جيبوتي المكان الأفضل على سطح الكرة الأرضية لقضاء رحلة فضائية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

وسط المناظر الطبيعية الخلابة من البراكين والغابات المتحجرة

جيبوتي المكان الأفضل على سطح الكرة الأرضية لقضاء رحلة فضائية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - جيبوتي المكان الأفضل على سطح الكرة الأرضية لقضاء رحلة فضائية

جيبوتي
جيبوتي ـ عادل سلامه

أكدت الرحالة إيماواتسون أنها لم تتوقع أن تشعر بأنها نجمة سينمائية، قبل أن تتجول بعربات الدفع الرباعي بين الصخور البركانية السوداء الضخمة في جيبوتي، مشيرة إلى أنَها توقعت أن ترى النجمة السينمائية آن هاثاواي تتجول في الأرجاء وهي ترتدي بدلتها الفضائية بين النجوم أو الممثل الأميركي بروس ويليس وهو ينجرف بعيدًا كما شوهد في فيلم "أرماجيدون".

ونصحت واتسون من لم يستطع السفر إلى الفضاء بالذهاب إلى جيبوتين وأضافت وهي تسرد مغامراتها أنَّ "جيبوتي تحدها إثيوبيا وإريتريا والصومال، وتعتبر ثامن أصغر دولة في أفريقيا وتقبع عند المفرق الثلاثي نقطة الالتقاء لثلاثة من الصفائح التكتونية للأرض".

وأوضحت: "نجد المناظر الطبيعية الخلابة من البراكين والغابات المتحجرة، والسهول الصحراوية والبحيرات المالحة والشعاب المرجانية البكر تتلخص في منطقة تساوي سدس حجم بريطانيا، وعلى الرغم من تردد صيتها في الأخبار في الآونة الأخيرة، بسبب قربها من الصراع في اليمن، نصحت وزارة الخارجية البريطانية من عدم الذهاب إلى الحدود الأريترية فقط".

ووصفت المشهد بالقول: "بعد الخروج من حقول الأنقاض الملونة بلون الفحم، مرروا بالسهول حيث تمرح الماعز على أرجلها الخلفية، ثم سيرا على الأقدام بين أشجار السنط والتجول بحذر حول الأشواك الحادة، انطلقنا في رحلة نحو تاجورا، وهو تجمع من المباني البيضاء على شكل مربع الواقعة على الشاطئ الشمالي لخليج غوبيت ذو المياه الدافئة التي تتلألأ كالياقوت مع العوالق التي تجلب الحيتان وأسماك القرش إلى الخليج الصغير".

واختتمت وصفها للرحلة قائلة: "في اليوم التالي، ذهبنا في جولة في خليج غوبيت مرورا بالمياه المالحة لبحيرة عسل، النسخة الأفريقية للبحر الميت والنقطة الأدنى في القارة، حيث رأت مياهها مرصعة باللون الأزرق الملكي مع كتل من بلورات الملح الناصعة البياض لدرجة أنها تجبرك على غلق عينيك عندما تشرق الشمس عليها".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جيبوتي المكان الأفضل على سطح الكرة الأرضية لقضاء رحلة فضائية جيبوتي المكان الأفضل على سطح الكرة الأرضية لقضاء رحلة فضائية



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 21:34 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

«بكين» هل تنهي نزاع 40 عاماً؟ (2)

GMT 01:04 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء آثار يعلنون عن حمامات بها أنظمة صرف صحي

GMT 15:37 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال يعتدي على طلبة الخضر في بيت لحم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday