زولو الزرافة الأطول بين زملائه في حديقة حيوان فولي فارم في ويلز
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

يتناول وحده يوميًا 20 كيلو غرامًا من القش ويحب الترحيب بالزوّار

"زولو" الزرافة الأطول بين زملائه في حديقة حيوان "فولي فارم" في ويلز

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "زولو" الزرافة الأطول بين زملائه في حديقة حيوان "فولي فارم" في ويلز

الزرافة زولو
لندن ـ كاتيا حداد

تعيش الزرافة "زولو" في حديقة حيوان Folly Farm في ساندرزفوت وتينبي في بيمبروكشاير، ويمكن القول أن زولو الزرافة الذكر هو الأطول بين الذكور الثلاثة الأخرى الذين يتواجدون معه في الحديقة، حيث يبلغ طول زولو 19 قدمًا وهو يزيد نحو 4 أقدام عن متوسط طول الزرافة، ما يجعله أطول مخلوق من نوعه، حيث يبلغ متوسط طول الزراف 15 قدمًا من الرأس إلى القدم.

زولو الزرافة الأطول بين زملائه في حديقة حيوان فولي فارم في ويلز

وعلى الرغم من كون زولو الأطول بين زملائه في الحديقة إلا أنه لا يوجد  وسيلة لقياس طول زولو الذي يبلغ عمره 1عام بدقة، إلا أن رأس زولو تستقر تحت الأبواب التي يبلغ ارتفاعها 20 قدمًا ولذلك يمكن القول أن طول زولو يبلغ 19 قدمًا.
ويزن زولو 1.3 طن ويشير الحراس إلى أنه لا يوجد شئ يمكنهم فعله إذا لم يرغب زولو العملاق في التحرك، وعند نقل زولو إلى حديقة

Folly Farm من هولندا قبل خمس سنوات اندهش المتخصصون فى نقل الزراف من حجمه، ويقول حارس زولو في الحديقة "تيم مورفي" (39 عامًا): " نحن نحصل بانتظام على حراس للزراف من حدائق الحيوان الأخرى وكل من أتى إلينا تعجب من حجم زولو، ولم يشر أحد إلى رؤية زراف أطول منه لذلك نعتقد أنه الأطول، وفي الحياة البرية يجذب زولو انتباه الإناث عن بقية الذكور بسبب حجمه المؤثر، ولكن بسبب برنامج التربية في الاتحاد الأوروبى لا يتم وضع الزراف الذكور مع الإناث".

وبيّن مورفي أن " هناك تسع أنواع من الزراف ويبلغ متوسط طولهم 15 قدمًا، ويتميز زولو العملاق بطبيعة هادئة جدًا، ولاحظنا طوله عندما رأيناه يقف بجوار الأبواب ويعد هذا من أماكنه المفضلة، ونظرًا لوزن زولو الضخم فإنه إن لم يرد فعل شئ فإنه لن يفعله لأنه عملاق ولا يمكن نقله حيث يزن أكثر من 1.3 طن، ويحب زولو النظر برأسه من منصة العرض والترحيب بالزوار في هدوء، لكن الناس تندهش من حجمه عادة".

زولو الزرافة الأطول بين زملائه في حديقة حيوان فولي فارم في ويلز

وأفاد مورفي " ولدينا زراف أخر أصغر سنا في الحديقة منهم ريان وسيلان لكنهما عادة ما يتشاجران، وهناك زراف أخر مثل طهرقا وعمره 15 عامًا إلا أنهم لا يشبهون زولو الذي يتميز بالهدوء رغم ضخامة حجمه، لقد جلبت زولو بنفسي إلى الحديقة من أمستردام منذ أكثر من خمس سنوات ، وأخذناه من يوركاشير وعدنا به إلى ويلز حتى أنه رأى الكثير من البلاد في الطريق، وتعجب المتخصصون في نقل الزراف والحيوانات من كبر حجمه".

ويأكل زولو حوالي 20 كيلو غرامًا من القش نظرا لحجمه ويتطلب عناية كبيرة من حراسه، وأشار مورفي إلى أنه " يجلب الحراس عادة مزيدًا من كلأ البرسيم للزراف، فإنهم يحتاجون دوما للطعام حتى عند إغلاق الحديقة، ولذلك هناك شخص ما ليقوم على خدمتهم، ويتناول زولو وحده 20 كيلو غرامًا يوميًا من القش وبعدها 3 كيلو غرامات من الأعلاف، ويستطيع الأطفال الاقتراب من زولو العملاق وشوهد بعضهم يربت على رأسه أو أنفه".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

زولو الزرافة الأطول بين زملائه في حديقة حيوان فولي فارم في ويلز زولو الزرافة الأطول بين زملائه في حديقة حيوان فولي فارم في ويلز



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 16:45 2019 الخميس ,04 إبريل / نيسان

أبرز الأحداث اليوميّة عن شهر أيار/مايو 2018:

GMT 14:22 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل الإثنين 26 أكتوبر/تشرين الثاني 2020

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يبشرك هذا اليوم بأخبار مفرحة ومفيدة جداً

GMT 22:51 2016 الثلاثاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

المجوهرات المرصعة بالزمرد الأخضر عنوان المرأة المنطلقة

GMT 21:11 2019 الأربعاء ,13 آذار/ مارس

خبراء يكشفون عن أغرب وسائل منع الحمل القديمة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday