السياحة والزراعة تنهيان أنشطة ورشة عمل بيئية بمشاركة الأمم المتحدة
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

ضمن فاعليات جمعية "الحياة البرية" للاحتفال بيوم الطيور

"السياحة" و"الزراعة" تنهيان أنشطة ورشة عمل بيئية بمشاركة الأمم المتحدة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "السياحة" و"الزراعة" تنهيان أنشطة ورشة عمل بيئية بمشاركة الأمم المتحدة

إطلاق زوج من البوم النسارية
غزة – علياء بدر

أنهت جمعية الحياة البرية في فلسطين ورشة العمل الخاصة بتطوير مفاهيم السياحة البيئية وعلاقتها بالطيورالمهاجرة التي استمرت أنشطتها لمدة يومين متتالين.

 ويأتي ذلك برعاية وزارتي السياحة والآثار والزراعة وبتمويل من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي مرفق البيئة العالمي برنامج المنح الكبيرة من خلال المكتب الإقليمي للبيرد لايف إنترناشيونال في الأردن، ضمن فعاليات الاحتفال بيوم الطيور العالمي.

وشملت الأنشطة ورشة عمل استضافت الجمعية فيها خبراء من الأردن وفلسطين في مجالي التراث الثقافي والطبيعي.

السياحة والزراعة تنهيان أنشطة ورشة عمل بيئية بمشاركة الأمم المتحدة

 وتمحورت ورشة العمل حول آلية تطوير مفاهيم السياحة البيئية التي تأخذ مساحة عالية لدى مراقبي الطيور على المستوى العالمي وآلية ربطها بهجرات الطيور الأوروبية فوق فلسطين بشكل خاص والدول التي تقع على حفرة الانهدام التي تشق 22 دولة آسيوية وأفريقية وآلية الاستفادة من مفاهيم مراقبة الطيور وخاصة المحلقة منها كبيرة الحجم التي يصل أعدادها إلى ملايين الطيور وأنواعها ما يقارب 37 نوعًا.

ورحب رئيس الهيئة الإدارية للحياة البرية رجل الأعمال سامي ثلجية بالحضور، حيث أثنى على الجهد المميز الذي تقوم به المؤسسات الرسمية مثل وزارات التربية والتعليم والسياحة والزراعة والبيئة في هذا المجال والأهلية والجامعات المشاركة أيضًا.

 كما رحب ثلجية بالوفد المشارك من الأردن، موجهًا الشكر للجميع على المشاركة وحاضر من الجانب الفلسطيني كل من الدكتور أحمد الرجوب من وزارة السياحة وسامي خوري من القطاع السياحي الفلسطيني الخاص وجورج رشماوي عن مسار إبراهيم الخليل وعماد الأطرش وإبراهيم سلمان وإبراهيم عودة -عريف الاحتفال أيضًا.

وقدما منى حداد من مؤسسة بركة الاستشارية وحسين الكسواني من المكتب الإقليمي "للبيرد لايف إنترناشيونال"، خبراتهم في تطوير مفاهيم مراقبة الطيور وآلية دمجها في البرامج السياحة البيئية وأهمية المحافظة على الطيور المهاجرة والمحلقة، بالإضافة إلى نبذة عن المشروع الذي سوف ينتقل إلى المرحلة الثانية من هذا العام والتي تشترك فيه 11 دولة آسيوية فلسطين والأردن ولبنان وسورية والسعودية واليمن ومن أفريقيا مصر والسودان وإثيوبيا وإريتريا وجيبوتي.

أما النشاط الثاني فتمحور حول إعادة إطلاق زوج من البوم النسارية ذكر وأنثى في الطبيعة في برية القدس شرق مدينة بيت لحم بعد أن قامت الجمعية بجلبها من السوق المحلي وإعادة تأهيلها طبيًا واستعدادها للعودة إلى الطبيعة حيث شارك في هذه الجولة مدير مديرية زراعة بيت لحم المهندس صلاح الدين البابا ومجموعة من الإعلاميين الدوليين والمحليين لتوثيق هذا الحدث المهم في عملية نشر مفاهيم الطيور المحلقة وأهمية المحافظة عليها وعلى ثرواتنا الطبيعية.

وشارك في هذه الورشة النوعية جمهور من قطاعات ومؤسسات رسمية وأهلية مختلفة من القطاعات التربوية والزراعية والسياحية والأكاديمية الفلسطينية.

السياحة والزراعة تنهيان أنشطة ورشة عمل بيئية بمشاركة الأمم المتحدة

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السياحة والزراعة تنهيان أنشطة ورشة عمل بيئية بمشاركة الأمم المتحدة السياحة والزراعة تنهيان أنشطة ورشة عمل بيئية بمشاركة الأمم المتحدة



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 08:03 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

دونالد ترامب يواجه العزل مجددًا بتهمة التحريض على تمرد

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 22:39 2018 الثلاثاء ,01 أيار / مايو

عمرو أديب يكشف عن موعد إذاعة حوار صلاح

GMT 01:02 2017 الثلاثاء ,24 تشرين الأول / أكتوبر

لبنى أحمد تؤكّد أهمية شرب الماء لتطبيق قانون الجذب
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday