وزارة الزراعة في غزة تناقش مع الاتحاد الأوروبي إعادة تأهيل القطاع
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

حددت الخميس المقبل آخر موعد لاستيراد الدجاج المجمد الكامل

وزارة "الزراعة" في غزة تناقش مع الاتحاد الأوروبي إعادة تأهيل القطاع

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - وزارة "الزراعة" في غزة تناقش مع الاتحاد الأوروبي إعادة تأهيل القطاع

الاتحاد الأوروبي
غزة – علياء بدر

ناقشت وزارة "الزراعة" في غزة مع وفد من الاتحاد الأوروبي خطة التنمية التي أعدتها الوزارة أخيرًا للتدخل من أجل إعادة تأهيل القطاع الزراعي الذي دمره الاحتلال خلال عدوانه الأخير على قطاع غزة. وأشاد مدير عام التخطيط والسياسات في الوزارة، الدكتور نبيل أبو شمالة، خلال اجتماع عقده في مقر الوزارة مع ممثل الاتحاد مأمون بسيسو، ومستشار الاتحاد الأوروبي، توم هوكلي، بدور الاتحاد لما يبذله من دعم وتمويل للمشاريع في مختلف القطاعات في قطاع غزة، لاسيما القطاع الزراعي، مؤكدًا أنَّ وزارته ستعمل على التنسيق بين المؤسسات المحلية والأجنبية لتنفيذ العديد من المشاريع الزراعية والمياه.

من ناحيته، قدم بسيسو خطة التنمية لإعادة الإعمار في القطاع الزراعي، حيث شملت التدخل في السياسات والإستراتيجيات والإنتاج النباتي و الحيواني، وقطاع الصيد، والبناء المؤسسي ، والوصول للسوق واستخدام التكنولوجيا.

وجرى خلال اللقاء مناقشة احتياجات كل بند على حده، فعلى المستوى النباتي أكد أبوشمالة ضرورة إعادة تأهيل المشاتل، إضافة للحاجة الملحة إلى إنشاء مشاتل إضافية نتيجة للتدمير الذي تعرضت له، منوهًا إلى أنَّ المساعدات المالية للمزارعين لازالت غير كافية وبحاجة الى المزيد.

وشدد أبوشمالة على ضرورة إعادة تأهيل مزارع الأبقار ومزارع الدواجن وخلايا النحل نتيجة للضرر الذي تكبدته من خسائر فادحة، مشيرًا إلى ضرورة إعادة تأهيل البنية التحتية للقطاع الزراعي من إعادة بناء الآبار والطرق الزراعية والدفيئات والمعدات.

ولفت إلى أهمية دعم المؤسسات الأجنبية للقطاع الزراعي لما تلعبه من دور كبير في توفير الكفاءات للمعدات المتوفرة لتطوير القطاع، داعيًا إلى توفير ودعم التسويق الزراعي من خلال دعم البنية التحتية مثل توفير الثلاجات والخزانات ومعاصر الزيتون وتدريب الكوادر على تكنولوجيا ما بعد الحصاد، إضافة لدعوته لتطوير معمل الأنسجة و معمل "المشروم".

أما على مستوى قطاع الصيد، أكد أبوشمالة ضرورة إنشاء مفرخ بحري لدعم مزارع الأسماك بالبذرة (الزريعة) من أجل دعم قطاع الصيد في مواجهة عراقيل الصيد والتي من ضمنها تقلص مساحة الصيد من قبل الاحتلال.

في سياق متصل؛ حددت وزارة الزراعة، الخميس المقبل، آخر موعد لاستيراد الدجاج المجمد "الكامل، والصدر، والفخد"، وذلك مع الإبقاء على السماح باستيراد الأجزاء الأخرى المتعارف عليها من الدجاج.

وأعلنت الوزارة في بيانٍ وزعته، الثلاثاء، عن أنَّها بصدد استيراد 200 ألف صوص لاحم من داخل أراضي الـ48 خلال الأسبوعين المقبلين، مبينة أنَّ خطوتها تأتي لتغطية العجز في السوق المحلي وارتفاع أسعار الصوص لعدم التزام أصحاب الفقاسات بالسعر الذي أقرته الوزارة.

وفي سياق متصل؛ أكدت وزارة "الزراعة" أنَّها ستقوم بعمليات استقصائية لمحطات ومزارع الدواجن في قطاع غزة، وذلك لأخذ عينات منها سيتم فحصها في المختبرات التابعة للوزارة، وذلك ضمن إجراءاتها الوقائية من مرض أنفلونزا الطيور.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة الزراعة في غزة تناقش مع الاتحاد الأوروبي إعادة تأهيل القطاع وزارة الزراعة في غزة تناقش مع الاتحاد الأوروبي إعادة تأهيل القطاع



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 13:13 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالانسجام مع نفسك ومع محيطك المهني

GMT 09:47 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل أسيرا محررا من جنين على حاجز عسكري

GMT 09:35 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

ترتيب الأبراج الأكثر عصبية وغضب وطريقة التعامل معها

GMT 08:51 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

يتحدث هذا اليوم عن بداية جديدة في حياتك المهنية

GMT 01:44 2018 الخميس ,25 كانون الثاني / يناير

صناعة النحت على خشب الزيتون تُحقق شهرة كبيرة في بيت لحم

GMT 18:01 2015 الثلاثاء ,24 شباط / فبراير

سمك الدنيس المحشو

GMT 04:46 2018 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

تعرف على أفضل متاحف لشبونة لقضاء العطلة

GMT 03:55 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تصميم روبوت للتباري في أول سباق للهياكل الميكانيكية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday