بيئة غزة تطلق حملة مراقبة على محطات تحلية مياه الشرب وتبحث تفعيل الضابطة البيئية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أطلقت مبادرة السلوك البيئي تحت شعار "معًا نحو بيئة عمل مميزة"

"بيئة غزة" تطلق حملة مراقبة على محطات تحلية مياه الشرب وتبحث تفعيل الضابطة البيئية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "بيئة غزة" تطلق حملة مراقبة على محطات تحلية مياه الشرب وتبحث تفعيل الضابطة البيئية

محطات تحلية مياه الشرب
غزة – علياء بدر

أطلقت سلطة جودة البيئة في غزة ووزارة الصحة وسلطة المياه حملة مراقبة محطات تحلية مياه الشرب على مستوى محافظات قطاع غزة، حيث تهدف هذه الحملة إلى الرقابة على مدى التزام محطات التحلية بالمعايير البيئية و الصحية في داخلها من خلال إجراء الفحوصات الكيميائية و الفيزيائية و البيولوجية على مدخلاتها و مخرجاتها.

وأشار ممثل سلطة جودة البيئة ضمن الطاقم الفني المراقب على المحطات المختص الحسن البطة، إلى أنّ الجهود المبذولة من أجل التأكد من جودة مياه الشرب المحلاة التي تصل للمواطن الفلسطيني.

وأكد أنّ دور سلطة جودة البيئة في مجال المراقبة على مصادر المياه و مدى التزام محطات التحلية المنتشرة على مستوى قطاع غزة بالضوابط البيئية والمعايير التي نصت عليها القوانين واللوائح البيئية.

وبحث رئيس سلطة جودة البيئة كنعان عبيد،  والنائب العام  الدكتور إسماعيل جبر، سبل تعاون سلطة البيئة مع النيابة العامة فيما يخص آليات وإجراءات تفعيل عمل الضابطة البيئية.

وجمع لقاء بينهما بمقر النيابة العامة في مدينة غزة، تم خلاله تناول موضوعات عديدة التي تتعلق بتوقيف المخالفين للقوانين البيئية و ملوثي البيئة ووضع برامج لتدريب مفتشي الضابطة البيئية على آليات الضبط البيئي.

ورحب النائب العام  الدكتور إسماعيل جبر بتوجهات سلطة جودة البيئة، مبديًا استعداده للتعاون مع سلطة البيئة من أجل تفعيل الضابطة البيئية إيمانًا منه بأهمية حماية البيئة الفلسطينية من التلوث و التخريب وترجم ذلك بخطوات عملية من خلال تكليفه إلى أحدى مستشاري النيابة العامة لمتابعة وتسهيل تفعيل الضبط البيئي.

وشرح مدير عام حماية البيئة في سلطة جودة البيئة المهندس بهاء الدين الأغا،  الإجراءات التي تطلبها سلطة جودة البيئة لتسهيل عمل الضبط البيئي من قبل النيابة العامة، إضافة إلى توضيحه العقبات التي تواجه مفتشي الضابطة البيئية.

ويأتي هذا اللقاء في إطار جهود سلطة البيئة لتفعيل عمل الضابطة البيئية وحماية البيئة الفلسطينية وردع المعتدين عليها والملوثين لها.

واختتمت سلطة جودة البيئة دورة متخصصة لموظفيها في الإدارة الفاعلة، وحضر مسير الإدارة العامة للشئون الإدارية والمالية أحلام أبو رياش،  ومدرب الدورة الدكتور مؤمن عبد الواحد و عدد من المتدربين، وتم توزيع الشهادات على المتدربين.

يشار إلى أنّ الدورة اشتملت على عدد من المواضيع التنموية و الإدارية و التي تعمل على ضمان سير العمل في المؤسسة على أفضل وجه ممكن.

وتعمل سلطة جودة البيئة على عقد الدورات التدريبية العديدة في شكل دوري من أجل تنمية وتطوير قدرات الطاقم الفني والإداري لديها وتحسين المخرجات المهنية.

وأطلقت سلطة جودة البيئة مبادرة بيئية بعنوان «مبادرة السلوك البيئي»، والتي تستهدف تعزيز السلوك البيئي لدى موظفيها ضمن خمس محاور أساسية، وتتضمن هذه المبادرة حزمة من الخطوات والإجراءات التي ستنفذ تباعًا خلال العام الجاري. وتواكب المبادرة الاهتمام المتواصل من سلطة جودة البيئة و إدارتها نحو تضافر الجهود وتوحد الطاقات للحفاظ على البيئة الداخلية للعمل و طرح نموذج حي إلى مكان العمل المطابق للمعايير البيئية، وانطلقت المبادرة تحت شعار "معًا نحو بيئة عمل مميزة".

وبدوره أكد رئيس سلطة جودة البيئة المهندس كنعام عبيد، أنّ المؤسسة تؤمن بإلتزاماتها البيئية وواجباتها المؤسسية عبر تعزيز السلوك البيئي في إداراتها.
وأفاد أنّ خطة المبادرة موجهة في شكل أساسي وجعل مقر سلطة جودة البيئة صديق إلى البيئة.

وقام مدير عام التوعية البيئية المهندس بهاء الدين الأغا، مقدمًا عرضًا حول فكرة المبادرة ونشاطاتها وأهدافها وخطة العمل من خلالها، مشيرًا إلى أنّ المبادرة تهدف إلى تحقيق خمس محاور أساسية وهي النظافة والجمال والخضرة والأمن والترشيد للاستهلاك.

وتم فتح باب النقاش و الاستفسارات أمام الحضور من موظفي و موظفات السلطة، في نهاية اللقاء

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بيئة غزة تطلق حملة مراقبة على محطات تحلية مياه الشرب وتبحث تفعيل الضابطة البيئية بيئة غزة تطلق حملة مراقبة على محطات تحلية مياه الشرب وتبحث تفعيل الضابطة البيئية



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 09:13 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء متوترة وصاخبة في حياتك العاطفية

GMT 23:21 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

اكتشاف بروتين الدم المتورط في الاكتئاب

GMT 14:01 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 08:04 2016 السبت ,24 كانون الأول / ديسمبر

علماء يشرحون التعديلات الوراثية المطلوبة للعيش أصحاء

GMT 14:28 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تشعر بالعزلة وتحتاج الى من يرفع من معنوياتك

GMT 19:16 2017 السبت ,14 كانون الثاني / يناير

ميسي وسواريز يقودان تشكيل برشلونة أمام لاس بالماس

GMT 18:09 2016 الأحد ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

الاتحاد الآسيوي يعاقب الأندية العمانية

GMT 13:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

مواد وظيفية فلورية تستخدم في علاج السرطان

GMT 04:24 2017 الإثنين ,10 تموز / يوليو

يد الأهلي يسعى لضمّ القطري محمود زكي

GMT 03:21 2016 الخميس ,01 كانون الأول / ديسمبر

صيني يؤكد اكتشافه طرقات غامضة على كبسولته الفضائية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday