شركة هولندية تعلن عن برج مبتكر لتنقية الهواء من الملوثات
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

يعمل على ضغط الدخان في مكعبات يمكن إعادة استخدمها

شركة هولندية تعلن عن برج مبتكر لتنقية الهواء من الملوثات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - شركة هولندية تعلن عن برج مبتكر لتنقية الهواء من الملوثات

برج مبتكر لتنقية الهواء من الملوثات
أمستردام ـ نادين موسى

تمكن فريق من المصممين الهولنديين من تقديم حل مبتكر لتنظيف السماء من الضباب الدخاني والملوثات، إضافة لمستخرجات تساعد في صناعة المجوهرات، ويتمثل الحل في بناء برج لامتصاص الضباب الدخاني باعتباره يقوم بأفضل تنقية في العالم.

ويعمل البرج على إنشاء مكعب من الضباب الدخاني من كل 1000 متر مكعب من الهواء الذي تتم تنقيته، ويقوم المصممون من "ستوديو روزغاردي" بجمع المال على "Kickstarter" لجعل البرج حقيقة واقعة بالفعل، وحتى يتمكنوا من بنائه في أقرب وقت خلال الشهر المقبل، وذلك وفقا لما ذكره مبدعو المشروع.

وتهدف خطة المشروع إلى بناء برج كبير لتنقية الهواء ثم أخذه في جولة حول العالم لعمل فقاعات من الهواء النقي، وستعمل آلة حصد الضباب الدخاني على ضغط الدخان إلى مكعبات يتم استخدامها في مجال تصنيع المجوهرات، وكل مكعب دخاني يتم تجميعه من خلال 35.315 قدم مكعب، ما يعادل 1000 متر مكعب من الهواء الملوث السيئ، وعلى سبيل المثال سيكون لدينا مكعب واضح من "الأكليريك" مع مكعب أخر عائم من الضباب الأسود في الداخل.

وكتب دان روز غاردي قائد المشروع على موقع "Kickstarter " أن "برج الضباب الدخاني هو الخطوة الأولى من حركة الدخان الحرة، وهو حلمنا في مستقبل نظيف، حيث يعمل الناس معا لإيقاف التلوث، ونحن نؤمن أن برج الضباب الدخاني سيتيح الفرصة للناس حتى يفهموا مشكلة تلوث الهواء بالخبرة المباشرة، وستكون فقاعة الهواء النقية التي ينتجها برج تنقية الهواء مكانا يجتمع فيه الناس ويعملون معا ويفكرون كيف يمكن تخليص المدينة من الضباب الدخاني".

شركة هولندية تعلن عن برج مبتكر لتنقية الهواء من الملوثات

وبدأت فكرة البرج منذ ثلاثة أعوام خلال رحلة إلى مدينة بكين الضبابية، ومنذ ذلك الحين تم وضع النموذج الداخلي، والفريق مستعد لبناء العمل الحقيقي الذي سيعمل أولا في روتردام، وبعدها قد تنتقل فكرة البرج من مدينة إلى أخرى من بكين إلى باريس إلى لوس أنجلوس إلى مكسيكو سيتي في حالة وجود التمويلات الكافية.

ويبلغ طول الهيكل البنائي للبرج 23 قدم أي حوالي سبعة أمتار مع استخدام التكنولوجيا المتطورة لتصفية الهواء المحيط، حيث تقوم المرشحات الأيونية بإزالة الضباب ثم تعطي هواءً نقيا من فتحات جانبية في البرج، ويؤدي هذا إلى خلق منطقة ضغط مرتفع، والتي يعتقد فريق العمل أنها قد تخلق فقاعة هوائية بها ضباب أقل بنسبة 75% من أي مكان أخر.

وأضاف روزغاردي "نحن في الأساس نبني أكبر برج لتنقية الهواء في العالم، والتقنية نفسها بالفعل تستخدم في المستشفيات ، فهي آمنة ومختبرة ولكننا نبني بناء أكبر في الهواء الطلق"، ويعتقد فريق العمل أنه في المناطق المتضررة من تلوث الهواء بشدة فإنه يمكن لبرج الضباب الدخاني أن يحصد ضبابًا كافيًا لإنتاج أكثر من 3.500 مكعب خالي من الضباب يوميا، وتهدف لخطة إلى إنتاج مليون مكعب من هذه المكعبات إجماليا.

شركة هولندية تعلن عن برج مبتكر لتنقية الهواء من الملوثات
ويمكن لداعمي المشروع أن يطلبوا مكعبًا خاليًا من الضباب بسعر 50 يورو (35 إسترليني أو 55 دولار) من موقع "Kickstarter"، كما يمكنهم طلب الخاتم الخالي من الضباب أو أزرار بسعر 250 يورو (177 إسترليني أو 276 دولار) التي من المقرر وصولها في كانون الأول/ ديسمبر المقبل.

وذكر روز غاردي لجريدة "الميل أونلاين"، "أحاول دائما صنع الأشياء التي تجعل الحياة أفضل، أريد أن اظهر للناس أنهم قد يكونوا جزءا من الحل، الخواتم قد لا تكون الحل ولكنها تسد الفجوة بين ما نحن فيه الآن وما نحن بحاجة أن نكون عليه".

شركة هولندية تعلن عن برج مبتكر لتنقية الهواء من الملوثات

شركة هولندية تعلن عن برج مبتكر لتنقية الهواء من الملوثات

شركة هولندية تعلن عن برج مبتكر لتنقية الهواء من الملوثات

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شركة هولندية تعلن عن برج مبتكر لتنقية الهواء من الملوثات شركة هولندية تعلن عن برج مبتكر لتنقية الهواء من الملوثات



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 08:03 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

دونالد ترامب يواجه العزل مجددًا بتهمة التحريض على تمرد

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 22:39 2018 الثلاثاء ,01 أيار / مايو

عمرو أديب يكشف عن موعد إذاعة حوار صلاح

GMT 01:02 2017 الثلاثاء ,24 تشرين الأول / أكتوبر

لبنى أحمد تؤكّد أهمية شرب الماء لتطبيق قانون الجذب
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday