كلية دار الكلمة الجامعية تدشن نظامًا لتخرين الطاقة الشمسية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

يهدف إلى الحفاظ على البيئة وإبقاء فلسطين خضراء

كلية "دار الكلمة" الجامعية تدشن نظامًا لتخرين الطاقة الشمسية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - كلية "دار الكلمة" الجامعية تدشن نظامًا لتخرين الطاقة الشمسية

كلية دار الكلمة الجامعية للفنون والثقافة في بيت لحم
بيتونيا-فلسطين اليوم

دشنت كلية دار الكلمة الجامعية للفنون والثقافة في بيت لحم، وبدعم من جمعية الصداقة الألمانية نظام تخزين فائض الإنتاج من الطاقة الشمسية لتوليد الطاقة الكهربائية وهو النظام الأول من نوعه بصناعة ألمانية في فلسطين، وذلك على سطح مبنى الفنون المرئية والأدائية التابع لكلية دار الكلمة الجامعية.

وقامت كلية دار الكلمة الجامعية باستيراد جميع الخلايا الشمسية من جمهورية ألمانيا الاتحادية، هذا وتم تركيب وتشغيل نظام تخزين فائض الإنتاج من الطاقة الشمسية لتوليد الطاقة الكهربائية بقدرة 47 كيلو واط بمعايير علمية دقيقة وبإشراف أخصائيين وخبراء عالميين ذات كفاءات عالية من أكاديمية هينريتش هرتز الألمانية.

ويتميز النظام بالقدرة على التشغيل لفترة طويلة، ويهدف إلى الحفاظ على البيئة وإبقاء فلسطين خضراء والتقليل من التلوث البيئي، بالإضافة إلى تغطية جزء من استهلاك الكلية الجامعية من الكهرباء من خلال الطاقة الشمسية، إذ تسعى كلية دار الكلمة الجامعية إلى الاكتفاء الذاتي الكلي من الكهرباء بواسطة الطاقة الشمسية المتجددة في المراحل القادمة.

وأكد رئيس كلية دار الكلمة الجامعية القس الدكتور متري الراهب "أنه تأتي هذه الخطوة كجزء من اهتمام والتزام كلية دار الكلمة الجامعية بالبيئة والمحافظة عليها، وكجزء من خطة الكلية الجامعية الإستراتيجية للوصول بحلول 2020 إلى الاكتفاء الذاتي من الطاقة النظيفة"، مضيفًا: "أود هنا شكر جمعية الصداقة الألمانية والتي تبرعت مشكورة بهذا النظام الأحدث في العالم".

وقدمت مديرة المشاريع الهندسية المهندسة مها خميس أبو غنام شرحًا ذكرت خلاله ما يلي: "تعد الطاقة الشمسية من أهم مصادر الطاقة المتجددة أو البديلة والتي لا تنضب، ولا تنشأ عن الطاقة المتجددة في العادة مخلفات كثاني أكسيد الكربون أو غازات ضارة تعمل على زيادة الانحباس الحراري كما يحدث عند احتراق الوقود لتوليد الكهرباء"، وأضافت" نحن في الكلية الجامعية حريصون دائمًا على صحة الإنسان والحفاظ على البيئة الطبيعية بالإضافة إلى العمل دائماً على ترشيد الاستهلاك في جميع المجالات، حيث أن الأبنية المقامة في حرم الكلية الجامعية معزولة حراريًا ومصممة على معايير التهوية والإضاءة الطبيعية بالإضافة إلى تخزين مياه الأمطار لري البساتين وبقاء - المدينة على جبل - وهي موقع الكلية الجامعية خضراء".

وتعتبر كلية دار الكلمة الجامعية للفنون والثقافة هي أول مؤسسة تعليم عالي فلسطينية تركز تخصصاتها على الفنون الأدائية والمرئية والتراث الفلسطيني والتصميم، كما وتمنح درجة البكالوريوس في التصميم الجرافيكي والفنون المعاصرة وإنتاج الأفلام وتعمل على تطوير مهارات ومواهب طلابها لتخرجهم سفراء لوطنهم وثقافتهم وحضارتهم.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كلية دار الكلمة الجامعية تدشن نظامًا لتخرين الطاقة الشمسية كلية دار الكلمة الجامعية تدشن نظامًا لتخرين الطاقة الشمسية



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday