تويوتا تطرح سيارتها ميراي الهيدروجينية في الأسواق
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

أعلنت الشركة تقديم الوقود لأشهر مجانًا في كاليفورنيا

"تويوتا" تطرح سيارتها "ميراي" الهيدروجينية في الأسواق

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "تويوتا" تطرح سيارتها "ميراي" الهيدروجينية في الأسواق

تويوتا ميراي
طوكيو ـ علي صيام

أصدرت شركة السيارات اليابانية العملاقة "تويتا"، أولى الكميات من السيارات التي تعمل بخلايا الوقود الهيدروجينية، للبيع في أضخم الأسواق العالمية، ومن المتوقع أن تكون "تويوتا ميراي" الأكثر قوة من طراز "برويس"، ولكن حتى الآن تعد الكميات المنتجة التي ستعرض في السوق قليلة.

وتراهن "تويوتا" على أنَّ طراز "ميراي" والذي يعني المستقبل في اللغة اليابانية، سيظهر كأول جيل قادم من السيارات الخضراء، وحتى يحدث ذلك، فإنَّ نجاح السيارة "برويس" ذات تكنولوجيا الهجين بالبنزين والكهرباء يقع في منتصف الطريق، على الرغم من أنها السيارة الأكثر مبيعًا في ولاية كاليفورونيا الأميركية.

تويوتا تطرح سيارتها ميراي الهيدروجينية في الأسواق

وستطرح الشركة اليابانية سيارتها الجديدة "ميراي" للبيع في الأسواق اليابانية مطلع كانون الأول/ ديسمبر المقبل، وفي الولايات المتحدة وأوروبا في النصف الثاني من عام 2015، على أنَّ الإصدار الأول سيكون محدود، فقط 700 سيارة على المستوى العالمي، سيتم تصدير نحو 50 أو 100 سيارة إلى المملكة المتحدة وألمانيا والدنمارك.

وسيبلغ ثمن السيارة في اليابان 69 ألف دولار أميركي، أما في الولايات المتحدة 57.500 دولار، وأوروبا 66 ألف يورو، كما يمكن في أميركا تخفيض سعر السيارة إلى 4.500 دولار، نظرًا للدعم الحكومي، ولكن يقول المحللون إنَّه رغم الأسعار المرتفعة لـ"تويوتا"، لا تزال الشركة تخسر المال على كل سيارة.

وتمتلك السيارة الجديدة الكثير من المزايا التي تفوق السيارة الكهربائية، حيث يمكن للهيدروجين أن يعمل بشكل أقوى مع المركبات، حيث أنَّ لاعب كمال الأجسام السابق، أرنولد شوارزنيغر، عمل على تحويل سيارته "الهامر" الشهيرة إلى نظام العمل بالهيدروجين.

تويوتا تطرح سيارتها ميراي الهيدروجينية في الأسواق

والمركبات التي تعمل بخلايا الوقود لديها مجموعة أطول، ولكن "تويوتا" توضح أنَّ "ميراي" يمكن تشغيلها على نحو 300 ميلًا على الهيدروجين المضغوط، مقارنة بنحو 75 ميلا للسيارات الكهربائية، وعلى عكس السيارات الكهربائية يمكن لـ"مراي" إعادة تزويدها بالوقود في دقائق من الهيدروجين المضغوط.

وفي حالة وقوع كارثة طبيعية أو حالة طوارئ أخرى تنتج السيارة كهرباء كافية للتشغيل تعمل لمدة أسبوع في المتوسط، ولكن يعترف المسؤولين التنفيذيين أن "ميراي" ستكون مختلفة وعملية بيعها أصعب من "بيروس"، حيث بالكاد توجد 12 محطة للهيدروجين في ولاية كاليفورنيا.

ولملء الفراغ، "تويوتا" مستعدة أن تقدم لعملائها الوقود مجانًا في كاليفورنيا لأشهر عدة، إن لم يكن لسنوات، فقد أعلنت شركة صناعة السيارات خطتها هذا الأسبوع مع شركة آير ليكيد، المنتج العالمي للهيدروجين، لتطوير محطات الوقود في الولايات قبل طرح السيارة في السوق في عام 2016.

تويوتا تطرح سيارتها ميراي الهيدروجينية في الأسواق

وتؤكد أنها لا تزال مقتنعة بأنَّ السيارة هي الوحيدة التي تخفف من انبعاثات العوادم، وستزدهر في المستقبل، كما أنها تعتزم أن تصبح "ميراي" أول سيارة كاملة تعمل بخلايا وقود الهيدروجين بشكل كامل، حيث صرّح رئيس مجلس إدارة الشركة تاكيشي أوشيامادا، بأنَّ "بريوس كسرت الحواجز، وبالتالي فتكنولوجيا خلايا الهيدروجين في ميراي الجديدة ستفعل الشيء نفسه".

الشكل الخارجي للسيارة أكثر قوة بشكل ملحوظ من "بريوس"، وأيضًا أكثر هدوءًا، باستثناء الأزيز عالي النبرة على التسريع، المقعد الأمامي للسيارة واسع، ولكن في المقعد الخلفي يمكن لشخصين فقط الجلوس به، حيث ينقسم من قبل وحدة كبيرة، لوحة أجهزة القياس ثلاثية الأبعاد تجمعها شاشة باللمس وغيرها من الضوابط.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تويوتا تطرح سيارتها ميراي الهيدروجينية في الأسواق تويوتا تطرح سيارتها ميراي الهيدروجينية في الأسواق



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 09:59 2021 السبت ,02 كانون الثاني / يناير

ارتفاع عدد الإصابات بكورونا بين أسرى قسم 3 بالنقب إلى 16

GMT 10:25 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

عالم الطبيعة ديفيد أتينبارا لن يعود إلى "إنستغرام"

GMT 11:22 2018 الإثنين ,16 إبريل / نيسان

نصائح لمساعدتك على تنسيق غرفة الطعام بشكل عصري

GMT 10:44 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تجنب اتخاذ القرارات المصيرية أو الحاسمة

GMT 21:21 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

الإفراط في الملح قد يكون سبباً في الصداع

GMT 00:30 2016 الإثنين ,24 تشرين الأول / أكتوبر

وسيلة سريعة وغير مؤلمة للقتل الرحيم

GMT 10:22 2014 الثلاثاء ,09 كانون الأول / ديسمبر

المذيعة الشقراء إيلي هاريسون تثير جدلا كبيرًا داخل "بي بي سي"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday