد في حلويات رمضان

GMT 19:05 2019 السبت ,19 كانون الثاني / يناير

شركة "جريت وول" تطرح سيارة بسعر 8.68 ألف دولار

GMT 16:40 2019 السبت ,05 كانون الثاني / يناير

"حماس" تُحاول اختطاف المتحدث باسم حركة "فتح" عاطف أبو سيف

GMT 19:41 2017 السبت ,14 كانون الثاني / يناير

المهاجرون العرب بين التعايش والعزلة وأزمة الهوية

GMT 08:03 2017 الأربعاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

مغنية لبنانية تضع نفسها تحت المجهر بشائعة اختطافها واغتصابها

GMT 01:11 2016 الجمعة ,09 كانون الأول / ديسمبر

رولا سعد تستبعد إحياء حفلات رأس السنة في لبنان

GMT 12:56 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

إنتاج روسيا من النفط في 2020 يسجّل أول تراجع منذ 2008
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday