القضاء يلاحق سي وورلد الأميركية بسبب سوء معاملة الحيتان
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

تكبدت خسائر فاقت ربع مليار دولار وتراجعت إيراداتها في عام كامل

القضاء يلاحق "سي وورلد" الأميركية بسبب سوء معاملة الحيتان

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - القضاء يلاحق "سي وورلد" الأميركية بسبب سوء معاملة الحيتان

حديقة الحيوان البحرية الشهيرة سي وورلد أورلاندو
واشنطن ـ رولا عيسى

قررت مواطنة أميركية من جنوب كارولينا، مقاضاة حديقة الحيوان البحرية الشهيرة في أورلاندو في ولاية فلوريدا، "سي وورلد أورلاندو"، لسوء معاملة حيتان "أوركا" القاتلة، من خلال تخديرها، وتركها تعاني من حروق الشمس في برك ضحلة.

ورفعت جويس كوهل، دعوى قضائية على الحديقة أمام المحكمة الاتحادية، بعدما زارت الحديقة عام 2013، وطالبت بالحصول على ثمن التذكرة الذي يبلغ 97 دولارًا، ورد ثمن التذاكر إلى ملايين من الزوار الآخرين، ومن المحتمل أن تتكبد الحديقة خسائر تصل مليارات الدولارات حال قبول المحكمة بالنظر في الدعاوى القضائية المقدمة، ونجاحها.

واتهمت كوهل، الحديقة "سي وورلد" والحدائق المماثلة بإطلاق حملات مضللة، لإخفاء ما تتعرض له الحيتان من سوء المعاملة وسوء الأوضاع، وقالت إنَّها لم تكن لتشتري التذكرة لو كانت علمت بالوقائع الحقيقية، وزعمت بأنَّ الشركة القائمة على هذه الحديقة أخفت الحقيقة البشعة للحياة غير الصحية والبائسة لهذه الحيتان.

وتزعم الدعوى القضائية بأنَّ الحديقة، حققت أرباحًا بلغت ملايين الدولارات عن طريق الممارسات التجارية الكاذبة أو المضللة والخادعة، كما تتضمن بالتفصيل شكاوى الكثير من استخدام محلول الكلور، وهو أقوى مرات عدة من المبيضات المنزلية، وغيرها من المواد الكيميائية المذابة في الماء حيث يتم حبس الحيتان فيها بعد أن يتم اصطيادها وتربيتها.

كما أن "سي وورلد" متهمة بحفظ حيتان الأوركا في برك ضحلة، تبلغ عمقها 8 أقدام فقط، وهي لا تكفي الحيتان، ما يؤدي إلى أن جزء من أجسامها يتعرض للشمس، وتصاب بالحروق، ويخفي الموظفون الإصابات بتلوين الحيتان بمادة أكسيد الزنك السوداء.

وتوضح الدعوى القضائية أن حيتان الأوكرا عادة تعيش ما بين 30 و 50 عامًا، زاعمة أنَّ الحيتان في الحديقة، غالبًا ما تموت في سن المراهقة أو في أوائل العشرينات.

يُذكر أنَّ هذه المرة الثانية التي يتم فيها رفع دعوى ضد "سي وورلد" في أقل من ثلاثة أسابيع بعد أن رفعت دعوى قضائية مماثلة في ولاية كاليفورنيا في آذار/ مارس من العام الجاري، التي اتهمت الشركة بأنها تضلل الجمهور وتزعم بأنَّ حيتان الأوكرا سعيدة.

وردًا على ذلك أصدرت "سي وورلد" بيانًا أكدت فيه: "تهدف الدعوى القضائية المقدمة في كاليفورنيا بوضوح إلى حبك حيلة دعائية تهدف إلى توليد المزيد من التغطية الإخبارية"، في إشارة إلى الكتاب الذي نشر أخيرًا حول الحديقة، والذي كتبه المدرب السابق في الحديقة جون هارغروف.

وتابعت: " تأخذ الحديقة على عاتقها الاهتمام بالحياة الصحية، والخدمات المرفهة المقدمة للحيوانات بداخلها، وتضعها كأولوية أولى".

وتواجه "سي وورلد" عاصفة من الانتقادات من جانب الجمهور والمنظمين ودعاة الرفق بالحيوان، منذ أن قتل أحد المدربين على يد أحد حيتان "الأوركا" القاتلة عام 2010، وُصدر عام 2013 فيلم وثائقي بعنوان "الحوت الأسود" الذي يتحدث عن حالات الحيتان التي تتعرض لسوء المعاملة المزمنة، وتم إتباعه بتحقيق استقصائي إضافي، دفع الرئيس التنفيذي السابق للحديقة، جيم أتشيسون، لتقديم استقالته.

وأعلنت الحديقة في شباط/ فبراير الماضي، عن انخفاض إيراداتها بواقع 2.7 % في الربع الرابع، ما يعني أنها تكبدت خسائر فاقت ربع مليار دولار، وتراجعت إيراداتها في عام كامل، من 1.460.3 مليون دولار عام 2013 إلى  1.337.8مليون دولار عام 2014.

وصرَّح كبير المتحدثين باسم "سي وورلد" فريد جاكوبس: " يبدو أنَّ الدعوى التي رفعت في كارولينا، هي محاولة من دعاة حقوق الحيوان، للجوء إلى ساحات المحاكم لدفع أجندة معادية لحديقة الحيوانات"، وأضاف: "إنَّ الدعوى ليس لها أي أساس من الصحة، ومليئة بالمعلومات غير الدقيقة، وتعتزم "سي وورلد" الدفاع عن نفسها ضد هذه الادعاءات غير الدقيقة"، وأوضح أنَّ الحديقة يتم تفتيشها بانتظام من قبل حكومة الولايات المتحدة وجمعيتين مهنيتين معنيتين بالرفق بالحيوان.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القضاء يلاحق سي وورلد الأميركية بسبب سوء معاملة الحيتان القضاء يلاحق سي وورلد الأميركية بسبب سوء معاملة الحيتان



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 13:13 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالانسجام مع نفسك ومع محيطك المهني

GMT 09:47 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل أسيرا محررا من جنين على حاجز عسكري

GMT 09:35 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

ترتيب الأبراج الأكثر عصبية وغضب وطريقة التعامل معها

GMT 08:51 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

يتحدث هذا اليوم عن بداية جديدة في حياتك المهنية

GMT 01:44 2018 الخميس ,25 كانون الثاني / يناير

صناعة النحت على خشب الزيتون تُحقق شهرة كبيرة في بيت لحم

GMT 18:01 2015 الثلاثاء ,24 شباط / فبراير

سمك الدنيس المحشو

GMT 04:46 2018 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

تعرف على أفضل متاحف لشبونة لقضاء العطلة

GMT 03:55 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تصميم روبوت للتباري في أول سباق للهياكل الميكانيكية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday