الشوا  ونظيره محمد لكصاسي يبحثان سبل تعزيز التعاون
آخر تحديث GMT 13:12:45
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

الشوا ونظيره محمد لكصاسي يبحثان سبل تعزيز التعاون

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الشوا  ونظيره محمد لكصاسي يبحثان سبل تعزيز التعاون

محافظ سلطة النقد عزام الشوا
الجزائر - فلسطين اليوم

بحث محافظ سلطة النقد عزام الشوا، ومحافظ البنك المركزي الجزائري محمد لكصاسي، في العاصمة الجزائرية، سبل توثيق العلاقات الثنائية وتوطيدها وتعزيزها وتبادل الخبرات في مجال العمل المصرفي الرقابي والمجالات ذات الاهتمام المشترك، وذلك في اطار اتفاقية التعاون المشترك الموقعة بين الجانبين في العام 2014.

ويزور الشوا الجزائر على رأس وفد يضم في عضويته كلا من مساعد المحافظ لشؤون الاستقرار المالي مراقب المصارف رياض أبو شحادة، ومدير وحدة المتابعة المالية وائل لافي.

وألقى محافظ سلطة النقد كلمة بحضور محافظ بنك الجزائر ونوابه ومديري الدوائر وكبار مسؤولي وموظفي البنك والجهاز المصرفي الجزائري حول الاستقرار المالي في فلسطين وتجربة سلطة النقد في هذا المجال، حيث تطرق إلى إجراءات سلطة النقد الهادفة لتعزيز متانة واستقرار الجهاز المصرفي الفلسطيني وما تبذله سلطة النقد من جهود حثيثة ومكثفة لإدارة المخاطر التي يواجها القطاع المصرفي في ظل الظروف الاستثنائية السائدة في فلسطين، وهو ما حاز على إشادة وثناء المؤسسات المالية الدولية، وفي مقدمتها صندوق النقد والبنك الدوليان خاصة في مجال مواجهة المخاطر وإدارة الأزمات.

من جهته، أثنى لكصاسي على الأداء المميز والتطور الكبير والمكانة المرموقة التي وصلت إليها سلطة النقد الفلسطينية على المستويين الإقليمي والدولي، مؤكدا مستوى التعاون المميز والمثمر بين سلطة النقد وبنك الجزائر، معربا عن ترحيب واستعداد بنك الجزائر وتطلعه لمزيد من التعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك تحقيقا للمصلحة المشتركة للبلدين الشقيقين.

بدوره، أعرب أبو شحادة مساعد المحافظ عن تقديره لاستمرار التعاون في مجال الرقابة المكتبية والميدانية، واستمرارية الأعمال والتعافي من الكوارث وتطوير مكاتب معلومات الائتمان، واستعداد سلطة النقد لتبادل التجارب والخبرات في مجالات العمل الرقابي والمصرفي الأخرى مع بنك الجزائر، والاستمرار في توطيد وتعزيز هذه العلاقة البناءة بما يحقق تعزيز خبرات الكوادر البشرية في كل من بنك الجزائر وسلطة النقد.

كما التقى الوفد وزير المالية الجزائري عبد الرحمن بن خلفة، حيث أطلعه الشوا على التطورات المصرفية والمالية في فلسطين، والإنجازات التي تم تحقيقها والتحديات والعقبات التي تواجه الاقتصاد الفلسطيني.

وقام الوفد المرافق بزيارة مقر سفارة دولة فلسطين لدى جمهورية الجزائر، حيث كان في استقبالهم السفير لؤي عيسى وعدد من أبناء الجالية الفلسطينية ورجال الأعمال الفلسطينيين، حيث اطلع على أوضاعهم ونشاطاتهم، وأطلعهم على أهداف زيارة الوفد لبنك الجزائر.

جدير بالذكر أن وحدة المتابعة المالية قد أنهت العام الماضي تطبيق برنامج الشهادة الفلسطينية المتخصصة في مكافحة غسل الأموال (الباملا)، وتطويره بما يتلاءم مع البيئة القانونية والتشريعية في الجزائر، ونقل هذه الخبرة لما يتجاوز 30 مفتشا من مفتشي بنك الجزائر، وذلك في إطار مذكرة التفاهم الموقعة بين بنك الجزائر وسلطة النقد.

وتم تنفيذ هذا البرنامج على أربع مراحل متتالية، قدم فيها المختصون والخبراء من وحدة المتابعة المالية التدريب اللازم للمفتشين من بنك الجزائر لساعات تدريبية تجاوزت 60 ساعة تدريبية، وتم أيضا عقد الامتحان الخاص بالشهادة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشوا  ونظيره محمد لكصاسي يبحثان سبل تعزيز التعاون الشوا  ونظيره محمد لكصاسي يبحثان سبل تعزيز التعاون



 فلسطين اليوم -

أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 08:22 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار تنسيق أحذية الربطات موضة خريف 2020
 فلسطين اليوم - أفكار تنسيق أحذية الربطات موضة خريف 2020

GMT 08:07 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

كل ما تريد معرفته عن ميونخ وأهم الأماكن السياحية بها
 فلسطين اليوم - كل ما تريد معرفته عن ميونخ وأهم الأماكن السياحية بها

GMT 10:34 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

ديكورات المكتب المنزلي في ظل انتشار جائحة فيروس "كورونا"
 فلسطين اليوم - ديكورات المكتب المنزلي في ظل انتشار جائحة فيروس "كورونا"

GMT 03:17 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

زوجة إيمانويل ماكرون تتبع نظامًا غذائيًّا موسميًّا وصحيًّا

GMT 18:20 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الفجل لخفض نسبة السكر في الدم

GMT 10:49 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

أفضل 5 أشكال شبابيك حديد خارجية للمنازل

GMT 03:40 2014 الثلاثاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

النجمة صوفيا لورين تطرح مذكراتها العاطفيّة الخاصة

GMT 04:26 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

كتاب "استجواب صدام حسين" يروي أحداث الأعوام الأخيرة في حياته

GMT 12:16 2019 الثلاثاء ,04 حزيران / يونيو

أول صالون تجميل يستقبل المحجبات في نيويورك

GMT 08:58 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

جديد بولغري شنط من مجموعة "SERPENTI FOREVER "لربيع وصيف 2019

GMT 01:26 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

صناعة الزجاج تُصارع من أجل البقاء في مدينة الخليل
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday