اليابان تستأنف برامجها النووية تدريجيا للمرة الأولى منذ حادث فوكوشيما
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أنفقت محطة "سينداي" 120 مليون دولار على نظم السلامة الجديدة

اليابان تستأنف برامجها النووية تدريجيا للمرة الأولى منذ حادث فوكوشيما

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - اليابان تستأنف برامجها النووية تدريجيا للمرة الأولى منذ حادث فوكوشيما

شركة "كيوشو" اليابانية للطاقة الكهربائية
القاهرة - إسلام عبد الحميد

أعلنت شركة "كيوشو" اليابانية للطاقة الكهربائية عن إطلاق وحدة الطاقة الأولى في محطة سينداي للطاقة النووية، مشيرة إلى أنه سيتم تشغيل وحدة الطاقة الثانية في المحطة منتصف شهر تشرين الأول/ أكتوبر المقبل.

وتعد هذه هي المرة الأولى التي تحصل فيها وحدات الطاقة النووية في اليابان على موافقة من مكتب الرقابة النووية وفقا للمتطلبات الأمنية الجديدة التي فُرضت بعد وقوع حادث فوكوشيما-1 عام 2011 في محطة سينداي للطاقة النووية، والتي تم على أثره إغلاق آخر وحدة طاقة في البلاد في أيلول/ سبتمبر 2013.

وحاليا، تم منح التصريح لإعادة تشغيل عمليات وحدة الطاقة الثالثة في محطة سينداي للطاقة النووية (ولاية إهيم) بالإضافة لاثنتين من وحدات الطاقة في محطة تاكاهاما للطاقة النووية (ولاية فوكوي)، ولكن لم يتم تأكيد توقيت إطلاق عمليات التشغيل بعد.

وتخطط السلطات اليابانية بشكل عام لإعادة تشغيل 25 مفاعلًا نوويًا، ومع ذلك، ينبغي على الشركات العاملة في مجال الطاقة النووية ضرورة الالتزام بلوائح أكثر صرامة فرضتها الهيئة الوطنية القائمة على تنظيم استخدام الطاقة الذرية، ووفقا لتقارير هيئة الإذاعة البريطانية، أنفقت محطة سينداي للطاقة النووية 120 مليون دولار على نظم السلامة الجديدة.

ويأتي استئناف محطة سينداي للطاقة النووية بعد رفض محكمة ولاية كاجوشيما اليابانية للاستئناف المقدم من المواطنين المحليين ضد إعادة تشغيل المفاعلين في محطة سينداي للطاقة النووية التي تديرها شركة كيوشو للطاقة الكهربائية، بسبب المخاوف المتعلقة بافتقارها لمعايير السلامة.

وعلق الخبراء في جميع أنحاء العالم بشكل مستفيض على عودة اليابان إلى تشغيل محطات الطاقة النووية بها باعتباره قرارًا حساسًا ولا مفر منه وله أيضا آثار نفسية واقتصادية على نطاق أوسع في هذا البلد.

وتعتقد المحللة في موقع FX BAZOOKA، يوري بروكودين، أنه "على الرغم من الموقف السلبي العام ضد البرنامج النووي، فإن اليابان عليها اتخاذ خيار لصالح اقتصادها. ولذلك، فإن إطلاق محطة سينداي للطاقة النووية لأول مفاعل للطاقة النووية ليس له مدلول نفسي فقط، ولكن له معنى رمزي أيضا.

وأضافت: "إذا سارت الأمور بشكل جيد، فإن إطلاق المفاعلات المتبقية والبالغ عددها 42 مفاعلًا سيحصل أيضًا على الضوء الأخضر، ومن الجدير بالذكر أن إعادة تشغيل المفاعلات يأتي بعد فترة وجيزة من الذكرى السنوية لتفجيرات هيروشيما وناجازاكي: فعلى الأرجح، تحاول قيادة البلاد أن تظهر أن الطاقة النووية لديها حاليا قيمة مختلفة تماما وتهدف إلى المساعدة وليس التدمير."

وتأتي إعادة رفع اليابان لطاقة وحداتها النووية أيضا تماشيا مع الاتجاه العالمي لزيادة إنتاج الطاقة النووية في العديد من مناطق العالم.

وأبرزت أحدث مراجعة سنوية للطاقة (المراجعة الإحصائية ال64 للطاقة العالمية) والصادرة عن شركة بريتيش بتروليوم، زيادة بنسبة 1.8% في الإنتاج العالمي للكهرباء النووية للعام الثاني على التوالي، وهو ما يشكل معدل أعلى من المتوسط​​. وللمرة الأولى منذ عام 2009، زادت حصة الطاقة النووية في ميزان الطاقة العالمي، مسجلة نموًا في إنتاج محطات الطاقة النووية في كوريا الجنوبية والصين وفرنسا تجاوز الانخفاض الذي حدث في نفس الوقت في اليابان وبلجيكا والمملكة المتحدة.

وزاد استهلاك الطاقة الكهربائية التي تنتجها محطات الطاقة النووية العام الماضي في روسيا بنسبة 4.8% وفي الولايات المتحدة بنسبة 1% وفي فرنسا بنسبة 2.9% وفي كوريا الجنوبية بنسبة 12.7% وفي الصين بنسبة 13.2%.

وكان النمو الإجمالي في أوروبا وأوراسيا بنسبة 1.2% وفي أميركا الشمالية والجنوبية بنسبة 1.1% وفي الشرق الأوسط  بنسبة 6.8% وفي إفريقيا بنسبة 8.2 % وفي منطقة آسيا الباسيفيكية بنسبة 5.7%.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اليابان تستأنف برامجها النووية تدريجيا للمرة الأولى منذ حادث فوكوشيما اليابان تستأنف برامجها النووية تدريجيا للمرة الأولى منذ حادث فوكوشيما



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 10:02 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

كن دبلوماسياً ومتفهماً وحافظ على معنوياتك

GMT 07:08 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر بطيء الوتيرة وربما مخيب للأمل

GMT 15:07 2016 الإثنين ,12 كانون الأول / ديسمبر

نسرين طافش تحتفل بالعام الجديد

GMT 21:39 2016 الجمعة ,08 إبريل / نيسان

فوائد الخيار الرائعة للجسم والوجه وللحامل

GMT 00:09 2020 الأحد ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

مواجهات مع الاحتلال على الحاجز الشمالي لقلقيلية

GMT 17:32 2019 السبت ,30 آذار/ مارس

آمال وحظوظ وآفاق جديدة في الطريق إليك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday