نشطاء ينتقدون اصطياد قرش طوله 6 أمتار قبالة سواحل أستراليا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

جرى تسليمه إلى السلطات بواسطة وكالة العلوم الوطنية

نشطاء ينتقدون اصطياد قرش طوله 6 أمتار قبالة سواحل أستراليا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - نشطاء ينتقدون اصطياد قرش طوله 6 أمتار قبالة سواحل أستراليا

قرش ضخم على متن قارب للصيد
سيدني ـ سليم كرم

أثارت صور قرش ضخم على متن قارب للصيد، جرى تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، الأربعاء، جدلًا كبيرًا في ظل ارتفاع غير مسبوق للصيد الجائر للأسماك ما يعتبره كثيرون اغتيالا للطبيعة.

ونشر جيف بروكس الذي يقطن في خليج بايرون هذه الصور التي تكشف عن القرش الضخم الذي يبلغ طوله نحو ستة أمتار على متن قارب تجاري لصيد أسماك القرش شمال نيو ساوث ويلز.

وعبّر دنبي شيثر وهو أحد رواد موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" عن دهشته، متسائلا "لماذا لا يترك القرش الذي جرى إصطياده لكي يعيش بصورة طبيعية"، بينما كتبت ريشين بونا أنها تعتقد أن "البشر لا يتحملون وجود أي حيوان آخر يعيش بشكل سوي"، أما ريتش جونز فوصف قتل هذا المخلوق الرائع بالعار.

نشطاء ينتقدون اصطياد قرش طوله 6 أمتار قبالة سواحل أستراليا

وأطلق نشطاء عبر موقع "تويتر" حملة عبارة عن تدوينات تندد بالواقعة، وكتب ريك رود "إذا كان البعض يعتقد أن قتل أسماك القرش هو الحل فأعتقد أنكم جزء من المشكلة "، في الوقت الذي عبر فيه كليرنورث عن مدى حزنه لقتل القرش الضخم قبالة شاطئ Oz.

وقارن بعض المستخدمين بين واقعة اصطياد القرش وحادثة قتل الأسـد سيسيل المثيرة للجدل والتي وقعت الشهر المنصرم وتورط فيها والتر بالمر وهو صياد أميركي، وأبدت ماريال نورتون تعجبها من قيام البشر بقتل مثل هذه المخلوقات الجميلة، أما دونا ماي هودسون فكتبت "بعد أسابيع قليلة من واقعة قتل الأسـد سيسي فقد أحدث ذلك غضباً عارماً - فكيف يمكن قبول هذا؟".

وأبرز بروكس أنه لا يستطيع التأكيد على مقتل القرش عمداً بعد التقارير الصادرة والتي تشير إلى أن ذلك الحيوان المفترس جرى اصطياده محاطاً بشبكة، في حين أكدت تقارير أخرى أن الصياد الذي يدعي ماثيو هو من قام بسحب القرش الضخم إلى خارج المياه بعدما قال إنه هو من التقط الصورة بعد اصطياده للقرش، مشيراً إلى أنه كان يضع نصب أعينه سمكة قرش أخرى طولها ستة أقدام حينما ظهر ذلك القرش الضخم.

وتضاربت التقارير حول مصير القرش الذي جرى اصطياده بحيث ذكر البعض أنه جرى إرساله إلى أسواق السمك بينما تزعم تقارير أخرى بأنه جرى تسليمه إلى السلطات بمعرفة وكالة العلوم الوطنية الأسترالية "CSIRO" لكن المتحدث الرسمي للوكالة نفى صلة العاملين فيها بالقرش موضحًا أنهم شاهدوا الصور ولكن لا توجد أية معلومات لديهم في أنه قد جرى تسليمه أو أين تم اصطياده.

وأوضح رئيس بلدية بالينا شاير، ديفيد رايت، أن هناك طائرات تراقب عن كثب سبعة من أكبر أسماك القرش في المنطقة.

ووفقاً لوزارة البيئة فإن هناك العديد من أسماك القرش تشكل خطراً على البشر بما فيهم القرش النمر، على أنه لا يعتقد قيام أي من هذه الأسماك باستهداف البشر كفريسة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نشطاء ينتقدون اصطياد قرش طوله 6 أمتار قبالة سواحل أستراليا نشطاء ينتقدون اصطياد قرش طوله 6 أمتار قبالة سواحل أستراليا



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday