الطيور البحرية تواجه خطر الانقراض وباحثون يدعون إلى إنقاذها بسرعة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تدور حول الأرض يوميًا منذ مليون عام وتعتمد في غذائها على الصيد

الطيور البحرية تواجه خطر الانقراض وباحثون يدعون إلى إنقاذها بسرعة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الطيور البحرية تواجه خطر الانقراض وباحثون يدعون إلى إنقاذها بسرعة

واشنطن - رولا عيسى

تدور الطيور البحرية حول الأرض يوميًا منذ ستين مليون عام دون راحة، وتغوص لأكثر من 200 متر في البحار الغادرة لتقتنص غذاءها بنفسها، وتتحدى أكثر طقس لا يمكن التنبؤ به على كوكب الأرض، ثم تجد طريقها إلى المنزل في مياه غير واضحة المعالم.

وأعلن دعاة حماية البيئة منذ فترة طويلة أن أعداد الطيور البحرية تنخفض منذ سنوات، ولكن هناك دراسة حديثة في "PLOS ONE" تجد أن الوضع أسوأ مما كان متوقعا، ووفقا للباحثين، انخفض عدد الطيور البحرية بنسبة 69.7٪ في غضون 60 عاما، وهي ما يمثل وفاة حوالي 230 مليون طائر.
وأكد إد هاميل الذي شارك في تأليف الورقة البحثية مع جامعة ولاية يوتا، قائلًا: "فوجئت جدا بهذه النتيجة، فهي أكبر بكثير مما كنت أتوقع"، وأضاف: "ما يجب أن نستخلصه من ذلك هو أن هناك شيئا خاطئا وخطيرا في المحيطات".

وأوضح أنَّ الطيور البحرية هي كل الطيور التي تعتمد إلى حد كبير على البيئة البحرية، وتضم ما يقرب من 350 نوعا في جميع أنحاء العالم، مثل طيور القطرس والبطريق.
وأضاف: "نظرًا إلى أن طيور البحر تسكن كل من المحيطات المفتوحة والشواطئ، فهذا يعرضها لسلسلة من التهديدات: الصيد الجائر، والغرق في خطوط الصيد أو الوقوع في الشباك، التلوث الناتج عن إلقاء البلاستيك في المياه، هجوم بعض الكائنات مثل الجرذان، ومصانع النفط والغاز و التلوث السام الذي يسري في السلسلة الغذائية، هذا غير تغير المناخ وتحمض المحيطات".

وتتبع فريق من الباحثين كل بيانات الطيور البحرية المتاحة، ووجدوا البيانات الديموغرافية عن 3213 من الطيور، وفي نهاية المطاف تم فرز 513 من الطيور خمس مرات على الأقل، يمثلون نحو 19% من الطيور البحرية في العالم.
وعززت هذه النتائج الأبحاث السابقة، ففي عام 2012 أثبتت ورقة بحثية أن 28% من أنواع الطيور البحرية مهددة بالانقراض مع 47% أعدادها تتراجع، وهذا يعني أن احتمالات انقراض الطيور البحرية ضعف احتمالات انقراض الطيور البرية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الطيور البحرية تواجه خطر الانقراض وباحثون يدعون إلى إنقاذها بسرعة الطيور البحرية تواجه خطر الانقراض وباحثون يدعون إلى إنقاذها بسرعة



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 06:18 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

يتناغم الجميع معك في بداية هذا الشهر

GMT 03:58 2017 الخميس ,01 حزيران / يونيو

ضيفي الكبدة إلى وصفة الأرز بالمكسرات لطعم لذيذة

GMT 18:01 2019 الثلاثاء ,28 أيار / مايو

عالم الأمومة المفخخ

GMT 06:43 2018 الأربعاء ,21 شباط / فبراير

نيزات أميري أول قائد أوركسترا من النساء في إيران

GMT 18:48 2016 الأربعاء ,13 كانون الثاني / يناير

بورصة فلسطين تغلق تداولاتها على ارتفاع
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday