قطة البنتورونغز تشبه الدب ولها رائحة قوية تشبه رائحة الفيشار
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

العلماء يكتشفون أن مصدرها يأتي من بكتيريا موجودة في البول

قطة "البنتورونغز" تشبه الدب ولها رائحة قوية تشبه رائحة الفيشار

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - قطة "البنتورونغز" تشبه الدب ولها رائحة قوية تشبه رائحة الفيشار

كائن البيركات الذي يشبه كل من الدب والقط
واشنطن - عادل سلامة

تترك القطط  شبيه الدب، رائحة قوية تشبه الفيشار اينما ذهبت. وكانت الرائحة لغزا محيرا إلا أن علماء من جامعة "ديوك" في الولايات المتحدة أرجعوا هذه الرائحة إلى مادة كيميائية موجودة في بول الحيوان، لكنهم لا يزالون غير متأكدين من كيفية صنع هذه الرائحة.  ويعرف هذا المخلوق باسم binturongs وهو ليس دبا أو قطا لكنه يرتبط بقطط الزباد.

ويعيش المخلوق حياة انفرادية في غابات جنوب شرق آسيا، ويبلغ طول جسمه 84 سم ويزن 22 كيلو غرام ويغطي جسده الفراء، ويبدو أن وجودهم المنفرد هو السبب في هذه الرائحة القوية دفاعا عن الأراضي ضد المنافسين وجذبا للشركاء. وبعد تحليل إفرازات غدد هذا الكائن أصبح العلماء في حيرة حيث أنهم لم يكتشفوا أي شيء منتج لهذه الرائحة القوية في الفم. وتحول العلماء إلى تحليل بول الحيوان باستخدام تقنية تحليل متطورة في المختبر وحددوا 29 مركَّبا كيميائيا منفصلا، وكان بين هذه المركبات "الأسيتيل" و"بيرولين" أو (2AP ) وهي نفس المادة الكيميائية التي تكسب الفيشار رائحة لذيذة، وعند الطهي تنتج هذه المادة الكيميائية من خلال تفاعل "ميلارد" والذي يحدث فقط عند درجة حرارة 140 درجة مئوية.

ويعد تفاعل "ميلارد" هو المسؤول عن رائحة الخبز المحمص اللذيذة والأرز المطبوخ وشريحة اللحم المجفف، وذكرت كريستين دريا، أستاذ الأنثروبولوجيا التطورية في جامعة ديوك والتي قادت الدراسة " لصنع هذا المركَّب تحتاج إلى استخدام درجات حرارة أعلى من تلك التي تحققها الحيوانات". وفحص الباحثون طعام هذا الكائن لكنهم لم يجدوا أي شيء يحتوي على (2AP )، وتوصل الباحثون إلى أن البكتيريا في أمعاء هذا الحيوان تقوم بتوليفة بطريقة أو بأخرى لتكوين هذا المركب الكيميائي.

ويرجع انتشارهذه الرائحة القوية إلى جلوس هذا المخلوق  القرفصاء عند التبول ما يجعل البول يصل إلى أقدامهم وذيولهم ذات الفراء الكثيف، وأثناء تجول الكائن في جميع أنحاء الغابات فإنه يترك أثرا من رائحة الفوشار في كل مكان يذهب إليه.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قطة البنتورونغز تشبه الدب ولها رائحة قوية تشبه رائحة الفيشار قطة البنتورونغز تشبه الدب ولها رائحة قوية تشبه رائحة الفيشار



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 22:48 2017 الأربعاء ,11 كانون الثاني / يناير

فهد الكبيسي يستعد لطرح أغنيات ألبومه الغنائي المقبل

GMT 02:46 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

نيكول سابا تنشر صور عيد ميلادها على إنستغرام

GMT 14:54 2019 الأربعاء ,20 آذار/ مارس

برامج خبيثة "تختبئ" داخل هاتفك وتعمل في صمت

GMT 20:33 2019 السبت ,12 كانون الثاني / يناير

خطوات خاطئة في تطبيق الماكياج تُفقدك جمالك

GMT 02:49 2018 الأربعاء ,28 شباط / فبراير

الموجي يحدّد أسباب حدوث تشنجات الأطفال الحرارية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday